4 أسباب تزيد الكرش رغم الحمية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          كتاب "الجزائر.. عاصمة العالم الثالث" (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          يقدمها لك المليونيرات.. أبرز النصائح لتوفير المال (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          لتحقيق الاستقلال المالي.. إليك أبرز النصائح (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          بعد أن كانت أراضي إسبانية وفرنسية.. كيف أصبحت أميركا الشمالية إنجليزية رغم تأخر بريطانيا في استكشافها؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 18 )           »          حاملات طائرات أميركية تعبر هرمز وأوروبا ترفض مساعي ترامب لإعادة فرض عقوبات على إيران (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          9 أمور عليك معرفتها قبل بدء أي مشروع تجاري (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          وريثة إمبراطورية الذهب.. دولة مالي التي تنهكها الاضطرابات والانقلابات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          ترامب يعلن نيته تعيين قاض جديد في المحكمة العليا دون تأخير (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          إثيوبيا توجه تهما مرتبطة بالإرهاب لمعارضين بارزين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          كورونا.. آخر الأرقام والإحصاءات حول العالم (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 68 - عددالزوار : 7294 )           »          حكايات الإمبراطور الذي اتُهم بمشاركته الأسود في "أكل" أجساد المعارضين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          الحرب في سوريا: الولايات المتحدة ترسل تعزيزات عسكرية إلى شمال شرقي البلاد بعد اشتباكات مع روسيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          الحارس الشخصي لوزير الخارجية البريطاني ينسى سلاحه في طائرة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          الصيام.. ماذا يحدث للكبد خلاله؟ وما فوائده للمعدة؟ وهل شرب الماء البارد مضر؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 20 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح الدراســات والبـحوث والقانون > قســــم القوانين و القضــاء العســـــكري
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


شارلي إيبدو: بدء محاكمة المتهمين بالهجوم على المجلة الفرنسية قبل أكثر من 5 سنوات

قســــم القوانين و القضــاء العســـــكري


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 03-09-20, 05:44 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي شارلي إيبدو: بدء محاكمة المتهمين بالهجوم على المجلة الفرنسية قبل أكثر من 5 سنوات



 

شارلي إيبدو: بدء محاكمة المتهمين بالهجوم على المجلة الفرنسية قبل أكثر من 5 سنوات

  • 2 سبتمبر/ أيلول 2020



قتل 12 شخصا في الهجوم على مكاتب المجلةبدأت محاكمة 14 شخصا في فرنسا في قضية الهجوم على المجلة الساخرة "شارلي إيبدو" قبل أكثر من 5 سنوات.
ويتهم المشتبه بهم بمساعدة مسلحين إسلاميين هاجموا المجلة وقتلوا 12 شخصا في مكاتبها وحولها في شهر يناير/كانون الثاني عام 2015، إثر نشرها رسوم مثيرة للجدل للنبي محمد.
وأطلق مسلح آخر النار على شرطي وهاجم متجرا يهوديا.
وقتل ما مجموعه 17 شخصا خلال ثلاثة أيام، وشكلت هذه الأحداث بداية موجة من الهجمات في أنحاء فرنسا خلفت أكثر 250 قتيلا.
وشارك الملايين في مسيرات تضامن في الأيام التي أعقبت الهجمات في أنحاء فرنسا وحول العالم تحت شعار "أنا شارلي".

وتزامنا مع بدء المحاكمة، أعادت المجلة نشر الرسوم الكاريكاتيرية التي كانت قد أثارت احتجاجات في عدة دول إسلامية. ودافع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن حرية الصحافة و"حرية التجديف، المرتبطة بحرية الضمير".


ماذا يتوقع في المحاكمة ؟

يتهم 14 شخصا بالمساعدة في التحضير والتخطيط للهجمات التي وقعت عام 2015. وبدأت محاكمتهم الأربعاء بعد أن أجلت الإجراءات أربعة شهور تقريبا بسبب وباء كورونا.




إجراءات أمنية وصحية مشددة في المحكمة وكان القاضي الذي يترأس جلسات المحاكمة قد قال في شهر مارس/أيار الماضي إنه من المستحيل جمع جميع الأطراف في المحكمة في ظل ظروف انتشار الوباء.
ويواجه المتهمون تهم الحصول على الأسلحة وتأمين الدعم اللوجستي للهجوم على مكاتب مجلة شارلي إيبدو في 7 يناير/كانون الثاني 2015 والهجوم على شرطي وسوبرماركت.
ويعتقد أن ثلاثة من المتهمين قد اختفوا في شمالي سوريا والعراق وسيحاكمون غيابيا. وتفيد بعض التقارير بأن المتهمين الثلاثة قتلوا في غارات شنت على مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية، لكن لم يجر التأكد من هذا الأمر.
وسيحضر حوالي 200 شخص يمثلون الادعاء في المحاكمة وكذلك العديد من الشهود الناجين من الهجمات الذين يتوقع أن يدلوا بشهادتهم، حسب إذاعة RFI الفرنسية.
ورفض المدعي العام الاثنين الادعاء أن من يواجهون المحاكمة حاليا هم من العناصر قليلة الأهمية الذين ساعدوا في تنظيم الهجمات، وقال "إنهم الأشخاص الذين ساهموا في التحضيرات ووسائل النقل والتمويل وتأمين الأسلحة والسكن لمنفذي الهجمات". وأضاف أن كل هذه الأمور أساسية ومهمة لمنفذي الهجمات.
ويتوقع أن تستمر جلسات المحاكمة حتى نوفمبر/تشرين ثاني.

ماذا حدث عام 2015 ؟

في السابع من شهر يناير/كانون ثاني هاجم مسلحان - شريف وسعيد كواشي - مكاتب مجلة شارلي إيبدو الباريسية وأطلقوا النار على الموظفين.




الملايين عبروا عن تضامنهم عقب الهجماتوكان محرر المجلة ستيفان شاربونييه المعروف باسم "شارب" بين رسامي الكاريكاتير المشهورين الذين قتلوا.
وقد قتل المسلحون في النهاية بعد أن لاحقتهم الشرطة. وقتل أيضا ثمانية صحفيين وضابطا شرطة وبواب وزائر.
وفي هجوم متصل وقع بعد بضعة أيام، قتل شخص يدعي أميدي كوليبالي ثلاثة زبائن وموظفا في سوبر ماركت يهودي شرقي باريس.
وقد داهمت الشرطة السوبرماركت وقتلت المهاجم وحررت الرهائن المتبقين.

لماذا استهدفت مجلة شارلي إيبدو؟

تعرف المجلة الأسبوعية بالسخرية من المؤسسة والدين وكانت دائما تثير الجدل برسومها الكاريكاتيرية.




قتل في الهجوم المحرر ستيفان شاربونييهوتسببت الرسوم التي تمس النبي محمد بتهديدات للمحرر في المجلة شارب، مما تطلب تأمين حماية من الشرطة له على مدى 24 ساعة. وقد تعرضت مكاتب المجلة لهجوم عام 2011.
وقد نظر البعض لعمل المجلة على أنه أحد مظاهر حرية الرأي، ودافع عنها الكثيرون مستخدمين وسم "أنا شارلي".
ودافع شارب بقوة عن الرسوم الكاريكاتيرية التي تصور النبي محمد قائلا إنها رمز لحرية التعبير.
وأعادت المجلة الثلاثاء نشر الرسوم الكاريكاتيرية التي تسببت بالهجوم عليها عام 2015.
وقالت المجلة في افتتاحيتها التحريرية "لم نفعل ذلك من قبل، ليس لأنه ممنوع بل لأننا كنا ننتظر مناسبة تبرر النشر".
وأضافت: "كان قرار إعادة نشر هذه الرسوم في أسبوع المحاكمة المتصلة بأحداث يناير/كانون الثاني 2015 مهما بالنسبة لنا".



بي بي سي

 

 


 

الباسل





يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية



   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:35 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع