F-35B Lightning II Start-Up & Takeoff • Valiant Shield 18 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          F-35 Lightning Jet 25mm Cannon Firing! GAU-22 Equalizer (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          امكانيات الطائرة f35 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 3 - عددالزوار : 16 )           »          View from B-52 Bomber: Russian Jets Dangerously Buzz & NATO-Ukrainian Jets Escort (Aug-Sept 2020) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          في الخدمة منذ 1952.. أبرز ميزات القاذفة التي لا يستغني عنها الجيش الأميركي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 4 - عددالزوار : 19 )           »          هل شعرت بها؟ علماء يكتشفون 3 أعراض جديدة لفيروس كورونا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          حين هاجم نابليون روسيا.. وخسر جيشه ورفضته امرأتان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          وفاة الرئيس الفرنسي السابق فاليري جيسكار ديستان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 15 )           »          محسن فخري زاده.. العالم النووي الإيراني الذي اغتيل قرب طهران (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 3 - عددالزوار : 59 )           »          القرصنة الإلكترونية: ثغرة في أجهزة آيفون سمحت باختراقها من خلال شبكات "واى فاى" (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          كتاب : أرض الميعاد - للرئيس الأمريكي السابق أوباما (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 186 )           »          للادخار وتوفير المال.. 7 قرارات مالية لا بد من اتخاذها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 21 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 119 - عددالزوار : 15378 )           »          تكنولوجيا القناصة الآليين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 17 )           »          يوصف بالسلطة الجبارة.. هل يفعّل الرئيس التونسي الفصل 80 من الدستور؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 25 )           »         

 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح القـوات الجويـة > قســـــم الطــــائـرات المـــقاتلـة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


تكريسا لصناعاتها العسكرية.. تركيا تدمج "القنبلة الصغيرة" بالطائرات المسيرة

قســـــم الطــــائـرات المـــقاتلـة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 13-09-20, 02:11 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي تكريسا لصناعاتها العسكرية.. تركيا تدمج "القنبلة الصغيرة" بالطائرات المسيرة



 

تكريسا لصناعاتها العسكرية.. تركيا تدمج "القنبلة الصغيرة" بالطائرات المسيرة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

أعلنت تركيا تخطيطها لدمج "القنبلة الصغيرة القطر" (Small Diameter Bomb) الخارقة للتحصينات بالطائرات المسيرة التركية، بعد الاختبارات التي تجري حاليا لتزويد المقاتلات إف-16 (F-16) بها.
وفي تغريدة على تويتر أمس السبت، قال رئيس الصناعات الدفاعية التابعة لرئاسة الجمهورية التركية إسماعيل دمير إنهم طوروا رفَّ تعليق خاص لطائرات إف-16، بإمكانه حمل 4 قنابل على كل جناح للمقاتلة.
ولفت دمير إلى أن القنابل الصغيرة القطر تزن 145 كيلوغراما، وستكون على نوعين: خارقة وانشطارية، وأعلن تخطيطهم لتزويد الطائرات المسيرة التركية بهذا النوع من القنابل.
ونشر مقطعا مصورا على صفحته في تويتر لعمليات تطوير القنبلة الصغيرة القطر التركية، بيَّن فيها أنها قنابل موجهة عن بعد بواسطة التحكم بأجنحة صغيرة زودت بها القنبلة، ويصل المدى الأقصى لهذا النوع من القنابل إلى 100 كيلومتر، إلا أن القنبلة التركية طوّرت ليصل مداها بعد إطلاقها من الطائرة إلى 165 كيلومترا.


وذكر دمير أن القنبلة الصغيرة القطر من تطوير مؤسسة الأبحاث العلمية والتكنولوجية التركية (توبيتاك) وشركة أسيلسان للصناعات الدفاعية.
والقنبلة التركية قادرة على خرق خرسانة بسمك متر واحد، وفي حال دمجها بالطائرات المسيرة التركية فإنها ستزيد أكثر من قوتها.
والقنبلة الصغيرة القطر هي قنبلة انزلاقية موجهة بدقة، الهدف من صنعها هو توفير القدرة للطائرات على حمل أكبر عدد من القنابل التي تستطيع تدمير المخازن والتحصينات ومرابض المدفعية ومنظومات الدفاع الجوي، وبإمكانها التعامل مع الأهداف غير الثابتة.
الجزيرة نت

 

 


 

الباسل





يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية



   

رد مع اقتباس

قديم 22-10-20, 05:42 AM

  رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي



 



الذخائر الذكية والضربات القوية.. تعرف على خصائص الطائرات المسيرة التركية وأدائها في المعارك

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
"بيرقدار تي بي 2 " أظهرت تفوقا كبيرا في جبهات عدة (الأناضول)



21/10/2020

بعد أن أحدثت تحولا نوعيا وسريعا في سير المعارك، باتت الطائرة المسيرة التركية تحظى بأهمية قصوى وارتفع الطلب عليها، في حين يجري حاليا العمل على تطوير الذخائر الذكية الصغيرة التي تستخدمها هذه الطائرات، وفيما يأتي عرض لإمكاناتها.


قلبت الموازين


يقول مراد إكينجي المدير العام لشركة "روكيتسان" (Roketsan) التركية لصناعة الصواريخ، إن الأيام أثبتت أهمية برنامج تطوير الطائرات التركية المسلحة دون طيار.

ويشير إلى أن الطائرات التركية دون طيار من طراز "بيرقدار تي بي 2" (Baykar Bayraktar TB2)، وفرت كثيرا من القدرات، والإمكانات اللازمة للقوات المسلحة التركية خلال العمليات العسكرية التي شهدتها مختلف الجبهات، ومناطق الصراع .
وشكر إكينجي كل من ساهم في تطوير قطاع الطائرات المسيرة في تركيا، مشيرا إلى أن تطوير هذا القطاع قلب الموازين لصالح تركيا في العديد من العمليات العسكرية.
ولفت إلى أن القوات المسلحة التركية استخدمت الطائرات من طراز "بيرقدار تي بي 2″، وغيرها من الطائرات دون طيار تركية الصنع، بفعالية كبيرة في العديد من الجبهات .
الذخائر الصغيرة الذكية
ويقول إكينجي "سلاحنا الرئيس في هذا النوع من الطائرات هو من عائلة الذخائر الذكية صغيرة الحجم من طراز "إم إيه إم-إل" (MAM-L)، و"إم إيه إم-سي" (MAM-C).

ويشير إلى أن هذا النوع من الأسلحة الذي تم استخدامه وفّر ميزات مهمة للغاية من حيث دقة الإصابة وقوة الضربات الصاروخية.
ويلفت إكينجي إلى أن شركة روكيتسان التركية لصناعة الصواريخ تمكنت من إدخال تحسينات جدية، وطورت هذا النوع من الأسلحة الذكية عن طريق الأداء والمعلومات التي حصلت عليها من ساحات المعارك.

تفوق عالمي


ويشير إكينجي إلى أن قطاع الذخائر الذكية صغيرة الحجم في تركيا شهد خلال المدة الأخيرة تطورا ملحوظا، متميزا على نظرائه في عدد من دول العالم، كما تحول إلى نوع مهم من الذخائر القادرة على تغيير مجرى الحرب.

وينوه إلى أن الذخائر الذكية صغيرة الحجم أثبتت كفاءة عالية من الناحية التشغيلية، كما أنها تمتعت بمستوى عال جدا من الكفاءة لدى استخدامها من قبل القوات المسلحة التركية.


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



الطائرات المسيرة التركية تستخدم الذخائر الذكية صغيرة الحجم التي أثبتت كفاءة عالية من الناحية التشغيلية (الأناضول)


تطوير الذخائر الذكية

ويقول إكينجي إن شركته تواصل العمل من أجل إدخال المزيد من التطوير في الجودة والأداء إلى قطاع الذخائر الذكية صغيرة الحجم، ولا سيما على الإصدارات الأكثر تقدما من طراز "إم إيه إم-إل"، و"إم إيه إم-سي"، من أجل توسيع هذه العائلة.

ويضيف، أن القوات المسلحة التركية ستبدأ قريبا باستخدام أنواع جديدة من الذخائر الذكية صغيرة الحجم من الطرازين المذكورين آنفا في الطائرات المسيرة من طرازي "آقنجي" (Akıncı)، و"آقسنغر" (Aksungur).
ويلفت إكينجي، إلى أن شركته تعمل أيضا على تنويع منتجاتها من الرؤوس الحربية المختلفة التي تمتلك قدرات حربية متعددة.
ويشير إلى أن أبرز تلك القدرات "الإطلاق من منصات مختلفة"، مما سيساهم في تطور عائلة الأسلحة الذكية صغيرة الحجم في الفترة المقبلة.


نتائج ملموسة


يقول إكينجي، إنه وبالتوازي مع النجاحات التي حققتها هذه الأسلحة في الساحة الدولية، شهد قطاع الذخائر الذكية صغيرة الحجم، والطائرات المسلحة، وغير المسلحة دون طيار تركية الصنع، إقبالا من عدد من البلدان أبرزها أوكرانيا، وأذربيجان.

ويضيف "نرى في مقاطع الفيديو الأخيرة، أن هذا النوع من الذخائر والطائرات وفر ميزات عملياتية مهمة للغاية لجيش أذربيجان الشقيق".
ويتابع، أن جيش أذربيجان لا يزال يحقق إنجازات عسكرية مهمة، من خلال استخدام هذه التقنيات العسكرية التي حققت له إصابات دقيقة ومؤكدة للأهداف.
وفي 27 سبتمبر/أيلول الماضي، أطلق الجيش الأذربيجاني عملية في "قره باغ" ردا على هجوم أرميني استهدف مناطق مدنية، وتمكن الجيش خلالها من تحرير مدينتي جبرائيل وفوزولي، وبلدة هدروت، وعشرات القرى.


ارتفاع الطلب


ويؤكد إكينجي أنه مع زيادة الاستخدام الفعال للطائرات المسلحة دون طيار في ساحة المعركة، ارتفع الطلب والحاجة إلى مثل هذه الحلول التي حققت نتائج ملموسة.

ويشير إلى أن مفهوم الحرب تطور من استخدام المنصات الثقيلة والكبيرة إلى منصات أخف وزنا، وغير مأهولة، وأكثر ذكاء.

المصدر : وكالة الأناضول

 

 


الباسل





يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية



   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 

الساعة الآن 03:33 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 
  شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع