علامة جديدة تدل على عدوى كورونا يكشفها العلماء.. ما هي؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          من هو أنتوني بلينكن وزير خارجية بايدن القادم؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          إنجاز مذهل.. غواصة صينية مأهولة تصل إلى أعمق خندق في محيطات الأرض (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          ملف خاص حول انتخابات الرئاسة الامريكية - 2020 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 111 - عددالزوار : 5872 )           »          عندما استخدموا الكيماوي أول مرة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          عندما استخدموا الكيماوي أول مرة.. قتل البريطانيون أنفسهم (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          مدينة نيويورك الأمريكية تودع أول عمدة أسود في تاريخها فمن هو ؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          ريما دودين: أول امرأة من أصول عربية تعين نائبة لمدير الشؤون التشريعية في البيت الأبيض (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          حكومة إثيوبيا تؤكد استسلام أعداد كبيرة من جبهة تيغراي والمقاتلون يعلنون تدمير فرقة عسكرية مهمة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          العابرون بين المذاهب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          كورونا.. آخر الأرقام والإحصاءات حول العالم (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 116 - عددالزوار : 14098 )           »          دبرصيون جبرميكائيل - أثيوبيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 26 )           »          الأميرفيصل بن فرحان بن عبد الله آل سعود - وزير الخارجية السعودي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 28 )           »          9 علامات تحذيرية مبكرة تخبرك أنك مصاب بالسكري (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 29 )           »          10 لقاحات ينتظرها العالم لقهر كورونا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 28 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح القـوات الجويـة > قســــــــم الدفـــاع الجــــــوي
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


الجيش التركي يختبر صواريخ إس-400.. أردوغان: لم نعبأ باعتراضات أميركا ولن نطلب إذنها

قســــــــم الدفـــاع الجــــــوي


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 23-10-20, 04:14 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي الجيش التركي يختبر صواريخ إس-400.. أردوغان: لم نعبأ باعتراضات أميركا ولن نطلب إذنها



 

الجيش التركي يختبر صواريخ إس-400.. أردوغان: لم نعبأ باعتراضات أميركا ولن نطلب إذنها



شراء منظومة إس-400 الروسية تسبب في توتر العلاقات بين أنقرة والعواصم الغربية (رويترز)


أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان -اليوم الجمعة- أن بلاده اختبرت منظومة الدفاع الجوي الروسية إس-400 (S-400)، قائلا إن أنقرة لم تعبأ باعتراضات واشنطن على هذه الخطوة.
وقال أردوغان للصحفيين إن "الاختبارات أجريت وتجرى. موقف الولايات المتحدة لا يشغلنا على الإطلاق. إذا لم نختبر هذه القدرات التي في حوزتنا، فماذا سنفعل؟".
وأبرمت تركيا اتفاقا مع روسيا لشراء منظومة إس-400 في 2017، وبدأ تسليم أول 4 بطاريات صواريخ -وقيمتها 2.5 مليار دولار- في يوليو/تموز من العام الماضي.
وأضاف أردوغان أن تركيا ستواصل اختبار معدات عسكرية تشمل أسلحة خفيفة ومتوسطة وثقيلة، اشترت العديد منها من الولايات المتحدة.
وقال "يبدو أن السادة (في الولايات المتحدة) انزعجوا على وجه الخصوص لأن هذا السلاح من روسيا. نحن عازمون وسنمضي على دربنا كما كنا دوما.. لن نطلب الإذن من الأميركيين".
واستغرب الرئيس التركي من أن اليونان -وهي أيضا عضو في حلف الناتو- تمتلك صواريخ إس-300 الروسية، من دون أن تعترض الولايات المتحدة.
وكانت وسائل إعلام محلية قالت إن الجيش التركي اختبر صاروخا من نظام إس-400 في مدينة سينوب (شمال)، ولم يتأكد الخبر قبل حديث أردوغان اليوم للصحفيين في إسطنبول.


أردوغان تعهد باختبار نوعيات جديدة من الأسلحة المتطورة (الأناضول)


الموقف الأميركي

وفي وقت سابق، قالت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية مورغان أورتاغوس إنه "في حال تأكد ذلك، فسندين بأشد العبارات اختبار صاروخ نظام إس-400 غير المتناسب مع مسؤوليات تركيا كحليف في حلف شمال الأطلسي وشريك إستراتيجي للولايات المتحدة".
وأضافت "الولايات المتحدة قالت بوضوح إنها لا تريد تفعيل نظام إس-400، وحذرنا بوضوح من التداعيات الوخيمة المحتملة على علاقاتنا في مجال الأمن في حالت فعّلت تركيا النظام".

وسبّب شراء تركيا نظام إس-400 في سياق تقاربها مع موسكو، خلافات مع عدة دول غربية، ترى أن النظام الروسي لا يتماشى مع معدات حلف شمال الأطلسي.
وردا على تسليم أول بطارية العام الماضي، علّقت الولايات المتحدة مشاركة تركيا في برنامج تصنيع طائرات حربية أميركية حديثة من طراز "إف-35" (F-35)، معتبرة أن منظومة إس-400 يمكن أن تتسبب في كشف أسرارها التكنولوجية.
ورغم تهديدات واشنطن المتكررة، أكد أردوغان عدة مرات أنه سيتم نشر النظام. وتدافع أنقرة عن خيارها بالقول إن الولايات المتحدة رفضت بيعها نظام "باتريوت" للدفاع الجوي.
الجزيرة نت

 

 


 

الباسل





يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية



   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:00 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع