كثافة أمنية وبدون حضور جماهيري.. هكذا سيكون حفل تنصيب بايدن مختلفا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 17 )           »          تحرك بالكونغرس إزاء مؤشرات عنصرية مقلقة داخل الجيش.. هل يقبل البيض بجنرال أسود قائدا للبنتاغون؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          ساعات ترامب الأخيرة.. إيران تجري مناورات برية واسعة استعدادا لأي "مغامرة أميركية" (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »          لوفيغارو: قتل وتصفية جهارا.. حرب العصابات تمزق فرنسا من الداخل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »          خطأ بالقسم ولينكولن وقاتله على المنصة.. هفوات خلال مراسم تنصيب الرؤساء الأميركيين عبر التاريخ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 17 )           »          نيويورك تايمز: البنتاغون يستعجل استئصال شأفة تطرّف اليمين المتشدد في صفوفه (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 22 )           »          جميلة مهدي - ناشطة عراقية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 25 )           »          اضطرابات ليلية في تونس (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 30 )           »          قبل يومين من تنصيب بايدن.. 7 تطورات خطيرة تزيد سخونة المشهد في واشنطن (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 23 )           »          في تجدد للمواجهات القبلية.. مقتل العشرات بدارفور (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 20 )           »          تتخذ بعدا هجوميا لأول مرة وتستمر حتى يوم تنصيب بايدن.. الجيش الإيراني يبدأ غدا تدريبات برية واسعة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 30 )           »          100 مركبة مدرعة من بريطانيا إلى لبنان لتعزيز الاستقرار على الحدود (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 24 )           »          كيف يتعامل سكان واشنطن مع ما تمر به مدينتهم؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 30 )           »          إثيوبيا تحشد على الحدود.. آبي أحمد يتحدث عن خيارات بلاده والسودان يدعوه لسحب القوات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 26 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 191 - عددالزوار : 35694 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح الدراســات والبـحوث والقانون > قســــم القوانين و القضــاء العســـــكري
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


الأولى من نوعها عالميا.. محاكمة طبيب سوري في ألمانيا بجرائم قتل وتعذيب

قســــم القوانين و القضــاء العســـــكري


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 23-12-20, 07:48 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي الأولى من نوعها عالميا.. محاكمة طبيب سوري في ألمانيا بجرائم قتل وتعذيب



 


الأولى من نوعها عالميا.. محاكمة طبيب سوري في ألمانيا بجرائم قتل وتعذيب

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


الطبيب السوري اللاجئ في ألمانيا اعتقل في ولاية هيسن الصيف الماضي، وتشتبه النيابة العمومية الألمانية بارتكابه جريمة قتل و18 حالة تعذيب (شترستوك)

23/12/2020

تتهم النيابة الألمانية الطبيب السوري الذي اعتُقل في يونيو/حزيران الماضي بارتكاب جرائم تعذيب في سجون الأسد، وتعد هذه المحاكمة الأولى من نوعها عالميا.
وتقول صحيفة "لوباريزيان" (Le Parisien) الفرنسية في تقرير لها، إن الطبيب السوري علاء. م اللاجئ في ألمانيا منذ 2015، اعتقل في ولاية هيسن الصيف الماضي، ويُشتبه بأنه قام بتعذيب رجل في سوريا في 23 أكتوبر/تشرين الأول 2011 بعد مشاركته في مظاهرة ضد نظام دمشق، وقد قُتل الرجل في حادثة صنفت "جريمة ضد الإنسانية".
كما تشتبه النيابة العمومية الألمانية بارتكابه جريمة قتل و18 حالة تعذيب فضلا عن إلحاق "أضرار جسدية ونفسية جسيمة" بأحد المعتقلين، وبـ"حرمان 7 أفراد من حريتهم".

نار وشنق وحقنة قاتلة

ذكرت الصحيفة أن النيابة العمومية في كارلسروه (جنوب غرب البلاد) تتهمه بإقدامه خلال صيف عام 2011 بسكب الكحول، ثم إضرام النار في الأعضاء التناسلية لمراهق يبلغ من العمر 14 أو 15 عاما، أقام سابقا في قسم الطوارئ في مستشفى حمص العسكري.
في أواخر يوليو/تموز وبداية أغسطس/آب 2012، زُعم أنه ركل ولكم، برفقة اثنين آخرين، موقوفا قبل تعليقه من يديه في السقف.
بعد أسبوع، اتُهم بسكب سائل قابل للاشتعال على يدي المحتجز قبل إضرام النار فيهما، وتتابع النيابة "في المجموع شارك في 10 جلسات تعذيب بحق هذا السجين".
وبعد بضعة أيام، عندما كان الموقوف -الذي لم يذكر سوى الحرف الأول من اسمه "أو" (O)- يحاول الدفاع عن نفسه ضد الكدمات التي تلقاها، أعطي حقنة مميتة في ذراعه، ثم "مات بعد بضع دقائق".

محاكمة تاريخية في ألمانيا

ذكرت الصحيفة أن عضوين سابقين في المخابرات السورية، أحدهما مسؤول سابق رفيع المستوى، خضعا للمحاكمة منذ أبريل/نيسان أمام محكمة كوبلنتس بتهمة الضلوع والتواطؤ في جرائم ضد الإنسانية في مركز احتجاز بدمشق عام 2011.

وتعتبر هذه المحاكمات المتعلقة بفظائع منسوبة إلى النظام السوري الأولى من نوعها في العالم، وأصبحت هذه الإجراءات القانونية ممكنة؛ لأن ألمانيا تطبق مبدأ التخصص القضائي العالمي.

المصدر : الجزيرة نت + الصحافة الفرنسية



 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:39 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع