كورونا.. آخر الأرقام والإحصاءات حول العالم (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 35 - عددالزوار : 2773 )           »          قصة مستعمر قطع رؤوس ثوار ووضعها بمتحف (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          مدينة الجوف السعودية الأغنى بالآثار والنقوش التاريخية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          طه حسين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 40 )           »          أحمد شوقي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 28 )           »          أفضل 5 بنادق قنص بعيدة المدى في العالم (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 27 )           »          السعودية.. إبرام عقد تصنيع عربات عسكرية مدرعة محلياً (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 22 )           »          الكوفة عاصمة الخلافة في عهد الإمام علي.. من قاعدة عسكرية إلى مدينة العلم والأدب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 40 )           »          المدينة المنورة.. دار الهجرة وأول عاصمة لدولة الإسلام (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 34 )           »          مكة المكرمة.. سيرة (البلد الأمين) من عهد إبراهيم إلى ظهور الإسلام (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 31 )           »          من خروف إلى إنسان!.. ما حكاية أول عملية نقل دم ناجحة في التاريخ؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 41 )           »          الكولونيل الأميركي ذي الأصول النرويجية هانس كريستيان هيغ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 40 )           »          محمود ديكو- جمهورية مالي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 49 )           »          الإمام ابن حزم.. رئيس وزراء الأندلس الذي استشرف ضياعها وقدّم مشروعا فكريا في 80 ألف صفحة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 40 )           »          درون بحري بريطاني بقدرات مضادة للغواصات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 45 )           »         


 
العودة   ..[ منتديـــات البســـالة ].. > جناح المواضــــيع العســـــــــكرية العامة > قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


الجيش اللبناني "يحرّر 23 مختطفاً سورياً" في وادي البقاع شرقي البلاد

قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 15-06-20, 04:53 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي الجيش اللبناني "يحرّر 23 مختطفاً سورياً" في وادي البقاع شرقي البلاد



 

الجيش اللبناني "يحرّر 23 مختطفاً سورياً" في وادي البقاع شرقي البلاد



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
مصدر الصورة
قال الجيش اللبناني إنه حرر 23 شخصاً سورياً كانوا مخطوفين في بلدة بريتال في وادي البقاع شرقي لبنان، على بعد نحو 20 كلم من الحدود السورية.
وقتل أحد الخاطفيْن في المداهمة التي استهدفت مخبأين، حسبما قال الجيش في بيان رسمي الأحد.
وكان من بين الأسرى الذين يبدو أنهم احتُجزوا من أجل الحصول على فدية، نساء وأطفال اختطفوا منذ أكثر من أسبوعين.
والمنطقة التي شهدت العملية قريبة من مناطق بعلبك وعنجر ومصانع النبيذ القريبة التي يقصدها السيّاح بكثافة.
وأوضح الجيش اللبناني أن وحدة من قوات النخبة هاجمت موقعين مختلفين في بريتال، ما أدى إلى تحرير المخطوفين.nullnull.
ونشر الجيش اللبناني صورةً للسوريين المحرّرين، الذين بدا أنهم بصحة جيدة. كما نشر صورا لأجهزة كمبيوتر محمول وبطاقات هوية ومسدس وخراطيش وعدد من الهواتف المحمولة التي قال إنه ضبطها خلال الهجوم.
وقال البيان إن دورية الجيش تعرضت لإطلاق نار خلال الهجوم.
وأصيب أحد الخاطفين وهو سوري الجنسية ولقبه "الشقّور"، فتم نقله إلى المستشفى حيث فارق الحياة لاحقاً، وفقا البيان، الذي أكد إصابة الخاطف الآخر وهو لبناني الجنسية، وتم توقيفه فيما بعد.
وأدى الفراغ الأمني الذي شهدته هذه المنطقة خلال فترة نشر الجيش في مهمات أمنية بين عامي 2011 و2015 على طول الحدود مع سوريا إلى تمكّن تجار المخدرات وعصابات الجريمة من العمل بحرّية.
ومع إعادة فرض الأمن على طول الحدود بدأ الجيش وقوى الأمن يوجهون أنظارهم نحو مكافحة الجريمة المحلية، ما أدى في بعض الأحيان إلى وقوع حوادث أسفرت عن قتلى.

 

 


 

الباسل





يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية



   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:04 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع