علامة جديدة تدل على عدوى كورونا يكشفها العلماء.. ما هي؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          من هو أنتوني بلينكن وزير خارجية بايدن القادم؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          إنجاز مذهل.. غواصة صينية مأهولة تصل إلى أعمق خندق في محيطات الأرض (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          ملف خاص حول انتخابات الرئاسة الامريكية - 2020 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 111 - عددالزوار : 5878 )           »          عندما استخدموا الكيماوي أول مرة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          عندما استخدموا الكيماوي أول مرة.. قتل البريطانيون أنفسهم (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          مدينة نيويورك الأمريكية تودع أول عمدة أسود في تاريخها فمن هو ؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          ريما دودين: أول امرأة من أصول عربية تعين نائبة لمدير الشؤون التشريعية في البيت الأبيض (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          حكومة إثيوبيا تؤكد استسلام أعداد كبيرة من جبهة تيغراي والمقاتلون يعلنون تدمير فرقة عسكرية مهمة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          العابرون بين المذاهب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          كورونا.. آخر الأرقام والإحصاءات حول العالم (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 116 - عددالزوار : 14108 )           »          دبرصيون جبرميكائيل - أثيوبيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 26 )           »          الأميرفيصل بن فرحان بن عبد الله آل سعود - وزير الخارجية السعودي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 28 )           »          9 علامات تحذيرية مبكرة تخبرك أنك مصاب بالسكري (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 29 )           »          10 لقاحات ينتظرها العالم لقهر كورونا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 29 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح المواضــــيع العســـــــــكرية العامة > قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


بعد تحقيق كشف قتل قواتها الخاصة مدنيين عزلا.. أستراليا تعتذر للشعب الأفغاني

قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 19-11-20, 08:19 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي بعد تحقيق كشف قتل قواتها الخاصة مدنيين عزلا.. أستراليا تعتذر للشعب الأفغاني



 

بعد تحقيق كشف قتل قواتها الخاصة مدنيين عزلا.. أستراليا تعتذر للشعب الأفغاني


قائد قوات الدفاع الأسترالية أنجوس كامبل (رويترز)



19/11/2020

قدم قائد قوات الدفاع الأسترالية أنجوس كامبل اعتذاره للشعب الأفغاني إثر كشف تحقيق في جرائم حرب منسوبة للقوات الخاصة الأسترالية -خلال حرب أفغانستان- عن مقتل ما لا يقل عن 39 سجينا أو مدنيا بشكل غير قانوني.
وقال قائد القوات الأسترالية إن هذه الجرائم تسيء إلى الثقة التي منحها الأفغان للقوات الأسترالية بطلبهم مساعدتها.
وأضاف أنه لم يتم وصف أي من عمليات القتل غير القانوني المزعومة بأنها كانت في خضم المعركة.
وأكد كامبل للصحفيين في كانبرا اليوم أنه لا يوجد أي من عمليات القتل حدثت في ظروف كانت نية الجاني فيها غير واضحة أو مشوشة أو خاطئة.
وذكر المسؤول الأسترالي أن معظم القتلى -الذين شملوا سجناء ومزارعين وغيرهم من السكان المحليين الأفغان- كانوا معتقلين عندما قتلوا، وبالتالي كانوا محميين بموجب القانون الدولي.
وأشار قائد القوات الأسترالية إلى أن كل شخص شمله التحقيق "كان يفهم تماما قانون القوات المسلحة وقواعد الاشتباك التي يعمل في ظلها"، موضحا أن النتائج تزعم ارتكاب أخطر الانتهاكات للسلوك العسكري والقيم المهنية.
وتأتي هذه النتائج خلاصة تحقيق استمر لمدة 4 أعوام أجراه المفتش العام لقوات الدفاع الأسترالية لفحص الاتهامات التي وجهت إلى القوات الأسترالية بارتكاب جرائم حرب، بما في ذلك مزاعم القتل غير القانوني والمعاملة القاسية في أفغانستان بين عامي 2005 و2016.


اعتذارات رسمية
من جهته، قال مكتب الرئاسة الأفغاني إن رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون اتصل بالرئيس أشرف غني للتعبير عن "حزنه العميق إزاء سوء سلوك بعض القوات الأسترالية"، وقال له إنه سيتم إجراء تحقيقات لضمان العدالة.

وكتبت وزيرة الخارجية الأسترالية ماريز باين أيضا إلى نظيرها الأفغاني للاعتذار عن سوء السلوك الذي حدده التحقيق، حسبما أفادت الرئاسة الأفغانية على تويتر مساء أمس الأربعاء.
وقالت باين في الخطاب إن قائد قوات الدفاع أنجوس كامبل "يدرس النتائج والتوصيات الشاملة للتحقيق، وسيصدر بيانات عامة في وقت لاحق".
يذكر أنه منذ عام 2016 يحقق المفتش العام لقوات الدفاع الأسترالية في مزاعم عن ارتكاب جرائم حرب من جانب قوات في أفغانستان خلال الفترة من 2005 إلى 2016، ومن المقرر أن يتم نشر نسخة منقحة من تقرير المفتش العام للشعب اليوم.
ولأستراليا قوات في أفغانستان منذ 2002 في إطار التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لقتال حركة طالبان.

المصدر : وكالات

 

 


 

الباسل





يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية



   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:00 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع