4 أسباب تزيد الكرش رغم الحمية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          كتاب "الجزائر.. عاصمة العالم الثالث" (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          يقدمها لك المليونيرات.. أبرز النصائح لتوفير المال (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          لتحقيق الاستقلال المالي.. إليك أبرز النصائح (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          بعد أن كانت أراضي إسبانية وفرنسية.. كيف أصبحت أميركا الشمالية إنجليزية رغم تأخر بريطانيا في استكشافها؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 18 )           »          حاملات طائرات أميركية تعبر هرمز وأوروبا ترفض مساعي ترامب لإعادة فرض عقوبات على إيران (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          9 أمور عليك معرفتها قبل بدء أي مشروع تجاري (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          وريثة إمبراطورية الذهب.. دولة مالي التي تنهكها الاضطرابات والانقلابات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          ترامب يعلن نيته تعيين قاض جديد في المحكمة العليا دون تأخير (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          إثيوبيا توجه تهما مرتبطة بالإرهاب لمعارضين بارزين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          كورونا.. آخر الأرقام والإحصاءات حول العالم (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 68 - عددالزوار : 7296 )           »          حكايات الإمبراطور الذي اتُهم بمشاركته الأسود في "أكل" أجساد المعارضين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          الحرب في سوريا: الولايات المتحدة ترسل تعزيزات عسكرية إلى شمال شرقي البلاد بعد اشتباكات مع روسيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          الحارس الشخصي لوزير الخارجية البريطاني ينسى سلاحه في طائرة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          الصيام.. ماذا يحدث للكبد خلاله؟ وما فوائده للمعدة؟ وهل شرب الماء البارد مضر؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 20 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح الدراســات والبـحوث والقانون > قســــم القوانين و القضــاء العســـــكري
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


ألمانيا تؤكد تسميم المعارض الروسي نافالني وتطالب روسيا بإجابات

قســــم القوانين و القضــاء العســـــكري


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 03-09-20, 05:12 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي ألمانيا تؤكد تسميم المعارض الروسي نافالني وتطالب روسيا بإجابات



 

ألمانيا تؤكد تسميم المعارض الروسي نافالني وتطالب روسيا بإجابات



أنجيلا ميركل تتحدث للإعلام عن قضية المعارض الروسي أليكسي نافالني (غيتي)

2/9/2020


أعلنت الحكومة الألمانية التوصل إلى ما وصفته بالدليل القاطع على وجود آثار لغاز أعصاب كيميائي من مجموعة "نوفيتشوك" في جسم المعارض الروسي أليكسي نافالني الذي يتلقى العلاج حاليا في مستشفى في برلين.
وقال متحدث باسم الحكومة إن الاختبارات التي أجريت في معمل خاص تابع للجيش الألماني أثبتت ذلك، وإنه تم إطلاع المستشارة أنجيلا ميركل على نتائج التحاليل.
واعتبر المتحدث أنه حدث صادم أن يتحوّل نافالني إلى ضحية لهجوم بغاز أعصاب كيميائي في روسيا، ودعا مرة أخرى السلطات الروسية إلى إجراء تحقيق في الحادث.
من جانبها، اعتبرت المستشارة الألمانية أن روسيا وحدها "يمكنها وعليها" أن ترد على "الأسئلة" المطروحة بشأن تعرّض نافالني للتسميم.
وقالت ميركل أمام الصحافة إن المعارض الروسي الذي أُدخل إلى المستشفى في برلين كان "ضحية جريمة" تهدف إلى "إسكاته".

وأضافت أن "أسئلة خطيرة تُطرح الآن ولا يمكن إلا للحكومة الروسية أن تجيب عليها وينبغي عليها" أن تفعل ذلك.
ومادة "نوفيتشوك" هي مجموعة من غازات الأعصاب طوّرها الجيش السوفياتي في السبعينيات والثمانينيات من القرن الماضي.
تعاون تام

ونفى المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف أن تكون برلين قد أخبرت موسكو بما توصل إليه الجانب الألماني بشأن تسميم نافالني، قائلا إن روسيا مستعدة "للتعاون التام" مع ألمانيا.
وقد أعرب البيت الأبيض عن "قلقه الشديد" لتأكيد ألمانيا أن نافالني تعرض للتسميم بغاز أعصاب. وكتب المتحدث باسم مجلس الأمن القومي جون أوليوت في تغريدة أن "تسميم أليكسي نافالني مستهجن تماما".
وأضاف "سنعمل مع الحلفاء والمجتمع الدولي لمحاسبة الأشخاص المسؤولين في روسيا، حيثما تقود الأدلة، ونقطع التمويل عن أنشطتهم الخبيثة".



كما قال وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان في بيان "أود التنديد بأشد العبارات بالاستخدام المثير للصدمة وغير المسؤول لمثل هذه المادة".
وقال إن هناك "أسئلة ملحة.. من مسؤولية السلطات الروسية الإجابة عليها"، مضيفا أن "فرنسا على تواصل وثيق مع السلطات الألمانية كما مع شركائنا لتنسيق الرد الواجب".

المصدر : الجزيرة + وكالات


 

 


 

الباسل





يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية



   

رد مع اقتباس

قديم 03-09-20, 05:16 AM

  رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي لوموند: عنف سياسي وإفلات من العقاب وغياب عدالة.. هذا ما تكشفه قضية نافالني عن نظام بوتين



 

لوموند: عنف سياسي وإفلات من العقاب وغياب عدالة.. هذا ما تكشفه قضية نافالني عن نظام بوتين






البعض يرى أن تسميم نافالني (يمين) لا يمكن أن يتهم به بوتين ليضر بصورته (وكالة الأنباء الأوروبية)26/8/2020


قالت لوموند Le Monde الفرنسية إن تأكيد تسميم المعارض الروسي أليكسي نافالني يعيد طرح السؤال "من المذنب؟". علما بأن القتل والاعتداءات ذات الدوافع السياسية المرتكبة في روسيا، على مدى 20 عاما ضد السياسيين والصحفيين، تشترك جميعا في حقيقة أنها تبقى دائما دون فاعل معروف.
ورجحت الصحيفة -في تقرير لمراسلها من موسكو بينوا فيتكين- أن هذا السؤال عن المجرم سيبقى بلا جواب لفترة طويلة، بالنسبة للمراقبين في روسيا وكل المهتمين. إذ إن البعض سيشير مباشرة بأصابع الاتهام إلى الكرملين، بحجة أن مثل هذا الهجوم الخطير لا يمكن تنفيذه دون موافقة السلطات العليا، في حين يهز الآخرون أكتافهم غير متقبلين فكرة أن الرئيس فلاديمير بوتين يمكن أن يكون متورطا في فعل يضر بصورته، على افتراض أن معيار السياسة الروسية هو حكم الغرب عليها.
ونبه المراسل إلى أن مسألة المسؤوليات رئيسية وثانوية في نفس الوقت، موضحا أن العديد من الروس على وسائل التواصل الاجتماعي لم ينتظروا نقل نافالني إلى برلين ليعلنوا وسم #نعرف القاتل.
ووراء هذه الكلمات -حسب المراسل- هناك حقيقة بسيطة تفيد أن العنف السياسي متأصل في نظام بوتين، وأن ضمانه هو الإفلات من العقاب، لأن تحديد الجناة ومعاقبتهم لا تتم إلا عن طريق العدالة التي ليس من دورها في روسيا إثبات الحقيقة، بل مجرد أداة في أيدي الأجهزة الأمنية، ولذلك يبقى المجرم في حالات القتل والعنف السياسي غير معروف.
وقد روى العديد من الشهود رد فعل بوتين على اغتيال بوريس نيمتسوف في فبراير/شباط 2015، حيث قيل إنه أصيب بصدمة حقيقية لمقتل نائب رئيس الوزراء السابق هذا، الذي كان يعرفه جيدا، ومع ذلك لم يتحرك القضاء إلى أبعد من أشخاص معدودين قادمين من الشيشان، ودون التشكيك في مسؤولية السلطات في غروزني.
أما في قضية نافالني -كما يقول المراسل- فإن لجنة التحقيق التي كلفت بالموضوع الساعات الأولى من 20 أغسطس/آب لم تعلن حتى الآن عن فتح التحقيق.
تسيير الإفلات من العقاب

وقال المراسل إن الإفلات من العقاب يبدو أكثر من مجرد قرار سياسي، إنه طريقة في التسيير والإدارة، لأن عدم التخلي عمن يقدمون الخدمات الأمنية والنخبة السياسية مسألة مبدأ، والدليل أنه عندما قامت المملكة المتحدة عام 2007 بتسمية المسؤولين عن اغتيال العميل السابق ألكسندر ليتفينينكو، كان رد موسكو أن تعرض على قائد فرقة القتل مقعدا في البرلمان.
وأضاف أن قضية المحامي سيرغي ماغنيتسكي -الذي قُتل في السجن لفضحه الاحتيال الضريبي- تعد شاهدا آخر على هذه المدرسة، حيث لم تكن المسألة قضية دولة، بل مجرد جشع بعض أفراد الشرطة الفاسدة وأجهزة الأمن الذين كان من شأن معاقبتهم أن تخدم المصلحة العامة ومصلحة المواطنين.
وتساءل المراسل: كيف أصبح العنف منتشرا إلى هذا الحد في المجال السياسي كوسيلة لحل النزاع، لينبه إلى أن مقتل نيمتسوف رأى فيه البعض الخصوصية الشيشانية، حيث إن العادات العنيفة للشيشان أثرت في موسكو على عكس ما هو منطقي؟
وأشار إلى أن العنف حاضر بقوة في النقاش السياسي على التلفزيون الروسي، على شكل دعوات للكراهية وشجب "للأعداء" و"الخونة" الذين كان نافالني أحدهم، حتى منع من الترشح وتعرض للمراقبة والمضايقات.
حراس النظام

أسباب هذه الوحشية وتهوين العنف -يقول المراسل- ليست مجرد انتهازية، بل متجذرة في تاريخ المسؤولين عن الدولة المحيطين بضابط المخابرات السوفياتية السابق (بوتين) حيث لم يتم استيعاب صدمة العنف السياسي التي ارتكبت خلال هذه الحقبة خاصة أن الموجودين بالسلطة ورثة مختلف قوى الشرطة السياسية.
وقد جلب هؤلاء معهم إلى قمة السلطة -كما يقول المراسل- أساليب بوليسية لا تنفصل الآن عن إدارة شؤون الدولة، إضافة إلى إرث المافيا في التسعينيات، حيث لامس العنف كل جزء من الحياة العامة والاقتصاد والعلاقات الاجتماعية.
وفي السنوات الأخيرة، ابتكرت البوتينية -بتعبير المراسل- طريقة أخرى لاستخدام العنف، بتفويضه إلى جهات فاعلة "خاصة" أو إلى مجموعات داخل جهاز المخابرات يمكنها العمل خارج مسؤولية قادتها الرسميين، للحفاظ على نظافة يد النظام، خاصة أثناء العمليات في الخارج.
ويشير العديد من المراقبين إلى أن نافالني أصبح لديه الكثير من الأعداء الشخصيين بسبب إدانته لفساد النخب، ومن بينهم بعض هؤلاء الذين تسميهم عالمة السياسة تاتيانا ستانوفايا "حراس النظام". وأشهر من يمثل هذه القلة العنيفة المنتفعة من النظام يفغيني بريغوجين، المرتبط بمرتزقة فاغنر التي ورد اسمها في حالة تسميم زوج إحدى المقربات من نافالني.
وختم المراسل بأن هذا لا يرفع المسؤولية عن بوتين الذي يعتقد أنه وراء استمرار العنف السياسي الذي ساعد على تثبيت أركان سلطانه، مؤكدا أن التخلص من هذا السرطان المغروس عميقا في الدولة سيعد أمرا حيويا يوما ما.

المصدر : الجزيرة نت



 

 


الباسل





يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية



   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:25 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع