لصالح السيسي أم الجيش.. المجلس العسكري يتحكم بالمستقبل السياسي للضباط (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1 )           »          الطاعون الدبلي: ماذا تعرف عن المرض الذي وصف بـ "الموت الأسود"؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 2 - عددالزوار : 3 )           »          من يقف وراء "الهجمات" الغامضة على مواقع حيوية إيرانية؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          كورونا.. آخر الأرقام والإحصاءات حول العالم (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 38 - عددالزوار : 2920 )           »          مؤسسة الاستخبارات الإسلامية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 22 )           »          بريطانيا تجرّب خوذة مزودة بكاميرا متطورة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 17 )           »          اغتيال هشام الهاشمي: مسلحون يقتلون الخبير الأمني العراقي ورئيس الوزراء يتعهد بـ"ملاحقة القتلة" (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 21 )           »          كلية الدفاع الوطني بدولة الامارات العربية المتحدة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 19 )           »          كلية الدفاع الوطني بسلطنة عمان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 25 )           »          كلية القيادة والأركان بسطنة عمان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 33 )           »          كويكي - حاكمة طوكيواليابانية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 27 )           »          السيسي يطلع على تأمين الحدود الغربية مع ليبيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 21 )           »          قصة مستعمر قطع رؤوس ثوار ووضعها بمتحف (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 44 )           »          مدينة الجوف السعودية الأغنى بالآثار والنقوش التاريخية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 40 )           »          طه حسين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 63 )           »         


 
العودة   ..[ منتديـــات البســـالة ].. > جناح المواضــــيع العســـــــــكرية العامة > قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


الرئيس اليمني: الاحتكام إلى السلاح والقوة لن يكون مقبولا

قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 28-06-20, 04:55 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي الرئيس اليمني: الاحتكام إلى السلاح والقوة لن يكون مقبولا



 

الرئيس اليمني: الاحتكام إلى السلاح والقوة لن يكون مقبولا

27 يونيو، 2020
صنعاء -(د ب أ)-أكد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي اليوم أن الاحتكام إلى السلاح والقوة لتحقيق مكاسب شخصية، أو تمرير مشاريع فئوية، أو مناطقية أو حزبية “لن يكون مقبولاً، ولن يحقق لأصحابه هدفاً أو غاية”.
ونقلت كالة الأنباء الرسمية”سبأ” عن هادي قوله، خلال اجتماع عقده امس في الرياض، بهيئة مستشاريه وأعضاء هيئة رئاسة مجلس النواب، للوقوف على مستجدات الأوضاع بالساحة اليمنية:”سيكون شعبنا اليمني حاضراً دائما للدفاع عن نظامه الجمهوري، ومكتسباته الوطنية، ولا يمكن لأي قوة مهما كانت أن تنتصر على الشعب”.
وأضاف أن غايتهم واضحة في يمن آمن ومستقر يعيش أبناؤه في ظل دولة عادلة رشيدة، مشيرا إلى أنهم حددوا لذلك نضالاً وطنيًا شريفاً واستعادة الدولة واستئناف المسار السياسي، ومخرجات الحوار الوطني، والقرار الأممية ذات الصلة.
وأكد على ضرورة تنفيذ اتفاق الرياض بشكل كامل كما ورد دون انتقاء أو تجزئة، مشيرا إلى أنه يمثل المخرج الآمن لإنهاء أسباب ومظاهر وتداعيات التمرد المسلح في العاصمة المؤقتة عدن، وبعض المناطق المحررة، وبما يغلب المصلحة الوطنية العليا، ويوحد الجهود لمواجهة الحوثيين .
ولفت هادي إلى تعثر تنفيذ اتفاق الرياض لفترة طويلة” نتيجة استمرار الممارسات التصعيدية التي كان منها إعلان ما يسمى (الادارة الذاتية) وما ترتب عليه، وكان آخرها ما شهدته محافظة أرخبيل سقطرى من تمرد على الدولة ومؤسساتها واعتداءات على مواطنيها الأبرياء المسالمين”.


ودعا هادي “المجلس الانتقالي” إلى استغلال الجهود التي تبذل للعودة إلى مسار تنفيذ اتفاق الرياض، وإلى إيقاف نزيف الدم وتفويت الفرصة على المتربصين بالشعب اليمني وإيقاف التصعيد والاعتداءات.
وأكد هادي أنه وجه بالالتزام التام بوقف إطلاق النار في محافظة ابين(جنوب البلاد) استجابة لجهود من وصفهم بـ “الاشقاء” لإتاحة الفرصة لتلك الجهود لإنهاء التمرد على الدولة ومؤسساتها واستئناف تنفيذ الاتفاق.
وفيما يتعلق بمشاورات السلام مع الحوثيين، قال هادي” مددنا أيدينا للسلام في كل مرة، وذهبنا إلى مشاورات عديدة تحت رعاية الأمم المتحدة، وبما يفضي إلى تحقيق سلام شامل ومستدام وفق المرجعيات السياسية الثلاث” مشيرا إلى أن ” الحوثيين كانوا يلجأون في كل مرة إلى نكث الاتفاقيات، ونقض العهود، ومقابلة حرصنا لتحقيق السلام بمزيد من التصعيد وارتكاب الجرائم بحق المدنيين ومهاجمة المدن”.
وقال الرئيس اليمني:”نواجه تحديات كبيرة ومشتركة تحتاج إلى الكثير من التنسيق والصبر والعمل بجدية لمواجهتها والتغلب عليها”.

 

 


 

الباسل





يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية



   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:52 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع