كورونا.. آخر الأرقام والإحصاءات حول العالم (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 18 - عددالزوار : 1880 )           »          متهمون بجرائم حرب في العراق.. هل وصلت المطاردة القضائية لجنود بريطانيين إلى نهايتها؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 23 )           »          بالصور.. مقبرة الطائرات العسكرية الأميركية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 32 )           »          ممنوع تحليق الطائرات في امريكا فوق هذه الأماكن (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 25 )           »          9 أماكن على وجه الأرض لا يسمح لأحد بزيارتها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 29 )           »          أحداث مينيابوليس.. توسع الاحتجاجات بولايات أميركية وترامب يلوّح بتدخل الجيش (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 76 )           »          لا ترصدها الرادارات.. روسيا تبدأ بناء أولى قاذفاتها الشبح (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 49 )           »          حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم - سلطان عمان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 146 )           »          المخابرات العراقية تعلن اعتقال المرشح لخلافة البغدادي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 89 )           »          هاتفك مليء بالتطبيقات غير المستخدمة؟ تعرف إلى تأثيرها عليك وعلى جهازك (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 119 )           »          الجيش الأميركي يحذر من الاقتراب من سفنه لمسافة 100 متر (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 140 )           »          مسودة اتفاق جدة بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 161 )           »          الرئيس عباس يعلن الانسحاب من اتفاقيات السلام الموقعة مع واشنطن وإسرائيل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 83 )           »          5 أماكن على هذا الكوكب تحدث فيها أشياء غريبة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 111 )           »          تركيا تختبر رؤوس صواريخ محلية الصنع موجهة بالليزر (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 119 )           »         


 
العودة   ..[ منتديـــات البســـالة ].. > جناح المواضــــيع العســـــــــكرية العامة > قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


بسبب تقرير عن الجيش وكورونا.. سفير إسرائيل بواشنطن يعود لمهاجمة نيويورك تايمز

قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 10-05-20, 05:28 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي بسبب تقرير عن الجيش وكورونا.. سفير إسرائيل بواشنطن يعود لمهاجمة نيويورك تايمز



 

بسبب تقرير عن الجيش وكورونا.. سفير إسرائيل بواشنطن يعود لمهاجمة نيويورك تايمز



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ديرمر كان قد رفض دعوة من نيويورك تايمز العام الماضي لكتابة مقال رأي (رويترز)


عاد السفير الإسرائيلي لدى واشنطن رون ديرمر إلى مهاجمة صحيفة نيويورك تايمز، متهما إياها هذه المرة بالتشهير، بعد نشرها تقريرا عن دور الجيش الإسرائيلي في مواجهة أزمة كورونا.
وكتب ديرمر عبر تويتر مساء الجمعة: "اشتهرت نيويورك تايمز، التي دفنت الهولوكوست، بالتشهير ضد الدولة اليهودية. الآن تعيد الكرة مجددا".
وكانت نيويورك تايمز قد نشرت الخميس تقريرا لمدير مكتبها في القدس ديفيد هالبفينغر، تطرق إلى دور الجيش الإسرائيلي منذ مارس/آذار الماضي في مواجهة تفشي كورونا.
اشتهر بقدرته على القتل
لكن التقرير أورد في مقدمته فقرة أغضبت إسرائيل وسفيرها لدى واشنطن، تقول إن ذراع البحث والتطوير في وزارة الدفاع الإسرائيلية اشتهرت بقدرتها على ابتكار طرق متطورة لقتل الناس وتفجير الأشياء بواسطة الدبابات والطائرات المسيّرة، غير أن مهمتها الآن هي إنقاذ الأرواح.
وتطرق التقرير إلى دور الجيش في مواجهة الوباء، بما في ذلك البحث عن طرق جديدة للكشف عن الفيروس في الخلايا البشرية، والمشاركة في اختراع روبوتات تساعد على تقديم الرعاية الطبية للمصابين، للحيلولة دون اتصالهم بالفرق الطبية.
يُذكر أن ديرمر انتقد في أبريل/نيسان العام الماضي بحدة عند إحياء الذكرى السنوية للهولوكوست (محرقة اليهود في الحرب العالمية الثانية) بواشنطن، صحيفة نيويورك تايمز واصفا إياها ببالوعة العداء والكراهية ضد إسرائيل، رابطا بينها وبين ما أسماه "كراهية اليهود المتنامية من قبل المثقفين في الغرب".


مكان آمن لكارهي إسرائيل


وقال ديرمر آنذاك إن نفس صحيفة نيويورك تايمز التي كانت تخفي "محرقة اليهود" منذ قرن من الزمان عن قراءها، جعلت من صفحاتها اليوم مكانا آمنا للذين يكرهون الدولة اليهودية، مضيفا "ومن خلال التغطيات المتحيزة والأعمدة المفترية والرسوم الكاريكاتيرية المعادية للسامية، يختار محرروها بشكل مخزٍ أسبوعا تلو الآخر إظهار الدولة اليهودية كقوة للشر".
يُذكر أيضا أن ديرمر درج على انتقاد نيويورك تايمز، خاصة افتتاحياتها. ففي 2011، وبصفته أحد كبار مساعدي نتنياهو، رفض بغضب دعوة من الصحيفة لكتابة مقال رأي.
وقال في رسالة ردا على تلك الدعوة: "يبدو أن أفضل طريقة لنشر مقال رأي في صحيفة نيويورك تايمز هذه الأيام -بغض النظر عن مدى غموض الكاتب أو وجهة النظر- هو مهاجمة إسرائيل".


المصدر : الجزيرة نت


 

 


 

الباسل





يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية



   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:05 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع