الأمن السيبراني (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          فارق غير مسبوق.. هذه أكثر نتائج متقاربة بتاريخ انتخابات أميركا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          بعد انتهاء حظر السلاح المفروض عليها.. إيران لا تنوي الدخول في سباق تسلح بالمنطقة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          سوريا.. الجيش الإسرائيلي يقصف ريف القنيطرة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          طهران ودمشق توقعان اتفاقية عسكرية تشمل تقوية دفاعات الأسد الجوية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          اتفاقية تعاون عسكري بين قطر وروسيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          اتفاقية تعاون دفاعي مشترك بين تركيا والكويت (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          قطر وإيطاليا توقعان اتفاقية تعاون في مجال التعليم والتدريب العسكري (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          توقيع اتفاقية تعاون عسكري مشترك بين تركيا والأردن (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          قطر توقع مع الأردن اتفاقيات لتبادل الخبرات العسكرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          اتفاقية بين سلطنة عمان وأمريكا لتعزيز التعاون العسكري (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          سلطنة عمان توقع اتفاقية لإعارة ضباط عسكريين عُمانيين للعمل بالقوات المسلحة البريطانية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          اتفاقية دفاع مشترك بين سلطنة عمان والمملكة المتحدة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          سلطنة عمان واليابان توقعان على مذكرة حول التعاون العسكري (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          مذكرة تفاهم للتعاون العسكري بين سلطنة عمان وجمهورية كوريا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح المواضــــيع العســـــــــكرية العامة > قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


صواريخ وكمامات.. عرض عسكري لكوريا الشمالية رغم مخاوف كورونا

قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 09-10-20, 08:15 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي صواريخ وكمامات.. عرض عسكري لكوريا الشمالية رغم مخاوف كورونا



 

صواريخ وكمامات.. عرض عسكري لكوريا الشمالية رغم مخاوف كورونا

09 أكتوبر 2020



الزعيم الكوري الشمالي كيم يونغ أون

قالت وسائل إعلام رسمية هذا الأسبوع إن كوريين شماليين يرتدون كمامات طبية تجمعوا في العاصمة بيونغ يانغ، استعداداً لما يتوقع أن يكون عرضاً عسكرياً كبيراً غداً السبت، ربما يضم أحدث الصواريخ الباليستية التي أنتجتها البلاد.
ويقام العرض خلال عطلة بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس حزب العمال الكوري الحاكم، تشهد أحداثا تشمل معارض فنية وصناعية وزيارات للنصب التذكارية، واحتفالات بمناسبة اكتمال مشروعات بناء.

ويقول مسؤولون في كوريا الجنوبية والولايات المتحدة إن كوريا الشمالية يمكن أن تستغل العرض العسكري في الكشف عن صاروخ باليستي جديد عابر للقارات.
زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون

وقالت وزارة الوحدة الكورية الجنوبية المعنية بالعلاقات مع الشمال أمس الخميس "هناك إمكانية لأن تكشف كوريا الشمالية عن أسلحة استراتيجية جديدة، مثل صواريخ باليستية جديدة عابرة للقارات أو صواريخ باليستية تطلق من الغواصات لجذب الانتباه في وقت تضعف فيه إنجازاتها الاقتصادية".
وقال وزير الوحدة الكوري الجنوبي لي إن-يونغ لأعضاء البرلمان إن عرض صاروخ جديد قد يكون "استعراضا محدودا للقوة" قبل انتخابات الرئاسة الأميركية وربما يكون أقل استفزازاً من إجراء تجربة نووية.
ولم يكشف الزعيم الكوري الشمالي، كيم يونغ أون، عن صواريخ باليستية عابرة للقارات في عرض عسكري منذ اجتماعه الأول مع الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، في عام 2018 لكن محادثاتهما توقفت وأظهرت بيونغ يانغ نفاد صبر تجاه واشنطن.
وقال جيفري لويس، الباحث في مجال الصواريخ بمركز جيمس مارتن لدراسات منع الانتشار النووي: "الكشف عن صواريخ باليستية جديدة عابرة للقارات سيكون إشارة إلى أن كوريا الشمالية تتخلى عن هذه الاستراتيجية، وقد يشير إلى أنها ستستأنف تجارب الصواريخ بعيدة المدى".
ونشرت وسائل الإعلام الرسمية الكورية الشمالية صوراً لحشود ضخمة من الوفود والزائرين الآخرين وقد ارتدوا الكمامات وهم يصلون لحضور الاحتفالات.
ولم تعلن بيونغ يانغ عن أي حالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، لكنها فرضت قيودا صارمة على الحدود وإجراءات حجر صحي، ويقول محللون إن تفشي المرض قد يكون مدمرا للدولة المعزولة اقتصاديا وسياسيا.


العربية نت

 

 


 

الباسل





يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية



   

رد مع اقتباس

قديم 11-10-20, 08:50 AM

  رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي



 

أمام عرض عسكري ضخم في بيونغ يانغ.. كيم جونغ أون: سنعزز الجيش للدفاع والردع

جانب من العرض العسكري الضخم الذي جرى أمام الرئيس كيم جونغ أون (رويترز)



10/10/2020

أعلن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون السبت أن بلاده ستواصل تعزيز جيشها، وذلك خلال عرض عسكري ضخم استعرضت فيه بيونغ يانغ آخر تقنياتها الدفاعية.
ونُظم العرض بمناسبة الذكرى الـ 75 لتأسيس حزب العمال الحاكم في البلد الذي يملك سلاحا نوويا.
وصرّح الزعيم الكوري الشمالي في خطاب بثّه التلفزيون الرسمي "سنواصل تعزيز جيشنا لأغراض الدفاع عن النفس والردع".
وأظهرت مشاهد نقلتها قناة "كاي سي تي في" الرسمية طوابير من الجنود المسلحين والآليات العسكرية مصطفّة في شوارع بيونغ يانغ، مستعدة للتوجه إلى ميدان كيم إيل سونغ، مؤسس النظام.
وأكد كيم جونغ أون أنه ليس هناك "أي شخص" مصاب بفيروس كورونا المستجدّ في بلاده، في وقت تفشى الوباء في كافة أنحاء العالم.
وتمنى "صحةً جيدةً لجميع الأشخاص حول العالم الذين يكافحون آلام" كوفيد-19، وذلك بعد أيام على خروج الرئيس الأميركي دونالد ترامب من المستشفى حيث مكث 3 أيام جراء إصابته بالفيروس.
وعموما، تُسلط الأضواء خلال العرض على نوع الصواريخ التي تريد بيونغ يانغ إظهارها والتي تشكل موضوع متابعة المراقبين لتكوين فكرة عن مدى تطوّر برنامج الأسلحة الكوري الشمالي.
وأفاد محللون بأن كوريا الشمالية استعرضت صواريخ باليستية جديدة ضخمة عابرة للقارات بثّ التلفزيون الرسمي لقطات لها.

وتم تحميل كل صاروخ على عربة تجرها 22 عجلة بينما أفاد أنكيت باندا من "اتحاد العلماء الأميركيين" عبر تويتر، بأن هذا الطراز هو "أكبر صاروخ متحرّك بوقود سائل على الإطلاق".
وخلافا للعروض السابقة، لم تتم دعوة أي وسيلة إعلامية أجنبية. وتم إغلاق العديد من السفارات بسبب القيود الصحية، الأمر الذي يجعل عدد المراقبين الأجانب محدودا.
ويقول الخبراء إن كوريا الشمالية واصلت برنامجيها النووي والباليستي، وتبرر الأمر بالتهديد الأميركي بما في ذلك خلال المفاوضات مع الولايات المتحدة المتعثرة منذ أكثر من عام.
ويرى بعض الخبراء أن بيونغ يانغ يمكن أن تعرض صاروخ بحر-أرض باليستيا إستراتيجيا جديدا (إم إس بي إس) أو صاروخا باليستيا عابرا للقارات (آي سي بي إم) يمكن أن يبلغ القارة الأميركية، وكذلك صاروخا يتضمن أجساما متعددة ما يسمح بخداع الأنظمة الدفاعية الأميركية.
وفي أواخرديسمبر/كانون الأول، هدّد الزعيم الكوري الشمالي بعرض "سلاح إستراتيجي جديد"، لكن بعض الخبراء يقولون إن بيونع يانغ ليست لديها النية لإثارة حفيظة البيت الأبيض قبل الانتخابات الرئاسية الأميركية.
ورأت الخبيرة في الشؤون الكورية الشمالية راشيل لي التي كانت تعمل سابقا لصالح الإدارة الأميركية أن عرض هذه الأسلحة الإستراتيجية "يتسق مع وعود كيم جونغ أون"، إذ إنه أقلّ استفزازا من إجراء تجربة عسكرية.

الموقف الأميركي

وتعليقا على عرض كوريا الشمالية لصاروخ باليستي جديد عابر للقارات، وصف مسؤول كبير بالإدارة الأميركية اليوم السبت الأمر بأنه "مخيب للآمال" ودعا إلى التفاوض لتحقيق نزع السلاح النووي بالكامل.
وقال المسؤول الأميركي إنه أمر مخيب للآمال أن تواصل إعطاء الأولوية لبرنامجها النووي والصواريخ الباليستية المحظورة على حساب العمل من أجل مستقبل أكثر إشراقا لشعب كوريا الشمالية.
وأضاف أن الولايات المتحدة تدعو كوريا الشمالية للدخول في مفاوضات متواصلة وجادة لتحقيق نزع السلاح النووي بشكل كامل.

المصدر : وكالات


 

 


الباسل





يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية



   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:24 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع