بسبب كورونا وتراجع الطلب.. هل انتهت صلاحية أوبك؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 26 )           »          السودان يواجه مقايضة سياسية.. التطبيع مقابل الرفع من قائمة الإرهاب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 29 )           »          تم تطويره أخيرا.. الجيش الإسرائيلي يختبر نظاما صاروخيا جديدا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 29 )           »          قرب مقر "شارلي إيبدو" السابق.. فرنسا ترجح أن يكون هجوم باريس "عملا إرهابيا إسلاميا" (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 24 )           »          كورونا.. آخر الأرقام والإحصاءات حول العالم (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 72 - عددالزوار : 8092 )           »          مقتل 22 شخصا على الأقل في تحطم طائرة عسكرية بأوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 21 )           »          ملف خاص حول انتخابات الرئاسة الامريكية - 2020 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 36 - عددالزوار : 1570 )           »          بعد كم دقيقة من الاستيقاظ يجب أن تتناول الإفطار؟ ومتى تشرب الماء؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 32 )           »          علامات ومخاطر نقص الماء وفيتامين (د) في جسمك (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 37 )           »          الحرس الثوري الإيراني يكشف عن إنشاء قاعدة عسكرية بحرية جديدة على مضيق هرمز (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 37 )           »          خريطة إشبيلية.. تعرف على وثيقة تتهم تركيا اليونان بتوظيفها لحبسها في شريط ساحلي ضيق (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 68 )           »          تغيرات وتوقعات جديدة.. ما المستقبل الذي ينتظر سوق الذهب؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 59 )           »          5 أوهام حول لقاح فيروس كورونا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 50 )           »          كيف وُحّدت نجد والحجاز وولدت المملكة السعودية؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 57 )           »          القاضية روث بادر غينسبيرغ: لماذا أشعل موتها معركة ستحدد روح الولايات المتحدة الأمريكية؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 48 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح المواضــــيع العســـــــــكرية العامة > قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


عملية دهس وطعن ضد أمنيين.. الرئيس التونسي يؤكد أن هجوم سوسة لن يربك الدولة

قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 06-09-20, 07:25 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي عملية دهس وطعن ضد أمنيين.. الرئيس التونسي يؤكد أن هجوم سوسة لن يربك الدولة



 

عملية دهس وطعن ضد أمنيين.. الرئيس التونسي يؤكد أن هجوم سوسة لن يربك الدولة


وفق دبلوماسيين تونس نجحت نسبيا في تقليص خطر الجماعات المسلحة (رويترز-أرشيف)



6/9/2020


أكدت الداخلية التونسية اليوم الأحد مقتل رجل أمن وإصابة آخر بجروح خطيرة في عملية دهس وطعن نفذها 3 عناصر وصفتهم بالإرهابيين، بواسطة سيارة على مستوى مفترق القنطاوي بالمنطقة السياحية بولاية سوسة الساحلية.
وقالت الوزارة، في بيان، إنه تم القضاء على 3 عناصر ممن شاركوا في عملية الدهس بعد تمشيط لمكان العملية وتبادل إطلاق النار معهم.
وأضافت "تحولت الوحدات الأمنية من مختلف الأسلاك، وتولت القيام بعملية تمشيط بمكان العملية ومحاصرة العناصر الإرهابية وتبادل إطلاق النار معها مما أسفر عن القضاء على الإرهابيين الثلاثة".
وقالت مراسلة الجزيرة في تونس ميساء الفطناسي إن هناك تغييرا في الرواية الرسمية يشير إلى أن العناصر المسلحة كانوا على متن سيارة رباعية الدفع، واقتربوا من عنصري الأمن بغية دهسهما ثم واجهوهما بالأسلحة البيضاء وقاموا بطعنهما، وقد بدأت عملية المطاردة التي لم تدم طويلا وانتهت بالقضاء على المسلحين الثلاثة.

وقد عاين رئيس الحكومة هشام مشيشي موقع العملية برفقة وزير الداخلية توفيق شرف الدين.
وفي تصريح إعلامي، قال المشيشي إن الإرهابيين أخطؤوا العنوان مرة أخرى وواجهت رسائلهم أسود من مختلف التشكيلات الأمنية على أعلى درجات اليقظة والأهبة والجاهزية، حيث تم القضاء عليهم في بضع دقائق، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الرسمية.
وأفاد المشيشي بأن الوحدات الأمنية ألقت القبض على عنصر رابع يشتبه في علاقته بالعملية الإرهابية، وأشار إلى أن المصالح الأمنية تواصل التحري حول إمكانية انخراط هذه العناصر في منظمات إرهابية.


من جهته، قال رئيس الجمهورية قيس سعيد إن منفذي العمليات الإجرامية لن يربكوا الدولة، ودعا -خلال زيارته لمكان العملية الأمنية بمدينة سوسة- إلى حماية قوات الأمن الموجودة على الجبهات، من خلال القوانين والتشريعات.

واعتبر سعيد أن من أوعز للمسلحين للقيام بهذه العملية الإرهابية هم أكثر إجراما منهم، وسيتحمّلون المسؤولية أمام الله وأمام الشعب والتاريخ.

وفي سياق ردود الفعل، دانت حركة النهضة بشدة عملية الدهس التي استهدفت دورية أمنية بمنطقة القنطاوي السياحية بمحافظة سوسة، وكل من يقف وراءها داخل البلاد أو خارجها.
وأكدت الحركة، في بيان أصدرته، أن ما وصفتها بالعمليات الغادرة والجبانة لن تزيد التونسيين إلا لحمة وتضامنا وتشبثا بالسلم الأهلي، داعية البرلمان للتسريع بالنظر في مشروع قانون زجر الاعتداء على القوات المسلحة.

تحديات عديدة

ويأتي هذا الحادث بعد يومين من تسلم حكومة المشيشي مهامها خلفا لحكومة إلياس الفخفاخ المستقيلة، مما يسلط الضوء على حجم التحديات الأمنية التي يواجهها البلد الذي يعاني بالفعل مشاكل اجتماعية واقتصادية متفاقمة.
يشار إلى أن سوسة قد تعرضت قبل 5 سنوات لهجوم دموي حين فتح أحد المنتمين لتنظيم الدولة الإسلامية النار على سياح أجانب أحد الشواطئ ليقتل 39 منهم. وتسبب الهجوم في تضرر قطاع السياحة الأساسي لاقتصاد البلاد بصورة بالغة.
ويقول دبلوماسيون أجانب إن تونس أصبحت أكثر فاعلية في منع هجمات المسلحين، والتعامل معها الأعوام الماضية.
ونجحت تونس نسبيا في تقليص خطر الجماعات المسلحة خصوصا على الحدود مع الجزائر وليبيا، لكن الخلايا النائمة مازالت تشكل خطرا حقيقيا على البلد خصوصا مع عودة "الجهاديين" من سوريا والعراق وليبيا.

المصدر : الجزيرة + وكالات + الصحافة التونسية



 

 


 

الباسل





يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية



   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:02 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع