كورونا.. آخر الأرقام والإحصاءات حول العالم (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 35 - عددالزوار : 2813 )           »          قصة مستعمر قطع رؤوس ثوار ووضعها بمتحف (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          مدينة الجوف السعودية الأغنى بالآثار والنقوش التاريخية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          طه حسين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 44 )           »          أحمد شوقي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 30 )           »          أفضل 5 بنادق قنص بعيدة المدى في العالم (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 28 )           »          السعودية.. إبرام عقد تصنيع عربات عسكرية مدرعة محلياً (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 22 )           »          الكوفة عاصمة الخلافة في عهد الإمام علي.. من قاعدة عسكرية إلى مدينة العلم والأدب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 47 )           »          المدينة المنورة.. دار الهجرة وأول عاصمة لدولة الإسلام (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 34 )           »          مكة المكرمة.. سيرة (البلد الأمين) من عهد إبراهيم إلى ظهور الإسلام (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 32 )           »          من خروف إلى إنسان!.. ما حكاية أول عملية نقل دم ناجحة في التاريخ؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 48 )           »          الكولونيل الأميركي ذي الأصول النرويجية هانس كريستيان هيغ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 48 )           »          محمود ديكو- جمهورية مالي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 56 )           »          الإمام ابن حزم.. رئيس وزراء الأندلس الذي استشرف ضياعها وقدّم مشروعا فكريا في 80 ألف صفحة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 44 )           »          درون بحري بريطاني بقدرات مضادة للغواصات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 47 )           »         


 
العودة   ..[ منتديـــات البســـالة ].. > جـناح الدراســات والبـحوث والقانون > قســــم القوانين و القضــاء العســـــكري
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


متهم بجرائم حرب بدارفور.. الجنائية الدولية تعتقل زعيم مليشيات الجنجويد المقرب من البشير

قســــم القوانين و القضــاء العســـــكري


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 10-06-20, 05:20 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي متهم بجرائم حرب بدارفور.. الجنائية الدولية تعتقل زعيم مليشيات الجنجويد المقرب من البشير



 

متهم بجرائم حرب بدارفور.. الجنائية الدولية تعتقل زعيم مليشيات الجنجويد المقرب من البشير
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

أعلنت المحكمة الجنائية الدولية اليوم الثلاثاء أن زعيم مليشيات الجنجويد علي قُشيب المقرب من الرئيس المعزول عمر البشير سلّم نفسه، وسيواجه تهماً بارتكاب جرائم حرب في إقليم دارفور غربي السودان منذ 2003.
وقالت في بيان "علي قشيب بات موقوفاً لدى المحكمة الجنائية الدولية بعدما سلّم نفسه طوعا في جمهورية أفريقيا الوسطى بناء على مذكرة توقيف أصدرتها المحكمة الجنائية الدولية بحقه في 27 نيسان/أبريل 2007".
وشكرت المحكمة -التي تتخذ من لاهاي بهولندا مقرا- كلا من سلطات أفريقيا الوسطى وفرنسا وتشاد وقوة حفظ السلام في أفريقيا الوسطى (مينوسكا) "لدعمها وتعاونها أثناء التوقيف" مضيفة أن قشيب سيمثل أمام القضاة "في أقرب وقت ممكن".
وفي السودان، قال مصدر حكومي رفيع لوكالة الصحافة الفرنسية "تم إخطارنا رسميا بأن علي قشيب وصل إلى مقرّ المحكمة في لاهاي بعد أن سلم نفسه طوعاً لحكومة أفريقيا الوسطى ومن هناك تم تسليمه للمحكمة ونُقل إلى لاهاي".
وقال مصدر حكومي في جمهورية أفريقيا الوسطى إن قشيب اعتقل في بلدة بيراو الشمالية وأرسل جوا إلى لاهاي صباح اليوم.
وقشيب أول متهم سوداني يُسلم إلى المحكمة الجنائية الدولية، وهو من مواليد عام 1957، وكان من أكبر القادة في تدرج المراتب القبلية بمنطقة وادي صالح، كما كان عضوا في قوات الدفاع الشعبي.
ويعتقد أنه كان "الوسيط" بين قيادات الجنجويد في وادي صالح وبين نظام البشير. ويقول مدعون إنه تزعم مليشيا الجنجويد التي قادت هجمات على قرى دارفور وارتكبت جرائم قتل واغتصاب ونهب وتعذيب بين عامي 2003 و2004.
يشار إلى أن قشيب هو المتهم الرابع في قائمة المحكمة الجنائية الدولية بعد البشير ووزير الدفاع حينها عبد الرحيم حسين ووزير الداخلية آنذاك أحمد هارون، وجميعهم معتقلون في الخرطوم منذ الاطاحة بنظام البشير في أبريل/نيسان 2019.
ويجدر بالذكر أن البشير مطلوب لدى المحكمة الجنائية الدولية بتهم ارتكاب إبادة جماعية وجرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية ارتكبتها القوات الموالية للحكومة في دارفور.

المصدر : وكالات


 

 


 

الباسل





يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية



   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:55 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع