توازن القوى وخريطة السيطرة.. لهذه الأسباب انتخابات الكونغرس 2020 مختلفة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          كورونا.. آخر الأرقام والإحصاءات حول العالم (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 93 - عددالزوار : 10765 )           »          تغطي نصف مساحة البلاد.. مناورات إيرانية تحاكي حربا حقيقية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          ملف خاص حول انتخابات الرئاسة الامريكية - 2020 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 63 - عددالزوار : 3306 )           »          كيف يمكن الاعتراض على نتيجة الانتخابات الأميركية؟ ومتى؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          "ملوك السرعة".. علماء ألمان يقيسون أصغر مدة زمنية في التاريخ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          تطورات ليبيا.. رئيس الأركان يجري مباحثات بتركيا وطرفا النزاع يبحثان إقرار ميزانية موحدة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          نيجيريا.. تصاعد التوتر في لاغوس وتنديد دولي بقمع الشرطة للمتظاهرين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          إسرائيل.. خلاف بين وزارتي الدفاع والمالية بشأن شراء أسلحة أميركية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          قوات الأمن تصدت للمحتجين.. قتيل وجرحى في مظاهرات تصحيح مسار الثورة بالخرطوم (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          تكريسا لصناعاتها العسكرية.. تركيا تدمج "القنبلة الصغيرة" بالطائرات المسيرة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 218 )           »          الحرب في ناغورني قره باغ.. التطورات على مدار الساعة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 15 - عددالزوار : 237 )           »          الأمن السيبراني (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          فارق غير مسبوق.. هذه أكثر نتائج متقاربة بتاريخ انتخابات أميركا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          بعد انتهاء حظر السلاح المفروض عليها.. إيران لا تنوي الدخول في سباق تسلح بالمنطقة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح المواضــــيع العســـــــــكرية العامة > قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


الحريري يحذّر من حرب أهلية ويهاجم حزب الله ويتمسك بمبادرة ماكرون

قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 09-10-20, 09:41 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي الحريري يحذّر من حرب أهلية ويهاجم حزب الله ويتمسك بمبادرة ماكرون



 

الحريري يحذّر من حرب أهلية ويهاجم حزب الله ويتمسك بمبادرة ماكرون


الحريري استنكر العروض العسكرية والمظاهر المسلحة في شوارع لبنان (غيتي)


9/10/2020

حذّر رئيس الحكومة اللبنانية السابق سعد الحريري من خطر اندلاع حرب أهلية في البلاد. وفي الوقت الذي هاجم فيه حزبَ الله، أوضح الحريري أنّه مرشّح محتمل لرئاسة الحكومة المقبلة.
وفي لقاء مع قناة محلية مساء الخميس، قال الحريري إن حزب الله هو سبب المشكلة في لبنان، وأعرب عن خشيته من انهيار الدولة جرّاء ما يحصل من تسليح وعروض عسكرية في معظم شوارع بيروت، وفي بعلبك الهرمل، على حد قوله.
وقال إن حزب الله يعرف أنه سبب المشكلة في لبنان، "والشعب غير مسؤول عن العقوبات التي تفرض عليه"، مضيفا أن "على الحزب أن يترك الشعب ليعيش".
واستشهد الحريري بما يحدث في سوريا، وقال إنه لا يريد أن يُفعَل بالسنّة في لبنان ما فُعل بهم هناك.
وقال إن "البعض يصفني بالضعيف، هل شاهدوا ما حصل في سوريا؟ 85% من الطائفة السنية أين هم الآن؟".


تشكيل الحكومة

وفيما يخص تشكيل الحكومة، قال الحريري "حكما أنا مرشح"، مضيفا "سعد الحريري لن يقفل الباب أمام الأمل الوحيد الموجود أمام لبنان لوقف هذا الانهيار".
وقال الحريري "أنا مستعد للقيام بجولة من الاتصالات السياسية خلال هذا الأسبوع، إذا كان كل الأفرقاء السياسيين ما زالوا متفقين على البرنامج" الذي تمت مناقشته مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.
وكان الرئيس ميشال عون حدد يوم 15 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، موعدا للاستشارات النيابية لتسمية رئيس حكومة جديدة.

يشار إلى أن عون أعلن في 31 أغسطس/آب الماضي، تكليف الدبلوماسي مصطفى أديب بتشكيل حكومة تخلف حكومة حسان دياب التي استقالت يوم 10 من الشهر نفسه، بعد انفجار مرفأ بيروت الذي خلف نحو 200 قتيل وآلاف الجرحى.
لكن أديب اعتذر بعد أسابيع عن إكمال مهامه، بعد تمسك الثنائي الشيعي (حركة أمل وحزب الله) بحقيبة المالية وتفرده بتسمية وزراء الطائفة الشيعية.
ومنذ عقود، يعاني لبنان من أزمة اقتصادية خانقة تفاقمت بعد انفجار مرفأ بيروت الذي دمّر أجزاء كبيرة من العاصمة، وأدى لتشريد نحو 300 آلف نسمة.

الحدود مع إسرائيل

وفي سياق آخر، قال الحريري إنّ ترسيم الحدود مع إسرائيل أمر جيد للبنان، لكنه كان يجب أن يبدأ قبل 3 سنوات.
واعتبر أن اللجوء إلى ترسيم الحدود جرى العمل عليه الآن، بسبب وجود عقوبات عند البعض، "وكل شخص يريد أن يحمي نفسه".
وكان رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري أعلن مؤخرا أن المفاوضات ستنطلق مع إسرائيل بشأن ترسيم الحدود البرية والبحرية، برعاية الأمم المتحدة منتصف أكتوبر/تشرين الأول الحالي.

المصدر : وكالات

 

 


 

الباسل





يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية



   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:03 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع