بسبب كورونا وتراجع الطلب.. هل انتهت صلاحية أوبك؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 21 )           »          السودان يواجه مقايضة سياسية.. التطبيع مقابل الرفع من قائمة الإرهاب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 22 )           »          تم تطويره أخيرا.. الجيش الإسرائيلي يختبر نظاما صاروخيا جديدا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 23 )           »          قرب مقر "شارلي إيبدو" السابق.. فرنسا ترجح أن يكون هجوم باريس "عملا إرهابيا إسلاميا" (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 19 )           »          كورونا.. آخر الأرقام والإحصاءات حول العالم (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 72 - عددالزوار : 8053 )           »          مقتل 22 شخصا على الأقل في تحطم طائرة عسكرية بأوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 18 )           »          ملف خاص حول انتخابات الرئاسة الامريكية - 2020 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 36 - عددالزوار : 1547 )           »          بعد كم دقيقة من الاستيقاظ يجب أن تتناول الإفطار؟ ومتى تشرب الماء؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 30 )           »          علامات ومخاطر نقص الماء وفيتامين (د) في جسمك (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 35 )           »          الحرس الثوري الإيراني يكشف عن إنشاء قاعدة عسكرية بحرية جديدة على مضيق هرمز (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 32 )           »          خريطة إشبيلية.. تعرف على وثيقة تتهم تركيا اليونان بتوظيفها لحبسها في شريط ساحلي ضيق (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 65 )           »          تغيرات وتوقعات جديدة.. ما المستقبل الذي ينتظر سوق الذهب؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 55 )           »          5 أوهام حول لقاح فيروس كورونا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 47 )           »          كيف وُحّدت نجد والحجاز وولدت المملكة السعودية؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 53 )           »          القاضية روث بادر غينسبيرغ: لماذا أشعل موتها معركة ستحدد روح الولايات المتحدة الأمريكية؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 44 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح المواضــــيع العســـــــــكرية العامة > قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


تمتد على أكثر من مليوني كلم مربع.. الجيش الإيراني يجري مناورة بحرية واسعة

قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 11-09-20, 07:25 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي تمتد على أكثر من مليوني كلم مربع.. الجيش الإيراني يجري مناورة بحرية واسعة



 

تمتد على أكثر من مليوني كلم مربع.. الجيش الإيراني يجري مناورة بحرية واسعة



المناورات الإيرانية شملت التدريب على عمليات إنزال عسكرية واسعة (رويترز)



10/9/2020

بدأت القوات البحرية والجوية والبرية الإيرانية مناوارت عسكرية في المياه الجنوبية للبلاد تستمر 3 أيام، وسيتم خلالها اختبار مجموعة من السفن الحربية والطائرات المسيّرة والصواريخ.
وتجري المناورات على مساحة واسعة تمتد على أكثر من مليوني كلم مربع، وتشمل مياه شرق مضيق هرمز وسواحل مكران وبحر عمان وشمال المحيط الهندي.
وستختبر البحرية خلال المناورة صواريخ عابرة أرض أرض وأرض بحر وطوربيدات وراجمات صواريخ من سفن حربية وغواصات ومقاتلات وطائرات مسيرة، وفق ما ذكر الجيش.
وشهد اليوم الأول من المناورات تدريبات على إنزال للقوات البحرية والقوات الخاصة المدعومة بالقوات البحرية، والسيطرة على سواحل واسعة في عمليات تحاكي التعامل مع عدو افتراضي، فضلا عن تدريبات تطال الشق الاستخباراتي والطائرات دون طيار.
وقال المتحدث باسم المناورات الأدميرال شهرام إيراني إن "القوات المسلحة وجهت تحذيرات مباشرة للطائرات دون طيار الأميركية، التي ظهرت في نطاق منطقة المناورات، وحذرتها من أنها قد تصبح أهدافا مشروعة، إذا اقتربت أكثر من السواحل الإيرانية".
واعتبر قائد الجيش لشؤون التنسيق حبيب الله سياري معاون أن هدف المناورات التي تحمل اسم "ذو الفقار" هو محاكاة للتعامل مع أي تهديدات أو عدوان محتمل.

وقال مدير مكتب الجزيرة في طهران عبد القادر فايز إن المناورات تجري في منطقة واسعة جدا، تصنفها السلطات الإيرانية بأنها مناطق نفوذ وجزء من إستراتيجية الدفاع والأمن القومي.
وأضاف أن المناورات تمتد على عدة أيام، يركز اليوم الأول على الجانب الاستخباراتي وجمع المعلومات، أما اليوم الثاني فتختبر فيه طهران منظومة الصواريخ البحرية التابعة لها، وأما اليوم الثالث فهو مخصص لاستغراض مختلف القدرات العسكرية.
وفي يوليو/تموز الماضي، فجّر الحرس الثوري الإيراني مجسّما لحاملة طائرات أميركية بصواريخ خلال تدريبات عسكرية قرب مضيق هرمز.
ووصفت البحرية الأميركية التدريبات الإيرانية بـ"المتهورة وغير المسؤولة"، وبأنها "محاولة ترهيب".
وتصاعد التوتر بين إيران والولايات المتحدة منذ أن أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب انسحاب بلاده الأحادي من الاتفاق النووي بين الجمهورية الإسلامية والدول الكبرى في 2018، وأعاد فرض عقوبات اقتصادية على طهران.
وتعمّق العداء بين البلدين بعد مقتل قائد فيلق القدس الجنرال قاسم سليماني بغارة نفذتها طائرة أميركية مسيّرة قرب مطار بغداد في يناير/كانون الثاني الماضي، مما دفع إيران إلى الردّ عبر إطلاق صواريخ استهدفت قواعد يتمركز فيها الجيش الأميركي في العراق.

المصدر : الجزيرة + وكالات




 

 


 

الباسل





يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية



   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:29 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع