ملف خاص حول انتخابات الرئاسة الامريكية - 2020 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 110 - عددالزوار : 5811 )           »          حكومة إثيوبيا تؤكد استسلام أعداد كبيرة من جبهة تيغراي والمقاتلون يعلنون تدمير فرقة عسكرية مهمة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          العابرون بين المذاهب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          كورونا.. آخر الأرقام والإحصاءات حول العالم (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 116 - عددالزوار : 13975 )           »          دبرصيون جبرميكائيل - أثيوبيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 24 )           »          الأميرفيصل بن فرحان بن عبد الله آل سعود - وزير الخارجية السعودي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 25 )           »          9 علامات تحذيرية مبكرة تخبرك أنك مصاب بالسكري (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 28 )           »          10 لقاحات ينتظرها العالم لقهر كورونا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 27 )           »          فورين أفيرز: نشوب حرب بين القوى العظمى أمر غير مستبعد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 37 )           »          43 عاما على زيارة السادات لإسرائيل.. السلام الذي قتل صاحبه (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 37 )           »          لردع "العدوان".. واشنطن ترسل قاذفة إستراتيجية إلى الشرق الأوسط في مهمة طويلة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 38 )           »          مقياس جديد من جامعة كارنيغي ميلون لقياس قوة كلمات السر (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 47 )           »          إثيوبيا.. جبهة تيغراي تشن هجوما صاروخيا على أمهرة وواشنطن تحملها مسؤولية التصعيد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 33 )           »          بعد فشلها في مواجهة عدة اختراقات.. تويتر تعيّن قرصانا شهيرا رئيسا لأمن معلوماتها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 43 )           »          نانسي بيلوسي .. رئيسة مجلس النواب الأمريكي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 2 - عددالزوار : 2152 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح الأمن و الإتــصالات > قســـــم الإســــــتخبارات و الأمــــن
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


اعتقال ضابط سابق بالقبعات الخضراء الأميركية بتهمة التجسس لصالح روسيا

قســـــم الإســــــتخبارات و الأمــــن


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 22-08-20, 07:18 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي اعتقال ضابط سابق بالقبعات الخضراء الأميركية بتهمة التجسس لصالح روسيا



 

ديبينز متهم بتزويد حكومة أجنبية بمعلومات دفاعية أميركية (مواقع التواصل)


22/8/2020



أعلنت وزارة العدل الأميركية أن ضابطا سابقا في "القبعات الخضراء" -إحدى وحدات القوات الخاصة الأميركية- اعتقل الجمعة، ووجهت إليه تهمة التجسس لصالح روسيا.

وقالت الوزارة إن بيتر رافاييل دزيبينسكي ديبينز، المولود في الولايات المتحدة قبل 45 عاما لأم روسية، بدأ يتواصل مع الاستخبارات الروسية عام 1996، أي قبل التحاقه بالجيش، لكن بعد أن زار روسيا مرارا.
وأضافت أنه في ذلك العام كان طالبا جامعيا في مدينة تشيليابينسك الروسية حين التقاه عملاء للاستخبارات الروسية، وأبلغهم أنه يشعر بأنه "ابن لروسيا"، وأنه ينتمي سياسيا لموسكو.
ووفقا للائحة الاتهام، فإن ديبينز -الذي أعطاه مشغلوه الروس اسما حركيا هو إيكار ليسنيكوف- تزوج في العام التالي من صديقته الروسية -التي كان والدها ضابطا في الجيش الروسي- والتحق بصفوف الجيش الأميركي.
وبعد بضع سنوات، أبلغ ديبينز الروس برغبته في ترك الجيش، لكنهم شجعوه بدل ذلك على الالتحاق بالقوات الخاصة، وهو ما فعله في 2001.
وأمضى سنتين من الخدمة في ألمانيا برتبة نقيب، ثم في أذربيجان حيث كان لديه الحق في الاطلاع على معلومات سرية للغاية.
واستقال ديبينز من الجيش في 2005، وعمل في ولاية مينيسوتا، لكنه ظل على اتصال بمشغليه الروس.

وحسب لائحة الاتهام، فإن الاتصال الأخير بين ديبينز ومشغليه الروس حصل في 2011، حين أبلغهم أنه سيغادر للإقامة في واشنطن.
ووفقا لملفه الشخصي على موقع "لينكد-إن" (LinkedIn)، فقد بدأ ديبينز بعد ذلك العمل في "معهد السياسات العالمية"، متخصصا في الأمن القومي والاستخبارات.
وأوقف الضابط السابق في ولاية فرجينيا ووجهت إليه تهمة "تزويد حكومة أجنبية بمعلومات دفاعية أميركية"، وهي جريمة يعاقب عليها القانون الأميركي بالسجن مدى الحياة.
وقال آلان كوهلر المسؤول في مكتب التحقيقات الفدرالي "إف بي آي" في بيان إن "الوقائع المذكورة في هذه القضية تمثل خيانة مروعة من قبل ضابط سابق في الجيش لرفاقه السابقين في السلاح ولبلده".

المصدر : الفرنسية

 

 


 

الباسل





يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية



   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:40 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع