طه حسين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 33 )           »          أحمد شوقي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 25 )           »          أفضل 5 بنادق قنص بعيدة المدى في العالم (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 24 )           »          السعودية.. إبرام عقد تصنيع عربات عسكرية مدرعة محلياً (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 21 )           »          الكوفة عاصمة الخلافة في عهد الإمام علي.. من قاعدة عسكرية إلى مدينة العلم والأدب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 34 )           »          المدينة المنورة.. دار الهجرة وأول عاصمة لدولة الإسلام (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 28 )           »          مكة المكرمة.. سيرة (البلد الأمين) من عهد إبراهيم إلى ظهور الإسلام (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 29 )           »          من خروف إلى إنسان!.. ما حكاية أول عملية نقل دم ناجحة في التاريخ؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 36 )           »          الكولونيل الأميركي ذي الأصول النرويجية هانس كريستيان هيغ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 35 )           »          محمود ديكو- جمهورية مالي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 43 )           »          كورونا.. آخر الأرقام والإحصاءات حول العالم (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 34 - عددالزوار : 2726 )           »          الإمام ابن حزم.. رئيس وزراء الأندلس الذي استشرف ضياعها وقدّم مشروعا فكريا في 80 ألف صفحة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 37 )           »          درون بحري بريطاني بقدرات مضادة للغواصات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 41 )           »          لهذا السبب ارتبط اسم مكتشف أميركا بفظائع (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 51 )           »          صاروخ أميركي جديد يدمر رادارات معادية في زمن قياسي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 50 )           »         


 
العودة   ..[ منتديـــات البســـالة ].. > جـناح الدراســات والبـحوث والقانون > قســــم القوانين و القضــاء العســـــكري
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


روسيا تحاكم أميركيًّا بتهمة التجسس وبومبيو يطالب بالإفراج عنه

قســــم القوانين و القضــاء العســـــكري


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 16-06-20, 04:35 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي روسيا تحاكم أميركيًّا بتهمة التجسس وبومبيو يطالب بالإفراج عنه



 

روسيا تحاكم أميركيًّا بتهمة التجسس وبومبيو يطالب بالإفراج عنه

15/6/2020

حكم القضاء الروسي اليوم الاثنين بالسجن 16 عاما بتهمة التجسس على الجندي السابق في البحرية الأميركية بول ويلان الذي ندد بالحكم واعتبره "سياسيا"، بينما طالب وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو بالإفراج عنه، وسط تحذيرات من أن تهدد هذه الخطوة العلاقات بين البلدين.
وقال قاضي محكمة موسكو -حيث جرت المحاكمة- إن ويلان الذي يحمل الجنسيتين الأميركية والبريطانية سيقضي عقوبته في "معسكر ذي نظام قاس".
وأعلن ويلان (50 عاما) الذي مثل أمام المحكمة خلف حاجز زجاجي حاملا لافتة كتب عليها "محاكمة صورية"، براءته مجددا، وأكد فور صدور الحكم أنه يعتزم استئنافه، وطلب من الرئيس الأميركي دونالد ترامب التدخل لأجله.
وقال قبل صدور الحكم إن "هذه محاكمة سياسية.. محاكمة معيبة.. لقد أثبتنا براءتي". وأضاف ويلان الذي يحمل أيضا الجنسيتين الكندية والإيرلندية "أنا بحاجة لأن يتدخل الرئيس الأميركي ورئيس وزراء كندا وإيرلندا والمملكة المتحدة بشكل حاسم".

وتتهم روسيا ويلان بأنه ضابط مخابرات أميركي، لكن الأخير ينفي ذلك ويقول متهكما إن الروس يدّعون "أنهم أوقفوا جيمس بوند أثناء قيامه بمهمة"، في حين أنهم في الحقيقة "خطفوا (ميستر بين) خلال قضائه عطلة"، في إشارة إلى شخصية الجاسوس الشهير والشخصية الهزلية الخرقاء التي يلعبها الممثل البريطاني روان أتكينسون.
ويقول جهاز الأمن الاتحادي الروسي إن ويلان أوقف في ديسمبر/كانون الأول 2018 وهو يزاول "أنشطة تجسسية".
ويُصرّ ويلان على أنّ أحد معارفه أوقع به، إذ أعطاه وحدة لتخزين البيانات الرقمية (يو إس بي) كان المحكوم عليه يعتقد أنها تحتوي على صور لرحلة سابقة قاما بها إلى روسيا.



تفاقم التوتر

وأدت قضيّة ويلان إلى تفاقم التوتر بين الولايات المتحدة وروسيا اللتين تتواجهان في ملفات أخرى مثل النزاع في أوكرانيا، والحرب في سوريا، ومسألة الحفاظ على التكافؤ الإستراتيجي بين البلدين.
وقد أعربت واشنطن اليوم الاثنين عن "استنكارها" للحكم على ويلان وطالبت "بإطلاق سراحه فورا"، في حين ندد وزير الخارجية مايك بومبيو في بيان بما اعتبرها "محاكمة سرية مع أدلة أُبقيت طي الكتمان، وبدون حقوق الدفاع المناسبة".
من جانبه، اعتبر سفير الولايات المتحدة في روسيا جون سوليفان أن الحكم الذي أصدرته موسكو بسجن الجندي السابق في مشاة البحرية الأميركية بول ويلان 16 عاما بتهمة التجسس، سيضر بالعلاقات بين موسكو وواشنطن.

الجزيرة نت

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

 

 


 

الباسل





يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية



   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:32 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع