ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 191 - عددالزوار : 35167 )           »          يوم غزا العراق الكويت.. القصة الكاملة لما حدث وهل أعطت واشنطن الضوء الأخضر لصدام حسين؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          وُصف بصاعقة ضخمة تسقط من السماء.. يوم تعرض العراق لأعنف وأضخم هجوم جوي دولي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          هند مانع العتيبة - مديرة الاتصالات الاستراتيجية بوزارة الخارجية بدولة الإمارات العربية المتحدة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 18 )           »          البعض شبّه واشنطن بالمنطقة الخضراء ببغداد.. استنفار أمني كبير استعدادا لمحاكمة ترامب وتنصيب بايدن (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 17 )           »          17 يناير 1966.. يوم سقطت قنبلة هيدروجينية على صياد إسباني (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 18 )           »          السلطات حوّلت مسار طائرته.. الأمن الروسي يعتقل المعارض نافالني بعيد عودته من ألمانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 19 )           »          واتساب يتراجع تحت الضغط.. لن يجبر المستخدمين على ربط حساباتهم الآن (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 34 )           »          هذا ما ستخسره أميركا لو لم تهدأ الحرب التجارية مع الصين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 31 )           »          هي الرابعة في عدة أشهر.. دعوى جديدة ضد غوغل بسبب متجرها للتطبيقات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 30 )           »          شياومي الصينية تنضم لشقيقتها هواوي في "القائمة السوداء" الأميركية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 25 )           »          في سويسرا.. جنود يؤدون خدمة عسكرية من المنزل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 28 )           »          ملف خاص حول انتخابات الرئاسة الامريكية - 2020 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 151 - عددالزوار : 12614 )           »          تزامنا مع عقوبات أميركية.. إيران تختبر صواريخ بعيدة المدى قادرة على تدمير حاملات طائرات وتؤكد الاستنفار حتى تنصيب بايدن (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 22 )           »          فيلم وثائقي - من قتل الرئيس كيندي ؟ ولماذا ؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 35 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح المواضــــيع العســـــــــكرية العامة > قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


البيان الختامي للقمة الـ41: طي كامل للأزمة الخليجية وعودة للعلاقات الدبلوماسية مع قطر

قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 05-01-21, 06:09 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي البيان الختامي للقمة الـ41: طي كامل للأزمة الخليجية وعودة للعلاقات الدبلوماسية مع قطر



 


البيان الختامي للقمة الـ41: طي كامل للأزمة الخليجية وعودة للعلاقات الدبلوماسية مع قطر

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
وزير الخارجية السعودي (يمين): مهما بلغت الخلافات في البيت الخليجي فإن حكمة القادة قادرة على تجاوز ذلك (الفرنسية)



5/1/2021

أكدت مخرجات القمة الخليجية الـ41 التي عقدت في مدينة العلا السعودية، على إنهاء الأزمة الخليجية، كما شددت على عدم المساس بسيادة أي دولة أو استهداف أمنها.
وقال وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله إن ما تم اليوم في القمة هو طي كامل للخلاف مع قطر وعودة كاملة للعلاقات الدبلوماسية، مؤكدا أنه مهما بلغت الخلافات في البيت الخليجي فإن حكمة القادة قادرة على تجاوز ذلك.
وأكد الوزير السعودي أن البيان الختامي للقمة (بيان العلا) يؤكد تكاتف دول الخليج في وجه أي تدخلات مباشرة أو غير مباشرة في شؤون أي منها، والعلاقات الراسخة، ويدعو لتوطيد العلاقات واحترام مبادئ حسن الجوار.
وأشار وزير الخارجية السعودي إلى أن القمة الخليجية أعلت المصالح العليا لمنظومة التعاون الخليجي، وأنها لم تكن لتحقق أهدافها لولا التكاتف والدور المهم للكويت والولايات المتحدة.
من جهته، أفاد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي نايف فلاح مبارك الحجرف -الذي تلى بيان العلا- بأن القمة أكدت تعزيز دور مجلس التعاون عبر توحيد المواقف السياسية وتطوير الشراكات الإستراتيجية.
وأضاف أن مواطني دول المنطقة يعقدون الأمل على أن يعيد بيان القمة العمل المشترك إلى مساره الطبيعي، مشيرا إلى أن الدول التزمت بتعزيز التعاون في مكافحة الكيانات والتيارات والتنظيمات الإرهابية التي تهدد أيّا منها.
ووفق بيان العلا، فإن القمة كان عنوانها: المصارحة والمصالحة، وقد أفضت لطيّ صفحة الماضي والتطلع إلى مستقبل يسوده التعاون. ولفت إلى أن توقيع مصر على بيان العلا توثيق للعلاقات الأخوية التي تربط مصر بدول مجلس التعاون الخليجي.


توقيع القادة

وفي وقت سابق اليوم وقّع قادة ورؤساء وفود دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، البيان الختامي للقمة الخليجية.
وقال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان -الذي ترأس القمة- إن قادة الخليج وقّعوا على بيان لتأكيد التضامن والاستقرار، وقدّم الشكر لقادة دول الخليج على الخطوات الشجاعة التي قاموا بها.
وفي كلمة الافتتاح، قال ولي العهد السعودي إن جهود الكويت والولايات المتحدة أدت بتعاون الجميع للوصول إلى اتفاق بيان العلا.
ودعا ولي العهد السعودي إلى توحيد الجهود لمواجهة التحديات في المنطقة، والتي تمثلها خصوصا برامج إيران النووية والباليستية، والمشاريع الهدامة التي ينفذّها وكلاؤها، وفق تعبيره.
وأشار إلى أن الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، أوعز بإطلاق اسمَي السلطان قابوس (سلطان عُمان الراحل) والشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح (أمير الكويت الراحل) رحمهما الله، على القمة.
بدوره، أكد أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أن القمة تأتي لدعم العمل الخليجي المشترك وتسعى لتحقيق ما تصبو إليه شعوب المنطقة.
وثمّن أمير الكويت الجهود الأميركية لرأب الصدع بين دول المنطقة، قبل أن يوقع القادة الخليجيون على البيان الختامي للقمة و"بيان العلا".
وأعلنت الكويت قبل ساعات من بدء القمة أن السعودية ستعيد فتح أجوائها وحدودها البرية والبحرية مع قطر بعد 3 سنوات ونصف السنة من الحصار.
وقال وزير الخارجية الكويتي الشيخ أحمد ناصر الصباح، إن أمير الكويت أجرى يوم أمس اتصالا هاتفيا مع أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.
وأوضح أنه "تم التأكيد خلال الاتصال على حرص الجميع على وحدة الصف ولَمّ الشمل وجمع الكلمة من خلال توقيع بيان العلا الذي يعد -بحول الله- إيذانا باستهلال صفحة مشرقة في العلاقات الأخوية، خالية من أي عوارض تشوبها".
وذكرت وكالة الأنباء السعودية اليوم الثلاثاء أن وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله أجرى اتصالا هاتفيا بوزير الخارجية الكويتي.
وأضافت الوكالة أن الوزيرين "بحثا خلال الاتصال العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، بالإضافة إلى استعراض القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".

مستوى التمثيل

وشارك أمير دولة قطر على رأس وفد بلاده في القمة، وقد وصل إلى مدينة العلا حيث كان في استقباله ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الذي عانقه عند نزوله من الطائرة.
وترأس أمير دولة الكويت وفد بلاده، كما ترأس نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء العُماني فهد بن محمود آل سعيد وفد السلطنة في القمة الخليجية، نيابة عن السلطان هيثم بن طارق آل سعيد.
ومثل البحرين ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، نيابة عن الملك حمد بن عيسي آل خليفة.
كما ترأس نائب رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن راشد، وفد بلاده في القمة، في حين مثل مصر وزير الخارجية سامح شكري.

إنهاء النزاع

وقال مسؤول كبير بالإدارة الأميركية إن انفراجة تحققت في الخلاف المستمر منذ أكثر من 3 أعوام بين قطر وكل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر.
وبينما أوضحت السعودية أنها تعتزم رفع الحصار، لم يصدر عن الدول الثلاث الأخرى تصريح مماثل، لكن المسؤول الأميركي قال "نتوقع" أنهم سينضمون أيضا لرفع الحصار، وأضاف أنه بموجب الاتفاق المتوقع في هذه القمة ستتخلى قطر عن الدعاوى القضائية المتعلقة بالحصار.
وكانت السعودية والإمارات والبحرين ومصر قطعت علاقاتها مع قطر وفرضت عليها حصارا بحريا وبريا وجويا منذ منتصف عام 2017، متهمة إياها بدعم الإرهاب. ونفت قطر ذلك قائلة إن الحصار يهدف لتقويض سيادتها.





المصدر : الجزيرة نت

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

قديم 05-01-21, 06:30 PM

  رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي



 

قمة العلا لرأب الصدع الخليجي

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

5/1/2021

وقّع قادة ورؤساء وفود دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية البيان الختامي للقمة الخليجية الـ41 التي عقدت اليوم الثلاثاء في مركز مرايا في محافظة العلا بالسعودية. وقال أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح إن "اتفاق التضامن" الذي أطلق على إعلان القمة "يجسّد حرصنا عليه وقناعتنا بأهميته، كما يعكس من جانب آخر يقيننا أن حفاظنا عليه يعدّ استكمالا واستمرارا لحرصنا على تماسك ووحدة أمتنا العربية".

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
منظر عام لاجتماع المشاركين في القمة (رويترز)



 

 


الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

قديم 05-01-21, 06:30 PM

  رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي



 


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اهتمام واسع بمشاركة قطر في القمة (رويترز)

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
صورة قدمها الديوان الملكي السعودي تظهر ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان يعانق أمير قطر الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني لدى وصوله للمشاركة في القمة (الأوروبية)

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ولي العهد السعودي محمد بن سلمان (يمين) يصحب أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني لدى هبوط طائرته في مطار العلا (الأناضول)

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ولي العهد السعودي (يمين) يستقبل أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح (الأناضول)

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ممثل سلطان عمان نائب رئيس الوزراء فهد بن محمود آل سعيد ( يسار) ترأس وفد السلطنة إلى قمة العلا (الأوروبية)

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
محمد بن سلمان يتحدث إلى حاكم دبي محمد بن راشد (يسار) الذي ترأس وفد الإمارات إلى القمة الخليجية الـ41 (رويترز)

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ولي عهد البحرين رئيس مجلس الوزراء سلمان بن حمد آل خليفة ترأس وفد بلاده المشارك في القمة نيابة عن الملك حمد بن عيسي آل خليفة (الأناضول)

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الأمير محمد بن سلمان يتحدث أثناء القمة الـ41 لمجلس التعاون الخليجي معلنا أن قادة الخليج وقّعوا على بيان لتأكيد التضامن والاستقرار، وقدّم الشكر لقادة دول الخليج على الخطوات الشجاعة التي قاموا بها (رويترز)

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني يوقع البيان الختامي للقمة (الأناضول)

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الصباح لدى توقيعه بيان القمة (رويترز)



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
رئيس مجلس الوزراء نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد أثناء اجتماع القادة الخليجيين في قمة العلا (رويترز)

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
جاريد كوشنر مستشار الرئيس الأميركي دونالد ترامب شارك في القمة الخليجية (رويترز)

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اهتمام إعلامي واسع بقمة العلا (رويترز)

 

 


الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:45 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع