علامة جديدة تدل على عدوى كورونا يكشفها العلماء.. ما هي؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          من هو أنتوني بلينكن وزير خارجية بايدن القادم؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          إنجاز مذهل.. غواصة صينية مأهولة تصل إلى أعمق خندق في محيطات الأرض (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          ملف خاص حول انتخابات الرئاسة الامريكية - 2020 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 111 - عددالزوار : 5872 )           »          عندما استخدموا الكيماوي أول مرة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          عندما استخدموا الكيماوي أول مرة.. قتل البريطانيون أنفسهم (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          مدينة نيويورك الأمريكية تودع أول عمدة أسود في تاريخها فمن هو ؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          ريما دودين: أول امرأة من أصول عربية تعين نائبة لمدير الشؤون التشريعية في البيت الأبيض (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          حكومة إثيوبيا تؤكد استسلام أعداد كبيرة من جبهة تيغراي والمقاتلون يعلنون تدمير فرقة عسكرية مهمة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          العابرون بين المذاهب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          كورونا.. آخر الأرقام والإحصاءات حول العالم (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 116 - عددالزوار : 14098 )           »          دبرصيون جبرميكائيل - أثيوبيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 26 )           »          الأميرفيصل بن فرحان بن عبد الله آل سعود - وزير الخارجية السعودي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 28 )           »          9 علامات تحذيرية مبكرة تخبرك أنك مصاب بالسكري (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 29 )           »          10 لقاحات ينتظرها العالم لقهر كورونا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 28 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح القـوات الجويـة > قســـــم الطــــائـرات المـــقاتلـة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


رويترز: قطر قد تحصل على طائرات "إف-35" رغم اعتراضات تل أبيب

قســـــم الطــــائـرات المـــقاتلـة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 26-10-20, 06:28 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي رويترز: قطر قد تحصل على طائرات "إف-35" رغم اعتراضات تل أبيب



 

رويترز: قطر قد تحصل على طائرات "إف-35" رغم اعتراضات تل أبيب


قطر تسعى لشراء طائرة إف-35 (F-35) الأميركية (الجزيرة)


26/10/2020

نقلت وكالة رويترز عن وزير الطاقة في الحكومة الإسرائيلية يوفال شتاينتز قوله إن "بيع الولايات المتحدة طائرة إف-35 (F-35) لقطر ممكن، رغم اعتراض إسرائيل على هذه الصفقة بسبب ما تقول إنها علاقات قطر مع إيران وحركة حماس".
وأضافت أن الوزير الإسرائيلي أكد أنه إذا أبدت قطر الرغبة في شراء هذه الطائرة وكانت مستعدة لدفع ثمنها، فإنها ستحصل عليها عاجلا أو آجلا.
وأوضح أن هذا احتمال يجب أن تأخذه إسرائيل في الحسبان، لأن الولايات المتحدة تنظر في النهاية لمصالحها خصوصا في ظل المنافسة مع طائرات أخرى من روسيا والصين.
وذكرت رويترز في 7 أكتوبر/تشرين الأول الجاري أن قطر قدمت طلبا رسميا لشراء الطائرة "إف-35" التي تنتجها شركة لوكهيد مارتن والتي لم يحصل عليها في المنطقة إلى الآن سوى إسرائيل.
وقالت إسرائيل التي تتشاور واشنطن معها بشأن مثل هذه المبيعات إن الصفقة ستكون محل اعتراض.
وفي وقت لاحق، أكد متحدث باسم شتاينتز أن الموقف الإسرائيلي لن يتغير، قائلا لرويترز إن إسرائيل ستطلب في حالة المضي قدما في مثل هذه الصفقة "تعويضا مناسبا"، وذلك في إشارة فيما يبدو إلى مساعدات دفاعية أميركية.
ويبدي المسؤولون الأميركيون استعدادا لبيع "إف-35" للإمارات بعد أن قامت هي والبحرين، بتطبيع العلاقات مع إسرائيل يوم 15 سبتمبر/أيلول الماضي، لكنهم يلوذون بالصمت إزاء طلب قطر شراء الطائرة.
وعملت الإدارات الأميركية المتعاقبة على إبقاء التفوق العسكري الإسرائيلي في المنطقة، ومع ذلك أشار شتاينتز إلى أن مبيعات أسلحة أميركية متطورة لدول عربية تمت في السابق رغم اعتراضات إسرائيل.

المصدر : الجزيرة نت + رويترز

 

 


 

الباسل





يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية



   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:31 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع