كثافة أمنية وبدون حضور جماهيري.. هكذا سيكون حفل تنصيب بايدن مختلفا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          تحرك بالكونغرس إزاء مؤشرات عنصرية مقلقة داخل الجيش.. هل يقبل البيض بجنرال أسود قائدا للبنتاغون؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          ساعات ترامب الأخيرة.. إيران تجري مناورات برية واسعة استعدادا لأي "مغامرة أميركية" (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          لوفيغارو: قتل وتصفية جهارا.. حرب العصابات تمزق فرنسا من الداخل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          خطأ بالقسم ولينكولن وقاتله على المنصة.. هفوات خلال مراسم تنصيب الرؤساء الأميركيين عبر التاريخ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          نيويورك تايمز: البنتاغون يستعجل استئصال شأفة تطرّف اليمين المتشدد في صفوفه (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 20 )           »          جميلة مهدي - ناشطة عراقية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 22 )           »          اضطرابات ليلية في تونس (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 27 )           »          قبل يومين من تنصيب بايدن.. 7 تطورات خطيرة تزيد سخونة المشهد في واشنطن (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 21 )           »          في تجدد للمواجهات القبلية.. مقتل العشرات بدارفور (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 18 )           »          تتخذ بعدا هجوميا لأول مرة وتستمر حتى يوم تنصيب بايدن.. الجيش الإيراني يبدأ غدا تدريبات برية واسعة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 27 )           »          100 مركبة مدرعة من بريطانيا إلى لبنان لتعزيز الاستقرار على الحدود (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 22 )           »          كيف يتعامل سكان واشنطن مع ما تمر به مدينتهم؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 24 )           »          إثيوبيا تحشد على الحدود.. آبي أحمد يتحدث عن خيارات بلاده والسودان يدعوه لسحب القوات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 23 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 191 - عددالزوار : 35669 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح المعرفـــة > قســــــم الشــــخصيات الســــــياســـــــية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


جوش هاولي - محامي وسياسي أمريكي

قســــــم الشــــخصيات الســــــياســـــــية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 08-01-21, 03:03 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي جوش هاولي - محامي وسياسي أمريكي




 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

قديم 08-01-21, 03:04 PM

  رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي مقال بإندبندنت: جوش هاولي أخطر سياسي في أميركا قاد المعارضة ضد فوز بايدن



 

مقال بإندبندنت: جوش هاولي أخطر سياسي في أميركا قاد المعارضة ضد فوز بايدن

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
إندبندنت: هاولي أول جمهوري يطعن في فوز بايدن (الفرنسية)



8/1/2021

جوش هاولي أخطر رجل في أميركا. فهو مثل الرئيس دونالد ترامب لديه أفكار شريرة، وعلى عكس ترامب ليس غبيا، وشهوته للسلطة لا تحدها حدود، ولا يهتم إلا بتقدمه السياسي، وهو الذي بدأ معارضة الجمهوريين فوز الرئيس المنتخب جو بايدن.
ورد ذلك بمقال نشرته "ذا إندبندنت" (The Independent) البريطانية، قالت فيه إن هاولي سياسي جمهوري وعضو بمجلس الشيوخ عن ولاية ميسوري الأميركية، شغل منصب المدعي العام الـ42 للولاية من 2017 إلى 2019، قبل أن يهزم السيناتور الديمقراطي لفترتين كلير ماكاسكيل في انتخابات 2018.


صورة تقشعر لها الأبدان

وأضاف المقال الذي كتبه سكايلر بيكر جوردان أن هذا الشاب الوسيم ذو الشعر المصفف بعناية، والبدلة أنيقة التصميم، كما يبدو في صورة تم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي منذ اقتحام مثيري الشغب مبنى الكونغرس، ليلة الأربعاء، كان يرفع قبضة يده في تحد، وهو يحيي الغوغاء، الذين كان على وشك إطلاقهم للضرب في قلب أميركا، "إنها صورة تقشعر لها الأبدان، صورة لشخص لديه شهوة كبيرة للسلطة، دونالد ترامب هو ماضينا؛ لكن هذا الشاب، وهو سياسي قوي بالفعل، قد يكون مستقبلنا".
وأشار الكاتب إلى أن هاولي على عكس ترامب، فهو ليس غبيا، ويعلم أن هذه الانتخابات لم تُسرق، وليس هناك تزوير واسع النطاق، وعلى يقين بأن الشعب الأميركي انتخب جو بايدن وكامالا هاريس بحرية ونزاهة؛ لكنه لا يبدو مهتما بذلك.


لا يهتم إلا بتقدمه السياسي

يبدو أن هذا الرجل لا يهتم إلا بتقدمه السياسي. فقد ترشح لمنصب النائب العام في ولاية ميسوري عام 2016، واعدا بعدم استخدام المنصب نقطة انطلاق لمنصب أعلى؛ لكنه ترشح، بعد ذلك، على الفور لمجلس الشيوخ الأميركي في 2018. وبعد عامين فقط من ولايته الأولى، بدأ ينافس الآن على خلافة ترامب، وعيناه تركزان بشدة على عام 2024.
ويقول الكاتب إن كثيرين يعتقدون أن هاولي هو أول من طعن في نتائج انتخابات 2020، وبعد ذلك تبعه جميع أعضاء مجلس الشيوخ الذين اعترضوا على هذه النتائج.
وإذا كان الكثير من الجمهوريين تراجعوا عن معارضته بعد الشغب الغوغائي يوم الأربعاء، فإن هاولي استمر في تحريضه المشاغبين بدون أن يطرف له جفن.


معلمه نادم على مساعدته

ونسب الكاتب إلى معلم هاولي، السيناتور السابق عن ولاية ميسوري، جون دانفورث، قوله إن دعمه للتطور السياسي لهذا الشاب والمساعدة في ترقيته إلى مجلس الشيوخ كان أكبر خطأ ارتكبه في حياته.

وبسبب مبادراته الشريرة ونشاطه السياسي الفعّال، أصبح هاولي للتو المرشح الأوفر حظا لترشيح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية 2024 كما يقول جوردان.
وقال الكاتب إن هذا احتمال مخيف، مشيرا إلى أن الأضرار التي أحدثها ترامب كانت كبيرة؛ إلا أن أميركا قد تجنبت كارثة كبيرة بسبب عدم كفاءته الفادحة؛ لكن هاولي قادر أن يفعل أسوأ مما فعله ترامب بكثير. فهو ليس بأحمق مذعور؛ بل داهية يعرف نفسه جيدا، ويمكنه تحقيق كل ما يضعه نصب عينيه.

المصدر : إندبندنت + الجزيرة نت

 

 


الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:01 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع