4 أسباب تزيد الكرش رغم الحمية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          كتاب "الجزائر.. عاصمة العالم الثالث" (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          يقدمها لك المليونيرات.. أبرز النصائح لتوفير المال (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          لتحقيق الاستقلال المالي.. إليك أبرز النصائح (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          بعد أن كانت أراضي إسبانية وفرنسية.. كيف أصبحت أميركا الشمالية إنجليزية رغم تأخر بريطانيا في استكشافها؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 18 )           »          حاملات طائرات أميركية تعبر هرمز وأوروبا ترفض مساعي ترامب لإعادة فرض عقوبات على إيران (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          9 أمور عليك معرفتها قبل بدء أي مشروع تجاري (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          وريثة إمبراطورية الذهب.. دولة مالي التي تنهكها الاضطرابات والانقلابات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          ترامب يعلن نيته تعيين قاض جديد في المحكمة العليا دون تأخير (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          إثيوبيا توجه تهما مرتبطة بالإرهاب لمعارضين بارزين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          كورونا.. آخر الأرقام والإحصاءات حول العالم (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 68 - عددالزوار : 7296 )           »          حكايات الإمبراطور الذي اتُهم بمشاركته الأسود في "أكل" أجساد المعارضين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          الحرب في سوريا: الولايات المتحدة ترسل تعزيزات عسكرية إلى شمال شرقي البلاد بعد اشتباكات مع روسيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          الحارس الشخصي لوزير الخارجية البريطاني ينسى سلاحه في طائرة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          الصيام.. ماذا يحدث للكبد خلاله؟ وما فوائده للمعدة؟ وهل شرب الماء البارد مضر؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 20 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح المعرفـــة > قســــــم الشــــخصيات الســــــياســـــــية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


العم ريوا.. العصامي ابن مزارع الفراولة المرشح لرئاسة حكومة اليابان

قســــــم الشــــخصيات الســــــياســـــــية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 15-09-20, 06:33 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي العم ريوا.. العصامي ابن مزارع الفراولة المرشح لرئاسة حكومة اليابان



 

العم ريوا.. العصامي ابن مزارع الفراولة المرشح لرئاسة حكومة اليابان



صورته حاملا رسما مخطوطا باليد لاسم الحقبة منحته اللقب المحبب "العم ريوا" (رويترز)14/9/2020

فاز يوشيهيدي سوغا البالغ من العمر 71 عاما في الانتخابات الداخلية للحزب الليبرالي الديمقراطي اليوم الاثنين بأغلبية ساحقة لتولي رئاسة الحزب الحاكم في اليابان خلفا لشينزو آبي، مما يفتح له الطريق لشغل منصب رئيس الوزراء.
وفي تلك الحالة سيكون ترؤسه للحكومة تتويجا لمسار تنقل خلاله في مختلف الأدوار السياسية الرئيسية، ومن بينها مؤخرا الأمين العام للحكومة، وهو منصب ينطوي على تنسيق السياسات وتطويع الوكالات الحكومية والنظام البيروقراطي.
وطالما اعتبر سواغا واجهة لحكومة آبي بصفته المتحدث الرئيسي باسمها مدافعا عن القرارات في المؤتمرات الصحفية اليومية التي لم تخل أحيانا من مواقف حادة مع الصحفيين.
وفور إعلان آبي تنحيه عن المنصب أواخر أغسطس/آب لأسباب صحية برز سوغا بصفته الشخصية الأكثر ترجيحا لخلافته، فيما أعلنت تيارات رئيسية داخل الحزب الحاكم تأييدها ترشيحه.
ويعرف عن سوغا استخدامه نفوذه للسيطرة على البيروقراطية القوية المتنامية في اليابان، والدفع نحو تطبيق سياسات الحكومة.


انطلاقة من الصفر

وعلى نقيض كثيرين في الحزب الليبرالي الديمقراطي المحافظ فإن سوغا لا ينتمي لعائلة سياسية، ووالده كان مزارع فراولة في منطقة أكيتا الريفية بشمال اليابان.
وبعد المدرسة الثانوية انتقل إلى طوكيو وزاول أعمالا مختلفة ليتمكن من سداد قسط الجامعة الليلية، قبل أن يتبوأ أول منصب عام له في 1987 بفوزه بمقعد في المجلس البلدي ليوكوهاما قرب طوكيو.
وأشار إلى خلفيته تلك في خطاب قبول ترشيح الحزب له لقيادته عندما قال إنه "بدأ من الصفر"، مضيفا "تمكنت مع هذه الخلفية من أن أصبح زعيما للحزب الليبرالي الديمقراطي بكل تاريخه وتقاليده".

فاز سوغا بمقعد في مجلس النواب عام 1996، وطالما أبدى الدعم لآبي ودفعه للترشح لولاية ثانية، وعندما فاز آبي وعاد لرئاسة الحكومة في 2012 عين سوغا أمينا عاما للحكومة، وهو المنصب الذي يُعتقد أنه ساعده في الدفع لتطبيق العديد من قرارات آبي التاريخية، ومن بينها تخفيف القيود على العمال الأجانب.

سوغا (يمين) كان من أشد داعمي آبي (الأناضول)



العم ريوا

يقول خبراء إن سوغا شخص براغماتي أكثر من كونه عقائديا، وينظر إليه العديد من المشرعين في التيارات السياسية داخل الحزب الليبرالي على أنه شخصية محايدة، لكن صورته الهادئة حصلت على دفعة العام الماضي مع الإعلان عن حقبة إمبراطورية جديدة بمناسبة تولي الإمبراطور ناروهيتو العرش.
وكان سوغا من كشف عن اسم الحقبة الجديدة وهي ريوا، ومنحته صورته حاملا رسما مخطوطا باليد لاسم الحقبة اللقب المحبب "العم ريوا".
ولم يكشف إلا في مناسبات معدودة عن جوانب من حياته الشخصية، مبقيا عائلته بعيدة عن الأضواء، لكنه كشف في مقابلات أنه يبدأ وينهي يومه بـ100 حركة رياضية لشد عضلات المعدة، وأنه لا يستطيع مقاومة شطائر "البان كيك".

المصدر : الفرنسية




 

 


 

الباسل





يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية



   

رد مع اقتباس

قديم 16-09-20, 09:17 AM

  رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي



 

البرلمان الياباني يختار يوشيهيديه سوغا خليفة لشينزو آبي




سوغا نال 314 صوتًا بمجلس النواب و142 صوتًا بمجلس الشيوخ (الأناضول)


16/9/2020

انتخب البرلمان الياباني رئيس الحزب الليبرالي الديمقراطي الحاكم يوشيهيديه سوغا رئيسا للوزراء خلفا لشينزو آبي الذي قرر فجأة نهاية الشهر الماضي الاستقالة لظروف صحية.
ونال سوغا 314 صوتًا في مجلس النواب المكون من 465 عضواً، و142 صوتًا في مجلس الشيوخ المكون من 245 عضوًا، إثر جلسة طارئة واستثنائية في البرلمان.
وكان الحزب الحاكم قد صوت الاثنين الماضي لصالح سوغا (71 عاما) الذي كان يشغل منصب كبير أمناء مجلس الوزراء، لرئاسة الحزب، تمهيدا لخلافة آبي الذي حطم رقما قياسيا في مدة شغله منصب رئيس الوزراء في أكثر من 8 أعوام خلال ولايتين.


وأكد سوغا في وقت سابق أن إنعاش الاقتصاد سيشكل أولوية مطلقة، مثل الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، الأمر الضروري لتنظيم دورة الألعاب الأولمبية في البلاد 2020، والتي أرجئت إلى العام المقبل.
ولم يُعرف ما إذا كان سوغا سيدعو إلى انتخابات تشريعية مبكرة لتعزيز موقعه، وتجنب عدّه رئيسا مؤقتا للحكومة قبل اقتراع جديد بعد عام مع انتهاء ولاية آبي نظريا.
وتحدث مسؤولون سياسيون كبار عن احتمال تنظيم انتخابات تشريعية مبكرة ربما اعتبارا من أكتوبر/تشرين الأول، لكن سوغا لم يدلِ بأي تعليق في هذا الشأن.

المصدر : الجزيرة + وكالات

 

 


الباسل





يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية



   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:42 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع