غامبيا تقدم لمحكمة العدل الدولية أدلة على ارتكاب ميانمار إبادة لمسلمي الروهينغا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          مصر.. مقتل مدنيين في سيناء بانفجار عبوات زرعت في منازلهم أثناء نزوحهم (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          ملف خاص حول انتخابات الرئاسة الامريكية - 2020 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 67 - عددالزوار : 3532 )           »          كورونا.. آخر الأرقام والإحصاءات حول العالم (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 97 - عددالزوار : 11083 )           »          البحرية السلطانية العمانية تنفذ تمرين (أسد البحر 2/ 2020م) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          بحث تطوير المجالات العسكرية الجوية بين سلطنة عمان و بريطانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          قوات الأمن الأفغانية تعلن مقتل أبو محسن المصري القيادي البارز بتنظيم القاعدة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          مجزرة أطفال في هجوم مسلح بجنوب غرب الكاميرون (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          كيف فتح عمرو بن العاص وأصحابه برقة وطرابلس؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          وقعةُ الحرّة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          عبد الله بن عامر.. بطل قريش الذي أعاد فتح فارس وخُراسان وأفغانستان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          نجم الدين بن المنفاخ.. طبيبُ الأيوبيين اللامع الذي قتله حاسدوه! (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          شجر الدُّر.. ماذا تعرف عن أول سلطانة في تاريخ الإسلام؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          أفغانستان.. تنظيم الدولة يتبنى تفجيرا انتحاريا في كابل وطالبان والحكومة تتبادلان الهجمات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          السودان يلتحق بقطار التطبيع مع اسرائيل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح المعرفـــة > قســـــــــــــم الثقافة الإقتصادية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


مرشحتان نيجيرية وكورية.. سيدة في طريقها لقيادة منظمة التجارة العالمية لأول مرة

قســـــــــــــم الثقافة الإقتصادية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 09-10-20, 09:47 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي مرشحتان نيجيرية وكورية.. سيدة في طريقها لقيادة منظمة التجارة العالمية لأول مرة



 

مرشحتان نيجيرية وكورية.. سيدة في طريقها لقيادة منظمة التجارة العالمية لأول مرة


نغوزي أوكونجو إيويالا (يمين) ويو ميونغ تتنافسان على منصب المدير العام لمنظمة التجارة العالمية (الفرنسية)


9/10/2020

قلّص أعضاء منظمة التجارة العالمية -أمس الخميس- هامش المنافسة على منصب مديرها العام، وحصروها بين المرشحتين النيجيرية نغوزي أوكونجو إيويالا والكورية الجنوبية يو ميونغ هي.
ومن المقرر أن يحسم اسم الفائزة بمنصب المدير العام للمنظمة -خلفا للبرازيلي روبرتو أزيفيدو- في 7 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، في ختام جولة ثالثة وأخيرة من المداولات بين الأعضاء.
وبتركيز دعم الأعضاء بين المرشحتين، سحب 3 من أصل 5 مرشحين لتولي المنصب ترشيحاتهم، وهم: ليام فوكس وزير التجارة الخارجية البريطاني السابق، والكينية أمينة محمد، والسعودي محمد التويجري.
للمرة الأولى ستتولى امرأة منصب مدير عام منظمة التجارة العالمية الذي سيطر عليه رجال منذ تأسيسها عام 1995 (غيتي)


للمرة الأولى


وهذه هي المرة الأولى التي تتولى فيها امرأة منصب مدير عام منظمة التجارة العالمية، الذي سيطر عليه رجال منذ تأسيسها عام 1995 لتخلف اتفاقية التعرفة العامة والتجارة "غات" (GAT).
وقال رئيس المجلس العام للمنظمة ديفيد والكر -في بيان- "كما نفعل في كل مرحلة، الهدف النهائي لعملية الاختيار المحسوبة والمحددة بوضوح، هو تأمين قرار توافقي من قبل الأعضاء بشأن المدير العام القادم".
وأضاف -بحسب تقرير وكالة الأناضول- "لا يزال هدفنا هو تشجيع وتسهيل بناء توافق في الآراء بين الأعضاء، والمساعدة في الانتقال من القائمة النهائية لمرشحين اثنين إلى قرار بشأن التعيين".
والمجلس العام هو أعلى هيئة لصنع القرار في منظمة التجارة العالمية، باستثناء المؤتمر الوزاري الذي يجتمع كل عامين.
وقال والكر إن المرحلة الثالثة من المشاورات ستبدأ في 19 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، وتستمر حتى 27 من الشهر نفسه، على أن يتم اتخاذ القرار النهائي بحسم الفائزة في 7 نوفمبر/تشرين الثاني.

النيجيرية إيويالا خبيرة اقتصادية أشرفت على أحد برامج منظمة الصحة العالمية لمكافحة وباء كورونا (الأوروبية)


النيجيرية إيويالا خبيرة اقتصادية

والنيجيرية إيويالا (66 عاما) خبيرة اقتصادية شغلت عدة مناصب في بلادها، من بينها وزارتا المالية والخارجية، وكانت مديرة عمليات في البنك الدولي، ورئيسة التحالف العالمي للقاحات، وأشرفت على أحد برامج منظمة الصحة العالمية لمكافحة وباء كورونا.

الكورية الجنوبية ميونغ كانت مسؤولة ملف منظمة التجارة العالمية وأدارت مفاوضات اتفاقات التبادل الحر لبلدها (الأوروبية)


الكورية ميونغ وزيرة تجارة سابقة

أما الكورية الجنوبية ميونغ هي (53 عاما)، فقد شغلت منصب وزيرة التجارة، وقبلها كانت مسؤولة عن ملف منظمة التجارة العالمية في الوزارة، وأدارت المفاوضات حول اتفاقات التبادل الحر لبلدها، كما عملت في سفارة بلادها لدى الصين.
وسيواجه المرشّح الفائز تحديات جساما مع تصاعد التوترات العالمية وسياسات الحماية التجارية خلال التباطؤ الناجم عن جائحة كوفيد-19.

المصدر : رويترز + وكالة الأناضول


 

 


 

الباسل





يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية



   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:40 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع