4 أسباب تزيد الكرش رغم الحمية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          كتاب "الجزائر.. عاصمة العالم الثالث" (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          يقدمها لك المليونيرات.. أبرز النصائح لتوفير المال (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          لتحقيق الاستقلال المالي.. إليك أبرز النصائح (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          بعد أن كانت أراضي إسبانية وفرنسية.. كيف أصبحت أميركا الشمالية إنجليزية رغم تأخر بريطانيا في استكشافها؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 18 )           »          حاملات طائرات أميركية تعبر هرمز وأوروبا ترفض مساعي ترامب لإعادة فرض عقوبات على إيران (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          9 أمور عليك معرفتها قبل بدء أي مشروع تجاري (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          وريثة إمبراطورية الذهب.. دولة مالي التي تنهكها الاضطرابات والانقلابات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          ترامب يعلن نيته تعيين قاض جديد في المحكمة العليا دون تأخير (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          إثيوبيا توجه تهما مرتبطة بالإرهاب لمعارضين بارزين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          كورونا.. آخر الأرقام والإحصاءات حول العالم (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 68 - عددالزوار : 7296 )           »          حكايات الإمبراطور الذي اتُهم بمشاركته الأسود في "أكل" أجساد المعارضين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          الحرب في سوريا: الولايات المتحدة ترسل تعزيزات عسكرية إلى شمال شرقي البلاد بعد اشتباكات مع روسيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          الحارس الشخصي لوزير الخارجية البريطاني ينسى سلاحه في طائرة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          الصيام.. ماذا يحدث للكبد خلاله؟ وما فوائده للمعدة؟ وهل شرب الماء البارد مضر؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 20 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح المواضــــيع العســـــــــكرية العامة > قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


مناورات روسية شرقي المتوسط.. اتصالات أميركية تركية واليونان تنفي وجود محادثات مرتقبة مع أنقرة عقب إعلان الناتو

قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 04-09-20, 06:47 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي مناورات روسية شرقي المتوسط.. اتصالات أميركية تركية واليونان تنفي وجود محادثات مرتقبة مع أنقرة عقب إعلان الناتو



 

مناورات روسية شرقي المتوسط.. اتصالات أميركية تركية واليونان تنفي وجود محادثات مرتقبة مع أنقرة عقب إعلان الناتو

قالت وزارة الخارجية اليونانية مساء أمس إنه لا محادثات مقررة بينها وبين تركيا لتخفيف التوترات المتزايدة بين البلدين في منطقة شرق المتوسط، في حين أجرى الناطق باسم الرئاسة إبراهيم قالين اتصالا هاتفيا مع مستشار الأمن القومي الأميركي روبرت أوبراين، بحثا فيه الأوضاع بشرقي المتوسط.
وأفاد مراسل الجزيرة استنادا لمصادر في الرئاسة التركية بأن الاتصال بين الناطق باسم الرئاسة إبراهيم قالين ومستشار الأمن القومي الأميركي روبرت أوبراين تمت خلاله مناقشة العلاقات الثنائية والوضع في شرقي البحر المتوسط.
وبحسب المصادر فقد أكد قالين لأوبراين أن تركيا تدعو لنموذج عاجل لتقاسم منطقة شرقي المتوسط، مضيفا أن تركيا لا يمكنها أن تقبل ما وصفها بالسياسة التوسعية لليونان وعدم اكتراثها بالقانون الدولي، وهو ما يؤدي لرفع التوتر في المنطقة.
من جهتها، نفت اليونان ما أعلنه حلف شمال الأطلسي (ناتو) من أن اليونان وتركيا اتفقتا على إجراء محادثات لتفادي أي اشتباكات عسكرية عارضة بمنطقة شرق المتوسط، بينما تجري روسيا مناورات بحرية خلال الشهر الجاري في المنطقة.
وأضافت الخارجية اليونانية -في بيان لها- أن المعلومات التي جرى الكشف عنها بشأن مفاوضات فنية مفترضة يستضيفها مقر حلف الناتو، "لا تتفق والواقع"، وشددت على أن وقف التصعيد "لن يتم إلا بالانسحاب الفوري لجميع السفن التركية من الجرف القاري اليوناني".


وجاء نفي أثينا بعد ساعات من إعلان الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ أمس أن اليونان وتركيا "اتفقتا على الدخول في محادثات فنية في مقر الحلف للتوصل إلى آليات لتقليص خطر الحوادث في شرق المتوسط".
وكان الشهر الماضي شهد اصطداما خفيفا بين فرقاطتين تركية ويونانية.
وتشهد منطقة شرق المتوسط استعدادات عسكرية لوحت بها كل من تركيا من جهة واليونان وفرنسا من جهة أخرى، إثر بدء تركيا التنقيب عن الغاز الطبيعي قبالة جزر يونانية، واتهمت أثينا على إثرها أنقرة بالتنقيب بشكل غير مشروع، بينما ترد أنقرة بأنها تنقب في مناطق تنتمي إلى جرفها القاري.
دعم تركي

من جانبها، قالت تركيا إنها تدعم مبادرة الأمين العام لحلف الناتو تأسيس آلية لخفض التوتر وتترقب من اليونان تأييدها، وأضافت وزارة الخارجية التركية أن أنقرة مستعدة للحوار مع أثينا دون شروط مسبقة لإيجاد حلول عادلة ومنصفة في إطار القانون الدولي.
وأوضحت الخارجية التركية أن المفاوضات العسكرية التي تدعو إليها مبادرة الناتو ستركز على عدم نشوب النزاع، وليست موجهة لحل القضايا الثنائية بين اليونان وتركيا.
وأجرت اليونان وفرنسا وإيطاليا -الحلفاء في حلف الناتو- تدريبات عسكرية في المنطقة نفسها من البحر المتوسط، كما أجرت تركيا -وهي عضو أيضا في الحلف- تدريبات بحرية.
وذكرت وكالة رويترز أن عبارة "تجنب الصراع" الواردة في مبادرة الناتو تشير في المصطلحات العسكرية إلى إنشاء قنوات اتصال بين الجيشين الموجودين في المنطقة ذاتها، مثلما فعلت الولايات المتحدة مع روسيا قبل سنوات لتفادي الحوادث في الأجواء السورية.
وفي سياق متصل، بحث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل التطورات في شرق المتوسط، وقال الرئيس التركي إن اليونان وقبرص والدول التي تدعمهما "تتخذ خطوات تفاقم الأزمة والتوتر".
مناورات روسية

وفي تطور لافت، أعلنت تركيا أن روسيا تعد لإجراء مناورات بحرية بالذخيرة الحية الشهر الجاري في شرقي المتوسط، وقالت أنقرة إن هذه المناورات ستجري في المناطق التي تجري فيها عمليات المسح الزلزالي التركية بحثا عن موارد الطاقة.
ووصفت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا بالاستفزاز ما نشرته بعض وسائل الإعلام الغربية بأن ما وُصف بتصرفات تركيا العدائية في شرق المتوسط مرتبطة بالدعم الروسي لأنقرة.
وقالت زاخاروفا -في مؤتمر صحفي- إن موسكو لا تبحث عن مكتسبات من خلال تصادم الحلفاء والدول في منطقة حساسة كشرق البحر الأبيض المتوسط، وأضافت أن روسيا تدعو إلى حل المسائل الخلافية بين الدول عن طريق الحوار السياسي وبناء الثقة، والبحث عن الحلول التي تلائم جميع الأطراف والمبنية على قواعد القانون الدولي.


الجزيرة نت

 

 


 

الباسل





يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية



   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:10 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع