كورونا.. آخر الأرقام والإحصاءات حول العالم (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 35 - عددالزوار : 2773 )           »          قصة مستعمر قطع رؤوس ثوار ووضعها بمتحف (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          مدينة الجوف السعودية الأغنى بالآثار والنقوش التاريخية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          طه حسين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 40 )           »          أحمد شوقي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 28 )           »          أفضل 5 بنادق قنص بعيدة المدى في العالم (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 27 )           »          السعودية.. إبرام عقد تصنيع عربات عسكرية مدرعة محلياً (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 22 )           »          الكوفة عاصمة الخلافة في عهد الإمام علي.. من قاعدة عسكرية إلى مدينة العلم والأدب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 40 )           »          المدينة المنورة.. دار الهجرة وأول عاصمة لدولة الإسلام (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 34 )           »          مكة المكرمة.. سيرة (البلد الأمين) من عهد إبراهيم إلى ظهور الإسلام (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 31 )           »          من خروف إلى إنسان!.. ما حكاية أول عملية نقل دم ناجحة في التاريخ؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 41 )           »          الكولونيل الأميركي ذي الأصول النرويجية هانس كريستيان هيغ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 40 )           »          محمود ديكو- جمهورية مالي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 49 )           »          الإمام ابن حزم.. رئيس وزراء الأندلس الذي استشرف ضياعها وقدّم مشروعا فكريا في 80 ألف صفحة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 40 )           »          درون بحري بريطاني بقدرات مضادة للغواصات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 45 )           »         


 
العودة   ..[ منتديـــات البســـالة ].. > جناح المواضــــيع العســـــــــكرية العامة > قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


متهما برلين بالتقصير تجاه الناتو.. ترامب: سنقلص قواتنا في ألمانيا للنصف

قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 16-06-20, 04:22 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي متهما برلين بالتقصير تجاه الناتو.. ترامب: سنقلص قواتنا في ألمانيا للنصف



 

متهما برلين بالتقصير تجاه الناتو.. ترامب: سنقلص قواتنا في ألمانيا للنصف


16/6/2020

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إن بلاده ستخفض قواتها الموجودة في ألمانيا إلى 25 ألف جندي إلى حين دفعها التكاليف، متهما برلين بالتقصير في دفع التزاماتها المالية المستحقة تجاه حلف شمال الأطلسي (ناتو)، فيما قالت برلين إن القوات الأميركية الموجودة في ألمانيا هي للدفاع عن الأمن عبر ضفتي الأطلسي.
وأضاف ترامب أمس الأحد في تصريحات صحفية أن على ألمانيا ديونا لحلف الناتو تقدر بمليارات الدولارات، وتساءل "إذا كانوا لن يدفعوا فلماذا نبقي جنودنا هناك؟"، مشيرا إلى أن عدد القوات الأميركية في ألمانيا يصل حاليا إلى 52 ألفا.
ويتمركز في ألمانيا بشكل دائم ما بين 34 و35 ألف عسكري أميركي وفقا لوزارة الدفاع (البنتاغون)، لكن بسبب عمليات التناوب فإن عدد هؤلاء العسكريين يمكن أن يفوق في بعض الأحيان 50 ألفا.
وفي 5 يونيو/حزيران الجاري قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية نقلا عن مسؤولين أميركيين إن ترامب أمر بسحب 9500 جندي من ألمانيا، ولم يصدر البيت الأبيض حينها أي بيان بشأن ذلك القرار.

بالمقابل، قالت السفيرة الألمانية في واشنطن إيميلي هاربر أمس -في مؤتمر عن بعد عقده مجلس العلاقات الخارجية الأميركي- إن القوات الأميركية في أوروبا موجودة للدفاع عن الأمن عبر الأطلسي وعن الأمن الأميركي أيضا، مضيفة "تعاوننا بشأن الأمور العسكرية والأمنية كان دائما وثيقا للغاية وسيظل كذلك".
ميزانيات الدفاع
وكان حلف الناتو وضع في عام 2014 هدفا يجب على الدول الأعضاء بلوغه، ويتمثل في إنفاق 2% من ناتجها المحلي الإجمالي على ميزانيات الدفاع، غير أن أغلب أعضاء الحلف -بمن فيهم ألمانيا- لم يحققوا الهدف المرسوم.
وسبق أن انتقد الرئيس الأميركي مرارا في السنوات الماضية أعضاء الحلف الأوروبيين، متهما إياهم بالاتكال على الولايات المتحدة من خلال عدم الوفاء بالتزاماتهم المالية تجاه الناتو.
والقوات الأميركية متمركزة في ألمانيا منذ نهاية الحرب العالمية الثانية، وكانت تشكل عماد قوة الدفاع التقليدي لحلف الناتو في مواجهة الاتحاد السوفياتي خلال الحرب الباردة، واستعاد الوجود العسكري الأميركي في ألمانيا أهميته في العقدين الماضيين، وذلك في ظل تجدد الطموحات العسكرية لروسيا في عهد الرئيس فلاديمير بوتين، وتطلع دول أوروبا الوسطى والشرقية إلى الولايات المتحدة للوقوف في وجه النفوذ الروسي.
كما عزا ترامب قراره بخفض عدد القوات إلى طريقة تعامل ألمانيا -القوة الاقتصادية الأولى في أوروبا- مع بلاده في الميدان التجاري، وقال "إنهم يعاملوننا معاملة سيئة للغاية في التجارة"، وذلك في إشارة إلى الفائض الذي تحققه ألمانيا في مبادلاتها مع أميركا.



الجزيرة نت

 

 


 

الباسل





يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية



   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:15 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع