جزيرة القرم أسيرة الحسابات الدولية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 52 )           »          وثيقة لمخابرات جيش مصر تطلب التعاون مع حماس (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 45 )           »          تعيين وزيراً للدفاع ورئيساً للأركان بمصر (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 44 )           »          اشهر 20 شخصيه عسكريه فى العالم (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 20 - عددالزوار : 334 )           »          معركة سيمانكس ​ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 121 )           »          حروب القرن العشرين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 2 - عددالزوار : 136 )           »          أطول 10 حروب في التاريخ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 107 )           »          معركة غواد القنال (( Guadalcanal )) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 84 )           »          معركة القمة 3234 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 93 )           »          اكبر عملية خداع استراتيجى فى التاريخ ... Operation Fortitude (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 130 )           »          اسلحة غيرت من مجريات الحرب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 151 )           »          المعارك الأكثر دموية في التاريخ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 112 )           »          قصة الحروب الصليبية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 22 - عددالزوار : 167 )           »          حرب البوير (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 134 )           »          حرب الباراغواي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 2 - عددالزوار : 119 )           »         

 


 
العودة   ..[ منتديـــات البســـالة ].. > جـناح المعرفـــة (Suite knowledge) > قســــم الشـــخصيــات العســــكريــة(Department of military figures)
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


div id="tags">

الجنرال ديفد بتريوس

قســــم الشـــخصيــات العســــكريــة(Department of military figures)


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 14-05-09, 10:01 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي الجنرال ديفد بتريوس



 

الجنرال ديفد بتريوس

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ديفد بتريوس



الجنرال ديفد بتريوس من مواليد 1952 من أصول هولندية، التحق بالأكاديمية العسكرية وتخرج منها عام 1974،
ثم من كلية قيادة الجيش والقيادة العامة الأميركية سنة 1983.


يعمل في الجيش الأميركي منذ أكثر من 30 عاما، إضافة إلى عمله السابق نائبا لرئيس الأركان ونائب قائد قوات حلف الناتو في البوسنة والهرسك.

كان على رأس الفرقة 101 التي دخلت بغداد بعد سقوط نظام صدام حسين سنة 2003، ليتسلم بعدها منطقة الموصل عام 2004.

تم تعيينه قائدا للقوات المتعددة الجنسيات في العراق في يناير/ كانون الثاني 2007 ليحل مكان الجنرال جورج كيسي. وقد ورد ذلك في سياق الإستراتيجية الجديدة الهادفة إلى توسيع حجم الوجود العسكري في العراق، وهو الأمر الذي دافع عنه بتريوس.

اختاره الرئيس الأميركي جورج بوش في ابريل/نيسان 2008 مسؤولا عن العمليات العسكرية الأميركية في الشرق الأوسط وآسيا الوسطى خلفا للأدميرال وليام فالون.

قدم تقريرا للكنغرس عن تقييم الوضع في العراق ذهب فيه إلى أن خفض عدد القوات الأميركية في العراق مبكرا سوف يؤدي إلى نتائج كارثية على الوضع الأمني الداخلي.

واستعاض عن ذلك بتقديم مقترح لسحب قوة من 4000 عنصر أوليا. واعتبر في أحد تصريحاته أن تحقيق التقدم في العملية السياسية مرتبط بمستوى الأمن الكافي الذي يتم تحقيقه.

أعلن في أول مؤتمر صحفي عقده في بغداد بعد توليه منصبه أنه لا يوجد حل عسكري "للتمرد" في العراق، وأن العمل العسكري ضروري لكنه ليس كافيا لتحسين الأمن.

وفي الوقت الذي يربط فيه الجنرال بتريوس بين حجم الوجود العسكري الأميركي وتحقيق الاستقرار في العراق، فإنه أيضا أشار إلى مبررات أخرى يراها موجبة للحفاظ على هذا التواجد العسكري، وهو يعتبر أن إيران تشن حربا بالوكالة عبر مليشيات شيعية ضد الدولة العراقية وقوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة.

ويعتبر أن طهران ستكون الرابحة الكبرى من انسحاب سريع من هذا البلد. وبالتالي فإن جهود الولايات المتحدة لإعادة الاستقرار للعراق قد تصبح أكثر صعوبة وستواجه مخاطر خسائر بشرية أكبر حجما.


المصدر: الجزيرة

 

 


 

الباسل





يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

قديم 22-08-12, 10:07 PM

  رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي



 

أعلن الرئيس الأميركي باراك أوباما اليوم الاثنين عن تعيين الجنرال مارتن ديمبسي رئيسا لهيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الأميركية، وطالب من مجلس الشيوخ الموافقة على القرار في أقرب وقت ممكن.
وأعلن أوباما الذي كان يتحدث بمناسبة "يوم الذكرى" المخصص للجنود الأميركيين القتلى في ساحات المعارك، عن تنصيب الأميرال جيمس وينفيلد نائبا لرئيس الأركان والجنرال ريموند أوديرنو رئيسا لأركان الجيش خلفا لديمبسي.
ويغادر القائد الحالي لهيئة الأركان المشتركة الأميرال مايكل مولن منصبه في سبتمبر/أيلول المقبل بعد مضي أربع سنوات من تعيينه من قبل الرئيس الأميركي السابق جورج دبليو بوش.
وتخرج اللواء ديمبسي (59 عاما) من مدرسة ويست بوينت العسكرية العريقة، وكان يتولى قيادة قوات المشاة منذ شهر أبريل/نيسان الماضي، وتولى خلال غزو العراق قيادة الفرقة الأولى مدرعة ثم تكفل بتدريب القوات العراقية.
وبهذا الإعلان يكون أوباما قد قام في أقل من شهر بتجديد نسبة كبيرة من فريقه الأمني، فقد أعلن يوم 28 أبريل/نيسان الماضي عن تعيين ليون بانيتا في منصب وزير الدفاع خلفا لـروبرت غيتس، وعيّن ديفد بترايوس على رأس وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية.
وسيواجه ديمبسي تركة ثقيلة من سابقه بداية من الصعوبات التي يواجهها حوالي مائة ألف جندي أميركي بأفغانستان مع بداية الانسحاب أول يوليو/تموز القادم.

وسيسير ديمبسي أيضا الوضعية بالعراق التي يوجد فيها حاليا 45 ألف جندي أميركي والمنتظر انسحابهم قبل نهاية العام الحالي.

 

 


الباسل





يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الجنرال, بتريوس, ديفد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 



الساعة الآن 08:22 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 
Feedage Grade C rated
Preview on Feedage: -%D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D9%80%D9%80%D9%80%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B3%D9%80%D9%80%D9%80%D8%A7%D9%84%D8%A9- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to RSS Web Reader View with Feed Reader Add to NewsBurst Add to meta RSS Add to Windows Live
Rojo RSS reader iPing-it Add to Feedage RSS Alerts

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع