ملف خاص حول انتخابات الرئاسة الامريكية - 2020 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 153 - عددالزوار : 12986 )           »          كثافة أمنية وبدون حضور جماهيري.. هكذا سيكون حفل تنصيب بايدن مختلفا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 19 )           »          تحرك بالكونغرس إزاء مؤشرات عنصرية مقلقة داخل الجيش.. هل يقبل البيض بجنرال أسود قائدا للبنتاغون؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 19 )           »          ساعات ترامب الأخيرة.. إيران تجري مناورات برية واسعة استعدادا لأي "مغامرة أميركية" (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 20 )           »          لوفيغارو: قتل وتصفية جهارا.. حرب العصابات تمزق فرنسا من الداخل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 17 )           »          خطأ بالقسم ولينكولن وقاتله على المنصة.. هفوات خلال مراسم تنصيب الرؤساء الأميركيين عبر التاريخ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 21 )           »          نيويورك تايمز: البنتاغون يستعجل استئصال شأفة تطرّف اليمين المتشدد في صفوفه (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 27 )           »          جميلة مهدي - ناشطة عراقية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 29 )           »          اضطرابات ليلية في تونس (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 34 )           »          قبل يومين من تنصيب بايدن.. 7 تطورات خطيرة تزيد سخونة المشهد في واشنطن (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 29 )           »          في تجدد للمواجهات القبلية.. مقتل العشرات بدارفور (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 23 )           »          تتخذ بعدا هجوميا لأول مرة وتستمر حتى يوم تنصيب بايدن.. الجيش الإيراني يبدأ غدا تدريبات برية واسعة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 35 )           »          100 مركبة مدرعة من بريطانيا إلى لبنان لتعزيز الاستقرار على الحدود (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 29 )           »          كيف يتعامل سكان واشنطن مع ما تمر به مدينتهم؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 34 )           »          إثيوبيا تحشد على الحدود.. آبي أحمد يتحدث عن خيارات بلاده والسودان يدعوه لسحب القوات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 31 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح المواضــــيع العســـــــــكرية العامة > قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


زارها قائد الحرس الثوري.. إيران تبث صورا لقاعدة صواريخ تحت الأرض قرب مياه الخليج

قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 08-01-21, 02:36 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي زارها قائد الحرس الثوري.. إيران تبث صورا لقاعدة صواريخ تحت الأرض قرب مياه الخليج



 

زارها قائد الحرس الثوري.. إيران تبث صورا لقاعدة صواريخ تحت الأرض قرب مياه الخليج

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اللواء سلامي يزور القاعدة مع قادة بحرية الحرس الثوري (رويترز)



8/1/2021

بثت وسائل إعلام رسمية إيرانية اليوم، الجمعة، صورا لقاعدة صاروخية تابعة للقوة البحرية في الحرس الثوري الإيراني على ساحل الخليج، خلال زيارة القائد العام للحرس الثوري، اللواء حسين سلامي، لها في ظل توتر متصاعد بين طهران وواشنطن.
ونسب الإعلام الرسمي إلى سلامي قوله إن هذه القاعدة -التي تقع تحت الأرض في موقع لم يعلن عنه على ساحل الخليج- تعد "واحدة من قواعد عدة تضم صواريخ إستراتيجية لبحرية الحرس".
وأوضح سلامي أن القواعد الصاروخية التابعة لبحرية الحرس لديها صواريخ يبلغ مداها مئات الكيلومترات، وذات دقة عالية وقدرة تدميرية كبيرة.
وأضاف أن منطق إيران وإستراتيجيتها هي الدفاع عن استقلالها ووحدة أراضيها، وأنه لا خيار لديها سوى تعزيز قدراتها الدفاعية والهجومية لمواجهة أي تهديد تتعرض له.


خامنئي يتمسك بالصواريخ

وفي هذه الأثناء، قال مرشد الثورة الإيرانية علي خامنئي في خطاب متلفز اليوم بمناسبة ذكرى الثورة إن المنظومات الصاروخية الإيرانية دفاعية ومهمة في ردع الأعداء، وأكد أنها "خارج المساومات".
وأضاف خامنئي أن حضور إيران الإقليمي مهم، وسيستمر ويجلب الاستقرار، ويعزز العلاقات مع الأصدقاء، وفق تعبيره.
واتهم الولايات المتحدة بأنها أساس انعدام الاستقرار والأمن في المنطقة؛ بسبب وجودها العسكري، وسياساتها "الاستكبارية".
وقال خامنئي إن أميركا اليوم تواجه ما كانت تفرضه على الدول الأخرى من فوضى داخلية وانعدام الاستقرار.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

القاعدة واحدة من قواعد عدة تضم صواريخ إستراتيجية، وفقا لما قاله قائد الحرس الثوري (رويترز)


وفيما يتعلق بالاتفاق النووي، قال المرشد الإيراني "لا نصر على عودة الولايات المتحدة إلى الاتفاق ولا نتعجلها.. لكن المنطقي هو مطلبنا برفع العقوبات"، وأشار إلى أن قرار البرلمان الإيراني بتخصيب اليورانيوم بنسبة 20% قرار صحيح؛ لأن سياسة بلاده هي "الالتزام مقابل الالتزام".
وتأتي هذه التطورات في ظل تزايد التوتر خلال الأيام الماضية بين إيران والولايات المتحدة، وتحذيرات متبادلة من التصعيد العسكري خلال الأيام الباقية للرئيس دونالد ترامب في السلطة.

وأعلن الإعلام الإيراني أمس، الخميس، انطلاق المرحلة الثانية لمناورات التعبئة البحرية للمنطقة الرابعة لبحرية الحرس الثوري في منطقة عسلوية التابعة لمحافظة بوشهر (جنوب)، بحضور القائد العام للحرس الثوري حسين سلامي ورئيس بحرية الحرس علي رضا تنكسيري.
وتضم المناورة -التي انطلقت بمناسبة "أسبوع تكريم شهداء المقاومة"- أكثر من 700 قطعة بحرية خفيفة وثقيلة.
في المقابل، قالت شبكة "فوكس نيوز" (Fox News) الأميركية إن قاذفتين إستراتيجيتين من طراز "بي-52" (B-52) توجهتا من قاعدة في داكوتا الشمالية إلى منطقة الخليج، ضمن مهمة جديدة لردع إيران.
وأوضحت الشبكة أن هذه هي المهمة الرابعة من نوعها خلال شهرين لهذه الطائرات.

المصدر : الجزيرة نت + وكالات

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:52 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع