كورونا.. آخر الأرقام والإحصاءات حول العالم (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 35 - عددالزوار : 2773 )           »          قصة مستعمر قطع رؤوس ثوار ووضعها بمتحف (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          مدينة الجوف السعودية الأغنى بالآثار والنقوش التاريخية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          طه حسين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 40 )           »          أحمد شوقي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 28 )           »          أفضل 5 بنادق قنص بعيدة المدى في العالم (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 27 )           »          السعودية.. إبرام عقد تصنيع عربات عسكرية مدرعة محلياً (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 22 )           »          الكوفة عاصمة الخلافة في عهد الإمام علي.. من قاعدة عسكرية إلى مدينة العلم والأدب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 40 )           »          المدينة المنورة.. دار الهجرة وأول عاصمة لدولة الإسلام (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 34 )           »          مكة المكرمة.. سيرة (البلد الأمين) من عهد إبراهيم إلى ظهور الإسلام (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 31 )           »          من خروف إلى إنسان!.. ما حكاية أول عملية نقل دم ناجحة في التاريخ؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 41 )           »          الكولونيل الأميركي ذي الأصول النرويجية هانس كريستيان هيغ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 40 )           »          محمود ديكو- جمهورية مالي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 49 )           »          الإمام ابن حزم.. رئيس وزراء الأندلس الذي استشرف ضياعها وقدّم مشروعا فكريا في 80 ألف صفحة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 40 )           »          درون بحري بريطاني بقدرات مضادة للغواصات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 45 )           »         


 
العودة   ..[ منتديـــات البســـالة ].. > جـناح الدراســات والبـحوث والقانون > قســــم القوانين و القضــاء العســـــكري
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


متهمون بجرائم حرب في العراق.. هل وصلت المطاردة القضائية لجنود بريطانيين إلى نهايتها؟

قســــم القوانين و القضــاء العســـــكري


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 03-06-20, 06:59 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي متهمون بجرائم حرب في العراق.. هل وصلت المطاردة القضائية لجنود بريطانيين إلى نهايتها؟



 

متهمون بجرائم حرب في العراق.. هل وصلت المطاردة القضائية لجنود بريطانيين إلى نهايتها؟

2/6/2020

القضايا المرفوعة على الجنود البريطانيين تتضمن جرائم الاغتصاب والتعذيب وإعدامات وهمية وفظائع أخرىرويترز

أعلن محقق بريطاني مستقل ينظر في آلاف الاتهامات الموجهة إلى جنود بريطانيين بارتكاب جرائم حرب بين عامي 2003 و2009 في العراق، أنه قد تم استبعادها كلها باستثناء شكوى واحدة.
وقال مدير هيئة الدعاوى العسكرية أندرو كايلي لإذاعة "بي بي سي" إنه من المحتمل جدا أن لا تفضي أي من الاتهامات الأصلية إلى محاكمة، مشيرا إلى أن غالبية القضايا سقطت في المراحل الأولى من التحقيق لأن الجنح المفترضة كانت "في مستوى منخفض جدا".
وعبّر كايلي عن ثقته في أن التحقيق المنفصل الذي رفعته المدعية فاتو بنسودا في 2014 إلى المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي سينتهي هذا العام من دون اتخاذ أي إجراء، مؤكدا أنه يشعر بأن هذه القضايا تصل إلى خواتيمها.
ولم يقدم كايلي أي تفاصيل عن الاتهام المتعلق بالقضية الأخيرة المتبقية.
وكان الجيش البريطاني قد قاتل إلى جانب قوات أخرى من التحالف الدولي لتهدئة الاضطرابات التي أعقبت الغزو الأميركي للعراق عام 2003.
واطلع المحامي السابق فيل شاينر وفريق في برلين على روايات أكثر من 400 عراقي يقولون إنهم شاهدوا أو تعرضوا لجرائم تتراوح بين الاغتصاب والتعذيب وإعدامات وهمية وفظائع أخرى.
وأقالت محكمة تابعة للأمم المتحدة شاينر عام 2017 بعد أن وجدته مذنبا بسوء السلوك وعدم الأمانة فيما يتعلق بالاتهامات.
وطالبت محامية تمثل عددا من الجنود الذين يتهمهم شاينر، باعتذار علني عما وصفتها بالافتراءات بارتكاب جرائم حرب.
وقالت المحامية هيلاري ميريديث "أخيرا وصلت هذه المطاردة الشعواء إلى نهايتها".
وكانت وزارة الدفاع أعلنت في 2012 أنها دفعت 15.1 مليون جنيه إسترليني (19 مليون دولار) لأكثر من 200 عراقي اتهموا جنودا بريطانيين بالقيام باعتقالات غير شرعية وممارسة التعذيب.

المصدر : رويترز

 

 


 

الباسل





يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية



   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:32 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع