توازن القوى وخريطة السيطرة.. لهذه الأسباب انتخابات الكونغرس 2020 مختلفة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          كورونا.. آخر الأرقام والإحصاءات حول العالم (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 93 - عددالزوار : 10765 )           »          تغطي نصف مساحة البلاد.. مناورات إيرانية تحاكي حربا حقيقية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          ملف خاص حول انتخابات الرئاسة الامريكية - 2020 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 63 - عددالزوار : 3306 )           »          كيف يمكن الاعتراض على نتيجة الانتخابات الأميركية؟ ومتى؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          "ملوك السرعة".. علماء ألمان يقيسون أصغر مدة زمنية في التاريخ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          تطورات ليبيا.. رئيس الأركان يجري مباحثات بتركيا وطرفا النزاع يبحثان إقرار ميزانية موحدة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          نيجيريا.. تصاعد التوتر في لاغوس وتنديد دولي بقمع الشرطة للمتظاهرين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          إسرائيل.. خلاف بين وزارتي الدفاع والمالية بشأن شراء أسلحة أميركية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          قوات الأمن تصدت للمحتجين.. قتيل وجرحى في مظاهرات تصحيح مسار الثورة بالخرطوم (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          تكريسا لصناعاتها العسكرية.. تركيا تدمج "القنبلة الصغيرة" بالطائرات المسيرة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 218 )           »          الحرب في ناغورني قره باغ.. التطورات على مدار الساعة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 15 - عددالزوار : 237 )           »          الأمن السيبراني (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          فارق غير مسبوق.. هذه أكثر نتائج متقاربة بتاريخ انتخابات أميركا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          بعد انتهاء حظر السلاح المفروض عليها.. إيران لا تنوي الدخول في سباق تسلح بالمنطقة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح المواضــــيع العســـــــــكرية العامة > قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


بئر العبد: قرى في شمالي سيناء تطلب مساعدة الجيش في إزالة عبوات ناسفة تركها مسلحون

قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 16-10-20, 08:21 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي بئر العبد: قرى في شمالي سيناء تطلب مساعدة الجيش في إزالة عبوات ناسفة تركها مسلحون



 

بئر العبد: قرى في شمالي سيناء تطلب مساعدة الجيش في إزالة عبوات ناسفة تركها مسلحون

17/10/2020


طالب سكان أربع قرى تابعة لمركز بئر العبد شمالي سيناء الجيش المصري بالمساعدة في تطهير منازلهم ومزارعهم من عبوات ناسفة تركها مسلحون، وأودت بحياة تسعة أشخاص خلال أسبوع واحد.

وكان سكان قرى قاطية والمريح والجناين وأقطية قد سُمح لهم بالعودة إلى قراهم قبل أيام بعد نحو ثلاثة أشهر من نزوحهم، إثر اشتداد العمليات المسلحة والمواجهات الأمنية بين الجيش ومسلحي تنظيم ما يُعرف بولاية سيناء.

وتمكنت قوات الجيش والشرطة المصرية مؤخرا من طرد المسلحين وقتل بعضهم، وقد أعادت السلطات خدمات الكهرباء والمياه إلى القرى التي يعمل أهلها من أجل استعادة حركة الأسواق، وعودة الحياة إلى طبيعتها.

وبعد عودة الأهالي إلى قراهم في أعقاب طرد المسلحين، وقعت أربعة انفجارات لعبوات ناسفة خلال الأسبوع الجاري أسفرت عن مقتل ست سيدات ، وكانت بعض تلك العبوات الناسفة قد زرعت في خزانات الملابس، وفقا لمصادر طبية وسكان محليين في شمالي سيناء.وكانت حصيلة القتلى بين السيدات مرتفعة نظرا لمبادرتهن إلى تنظيف المنازل وإعادة ترتيب محتوياتها.

وكانت القنابل التي تركها المسلحون خلفهم قد زرعت بطريقة تنطوي على خديعة، لتنفجر مع تحريك بعض محتويات المنزل، أو فتح الأبواب أو النوافذ، أو إغلاقها، أو فتح خزانات الملابس.

وتأتي مطالب الأهالي بضرورة إبطال مفعول العبوات الناسفة التي زرعها المسلحون قبل فرارهم، في ظل امتناع بعضهم عن الذهاب إلى حقولهم أو أشغالهم، خشية الإصابة أو الموت.



وقال صحفي من سيناء، رفض الكشف عن اسمه، لبي بي سي: "الأهالي فوجئوا بتحول قراهم إلى حقول من العبوات الناسفة والألغام بعد أن خرج منها مسلحو التنظيم".

وأضاف الصحفي: "العبوات الناسفة التي وجدها الأهالي كانت مزروعة بطريقة تعرف بالأشراك الخداعية؛ حتى تنفجر بمجرد تحريك شيء يُفتح أو يغلق في العادة، كأبواب المنازل أو الغرف أو أبواب الثلاجات".

وتابع الصحفي أن ذلك هو ما أدى في النهاية إلى سقوط هؤلاء الضحايا.

وتابع قائلا: "الأهالي حاليا ينتظرون عودة شبكات الاتصال للمساعدة في الإبلاغ عن أي أجسام غريبة، أو تحركات مريبة داخل قراهم".

وكان مسلحون تابعون لولاية سيناء قد شنوا هجوما على معسكر أمني في قرية "رابعة" المجاورة للقرى الأربع في 21 يوليو/تموز الماضي، ما أسفر عن قتلى في صفوف الجيش والمدنيين، واشتدت العمليات منذ ذلك الحين، وهو ما دفع أهالي القرى المجاورة لمغادرة منازلهم.

وكانت مدينة بئر العبد شهدت نهاية أغسطس/آب الماضي انفجار عبوة ناسفة أسفر عن مقتل سبعة من قوات الجيش المصري بينهم ثلاثة ضباط، بعد أن شنت قوات الجيش عمليات مكثفة أدت إلى مقتل العديد من المسلحين في شمالي سيناء.



وتنشط في سيناء منذ سنوات تنظيمات مسلحة وتشن بين حين وآخر هجمات تستهدف بشكل أساسي قوات الجيش والشرطة في المنطقة.

ويجري الجيش من وقت لآخر عمليات عسكرية للقضاء على المسلحين في سيناء.

وقد أدخلت مصر أسلحة ثقيلة، وكتائب من الجيش إلى سيناء، لأول مرة منذ توقيع معاهدة السلام مع إسرائيل في كامب ديفيد عام 1978، لمواجهة المسلحين في السيناء. وقد أعلن الجيش المصري في فبراير/شباط 2018، عن عملية عسكرية ضخمة في سيناء أطلق عليها اسم "العملية الشاملة سيناء 2018".

بي بي سي

 

 


 

الباسل





يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية



   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:22 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع