غامبيا تقدم لمحكمة العدل الدولية أدلة على ارتكاب ميانمار إبادة لمسلمي الروهينغا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          مصر.. مقتل مدنيين في سيناء بانفجار عبوات زرعت في منازلهم أثناء نزوحهم (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          ملف خاص حول انتخابات الرئاسة الامريكية - 2020 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 67 - عددالزوار : 3534 )           »          كورونا.. آخر الأرقام والإحصاءات حول العالم (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 97 - عددالزوار : 11085 )           »          البحرية السلطانية العمانية تنفذ تمرين (أسد البحر 2/ 2020م) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          بحث تطوير المجالات العسكرية الجوية بين سلطنة عمان و بريطانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          قوات الأمن الأفغانية تعلن مقتل أبو محسن المصري القيادي البارز بتنظيم القاعدة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          مجزرة أطفال في هجوم مسلح بجنوب غرب الكاميرون (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          كيف فتح عمرو بن العاص وأصحابه برقة وطرابلس؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          وقعةُ الحرّة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          عبد الله بن عامر.. بطل قريش الذي أعاد فتح فارس وخُراسان وأفغانستان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          نجم الدين بن المنفاخ.. طبيبُ الأيوبيين اللامع الذي قتله حاسدوه! (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          شجر الدُّر.. ماذا تعرف عن أول سلطانة في تاريخ الإسلام؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          أفغانستان.. تنظيم الدولة يتبنى تفجيرا انتحاريا في كابل وطالبان والحكومة تتبادلان الهجمات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          السودان يلتحق بقطار التطبيع مع اسرائيل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح المعرفـــة > قســــــم الشــــخصيات الســــــياســـــــية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


غريتشن ويتمر -حاكمة ولاية ميشيغان الأمريكية

قســــــم الشــــخصيات الســــــياســـــــية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 10-10-20, 06:32 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي غريتشن ويتمر -حاكمة ولاية ميشيغان الأمريكية



 

غريتشن ويتمر




غريتشن إستير ويتمر (بالإنجليزية: Gretchen Whitmer)‏ (من مواليد 23 أغسطس عام 1971)، هي السياسية التي تشغل منصب الحاكم التاسع والأربعين في ولاية ميشيغان منذ يناير عام 2019. كانت عضوًا في الحزب الديمقراطي، إذ عملت بصفتها أحد ممثلي مجلس نواب ميشيغان منذ عام 2001 وحتى عام 2006، وعضوًا في مجلس شيوخ ولاية ميشيغان منذ عام 2006 وحتى عام 2015.


فازت ويتمر في الانتخابات الرئاسية في 6 نوفمبر عام 2018، حين هزمت المرشح الجمهوري بيل شويت، وأدت اليمين الدستوري في 1 يناير 2019.

 

 


 

الباسل





يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية



   

رد مع اقتباس

قديم 10-10-20, 06:41 PM

  رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي



 



نشأتها المبكرة والتعليم

وُلدت غريتشن ويتمر في عام 1971 في لانسنغ في ميشيغان، وهي الطفلة الأكبر لشارون إتش «شيري» بين إخوتها، رايسيغ وريتشارد ويتمر، اللذان أصبحا محاميين فيما بعد.

شغل والدها منصب رئيس وزارة التجارة في الولاية في عهد الحاكم ويليام ميليكين، وكان رئيس شركة «بلو كروس بلو شيلد» في ميشيغان ومديرها التنفيذي، في الفترة الممتدة بين عامي (1988 و2006).

عملت والدة ويتمر في منصب مساعد المدعي العام في عهد المحامي فرانك جاي كيلي، النائب العام لولاية ميشيغان. تطلق والداها عندما كانت في العاشرة من العمر، إذ عاشت مع إخوتها ووالدتهم في غراند رابيدز. اعتاد والدها السفر من منزله في ديترويت لزيارة العائلة على الأقل مرة واحدة في الأسبوع. تخرجت من مدرسة فورست هيلز المركزية الثانوية، الموجودة بالقرب من غراند رابيدز.حصلت على درجة البكالوريوس في الاتصالات من جامعة ولاية ميشيغان في عام 1993 وحصلت على شهادة الدكتوراه من كلية الحقوق في ديترويت في جامعة ولاية ميشيغان عام 1998.

التشريع الخاص بالولاية

انتُخبت ويتمر لعضوية مجلس الشيوخ في مارس عام 2006، بعد أن شغلت منصب عضو في مجلس النواب في ميشيغان من عام 2000 وحتى عام 2006. عملت لمدة أربع سنوات بصفتها ممثلة للولاية، كديموقراطية بارزة في لجنة الاعتمادات بمجلس النواب. شغلت مناصب أيضًا في مجلس الشيوخ في اللجان التالية: لجنة الأعمال الحكومية (تصنيف الديمقراطيين)، ولجنة السلطة القضائية، ولجنة السياسة الصحية، واللجنة الزراعية، ولجنة المجلس التشريعي، ولجنة مجلس محافظي الوكالة المالية في مجلس الشيوخ. لم تتمكن ويتمر من الترشح لانتخابات عام 2014، بسبب قيود مدة فترة الولاية.

التعليم

تسعى ويتمر لإدخال الرعاية اليومية الشاملة في مرحلة ما قبل الروضة ((PK للأطفال البالغين من العمر 4 سنوات في ميشيغان. تريد ويتمر أيضًا خفض تكلفة رعاية الأطفال للأسر الكادحة. سوف تلغي سياسة الصف الثالث الحالية «القراءة أو الرسوب» في ميشيغان، والتي قالت إن هذه السياسة تعاقب الطلاب الذين أخفقوا بسبب نظام التعليم، وستعمل بدلاً من ذلك على تحسين مهارات القراءة لديهم. بل وتقترح أن يُمنح جميع طلاب المدارس الثانوية عامين من التعليم العالي الخالي من الالتزامات المادية، سواء في مرحلة الجامعة أو مرحلة التدريب ما بعد الدراسة الثانوية للحرف الماهرة.

الرعاية الصحية

قالت ويتمر إنها ستحارب الجهود التي يبذلها الجمهوريون للتخلص من ضمانات المرضى الذين يعانون من حالات مرضية مُسجلة مُسبقًا. نجحت ويتمر في مجلس شيوخ الولاية، بتوسيع نطاق المساعدات الطبية لمرضى الولاية. أعربت أيضًا عن معارضتها للرعاية الصحية المدفوعة حكوميًا للجميع، باعتبارها أمرًا غير واقعيًا. صرحت بأنها ستعمل على خفض تكلفة الأدوية الموصوفة، وستتخلص من قانون حصانة شويت للمخدرات، والتي تعتقد أنه يحمي شركات الأدوية من أي مشكلة قانونية في حال تسببت عقاقيرهم بإلحاق الضرر بالناس أو قتلهم.



تحصيل الضرائب

اقترحت ويتمر في مارس عام 2019 زيادة ضريبة البنزين بمقدار 45 سنتًا للغالون الواحد، وذلك لتمويل عمليات إصلاح الطرق. ستشهد ميشيغان أعلى ضريبة للوقود في الولايات المتحدة في حال سن هذا القانون.


الحياة الشخصية

تمتلك ويتمر طفلان من زواجها الأول مع غاري شروزبيري. تطلق الزوجان، لتتزوج ويتمر في عام 2011 من مارك مالوري، الذي امتلك ثلاثة أطفال من زواجه السابق.
تعيش ويتمر وزوجها في إيست لانسنغ في ميشيغان، مع ابنتيها شيري وسيدني، الذين يرتادون مدرسة إيست لانسنغ الثانوية، وأبنائه الثلاثة، أليكس، وماسون، ووينستون.


بي بي سي

 

 


الباسل





يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية



   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:58 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع