4 أسباب تزيد الكرش رغم الحمية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          كتاب "الجزائر.. عاصمة العالم الثالث" (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          يقدمها لك المليونيرات.. أبرز النصائح لتوفير المال (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          لتحقيق الاستقلال المالي.. إليك أبرز النصائح (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          بعد أن كانت أراضي إسبانية وفرنسية.. كيف أصبحت أميركا الشمالية إنجليزية رغم تأخر بريطانيا في استكشافها؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 18 )           »          حاملات طائرات أميركية تعبر هرمز وأوروبا ترفض مساعي ترامب لإعادة فرض عقوبات على إيران (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          9 أمور عليك معرفتها قبل بدء أي مشروع تجاري (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          وريثة إمبراطورية الذهب.. دولة مالي التي تنهكها الاضطرابات والانقلابات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          ترامب يعلن نيته تعيين قاض جديد في المحكمة العليا دون تأخير (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          إثيوبيا توجه تهما مرتبطة بالإرهاب لمعارضين بارزين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          كورونا.. آخر الأرقام والإحصاءات حول العالم (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 68 - عددالزوار : 7296 )           »          حكايات الإمبراطور الذي اتُهم بمشاركته الأسود في "أكل" أجساد المعارضين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          الحرب في سوريا: الولايات المتحدة ترسل تعزيزات عسكرية إلى شمال شرقي البلاد بعد اشتباكات مع روسيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          الحارس الشخصي لوزير الخارجية البريطاني ينسى سلاحه في طائرة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          الصيام.. ماذا يحدث للكبد خلاله؟ وما فوائده للمعدة؟ وهل شرب الماء البارد مضر؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 20 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح المعرفـــة > قســــــم الثـــقافة الصـــحية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


أطعمة تزيد مستويات فيتامين (د) في الجسم

قســــــم الثـــقافة الصـــحية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 13-09-20, 07:14 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي أطعمة تزيد مستويات فيتامين (د) في الجسم



 

أطعمة تزيد مستويات فيتامين (د) في الجسم


يعد فيتامين (د) مهم حقا لنا، لأنه يساعد أجسامنا على امتصاص الكالسيوم، ويدعم صحة الأسنان والعظام، كما أنه ضروري للمناعة وحركة العضلات.
وتحدث موقع "إكسبريس" إلى روب هوبسون، مستشار التغذية بشركة Flora، لمعرفة كيفية الحصول على ما يكفي من فيتامين (د).

- لماذا نحتاج فيتامين د؟
قال هوبسون: "نقص فيتامين (د) يؤثر على 13٪ من سكان العالم. ويمكن أن تشمل الأعراض الخفيفة ضعف العضلات والتعب. وقد يؤدي أيضا إلى الاكتئاب وآلام العضلات وآلام العظام والالتهابات المتكررة. وفي الحالات الشديدة، يمكن أن يسبب الكساح لدى الأطفال الصغار وتلين العظام لدى البالغين، وخاصة أولئك الذين يخضعون للرعاية أو الذين يقضون الكثير من الوقت في الداخل".
وتساعد أشعة الشمس أجسامنا على إنتاج فيتامين (د)، ولكن معظمنا لا يظل في الهواء الطلق لفترة كافية للحصول على قدر كاف من أشعة الشمس.
وإذا كنت تعزل نفسك في المنزل، في ظل جائحة كورونا، فستحتاج إلى استكمال نظامك الغذائي بمنتجات تحتوي على فيتامين (د).



- كيفية زيادة تناول فيتامين (د)
توصي هيئة الصحة العامة في إنجلترا الجميع بتناول مكمل يومي يوفر 10 ميكروغرامات من فيتامين (د).
ومع ذلك، يقترح هوبسون الحصول على فيتامين (د) من خلال نظامك الغذائي. وهذا ما عليك تناوله:

- البيض
ينصح السيد هوبسون أن تبدأ يومك بالبيض. وقال: "صفار البيض مصدر كبير لفيتامين (د)، لذا ابدأ يومك بالبيض على الإفطار. والدجاج الذي يحصل على ضوء الشمس ينتج فيتامين (د) في بيضه، أكثر من الأنواع التي تبقى في الداخل، لذا تأكد من اختيار الأصناف جيدا".

- الأطعمة المدعمة
تحتوي الأطعمة المدعمة على عناصر مغذية مضافة إليها، لا توجد بشكل طبيعي في الطعام، مثل FLORA ProActiv.
وأوضح هوبسون: "بما أن العديد من الأطعمة لا تحتوي بشكل طبيعي على مستويات عالية من فيتامين (د)، يمكن إضافة عنصر غذائي في عملية تعرف باسم التحصين. والفروق النباتية هي مثال على ذلك، مثل FLORA ProActiv. ويوفر 15 غراما فقط 22٪ من القيمة المرجعية للعناصر الغذائية، بالإضافة إلى أنه يدعم مستويات الكوليسترول الصحية".

- السمك
تعتبر الأسماك الزيتية طريقة رائعة أخرى للحصول على فيتامين (د).
وأوضح هوبسون: "المأكولات البحرية، وخاصة الأسماك الزيتية مثل السلمون المعلب أو الطازج، من أغنى مصادر الغذاء الطبيعي بفيتامين (د).

- الفطر
قال هوبسون: "بالنسبة للنباتيين على وجه الخصوص، يعتبر الفطر من بين المصادر النباتية الوحيدة تماما لفيتامين (د). وعندما ينمو تحت ضوء الأشعة فوق البنفسجية، فإنه يصنع فيتامين (د) الخاص به - مثل البشر".

المصدر: إكسبريس

 

 


 

الباسل





يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية



   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:22 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع