كورونا.. آخر الأرقام والإحصاءات حول العالم (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 13 - عددالزوار : 1565 )           »          لا ترصدها الرادارات.. روسيا تبدأ بناء أولى قاذفاتها الشبح (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم - سلطان عمان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 63 )           »          المخابرات العراقية تعلن اعتقال المرشح لخلافة البغدادي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 28 )           »          هاتفك مليء بالتطبيقات غير المستخدمة؟ تعرف إلى تأثيرها عليك وعلى جهازك (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 53 )           »          الجيش الأميركي يحذر من الاقتراب من سفنه لمسافة 100 متر (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 76 )           »          مسودة اتفاق جدة بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 63 )           »          الرئيس عباس يعلن الانسحاب من اتفاقيات السلام الموقعة مع واشنطن وإسرائيل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 37 )           »          5 أماكن على هذا الكوكب تحدث فيها أشياء غريبة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 47 )           »          تركيا تختبر رؤوس صواريخ محلية الصنع موجهة بالليزر (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 45 )           »          أفغانستان.. عشرات القتلى في معارك بين الجيش وطالبان وواشنطن تؤكد التزامها بسحب قواتها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 98 )           »          أميركا ترسل سفنا حربية للكاريبي.. هل تهاجم ناقلات نفط إيرانية متجهة لفنزويلا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 84 )           »          الحروب الهندية الباكستانية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 3811 )           »          سقوط الأندلس (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 160 )           »          معركة نافارين البحرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 116 )           »         


 
العودة   ..[ منتديـــات البســـالة ].. > جناح المواضــــيع العســـــــــكرية العامة > قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


فنزويلا اعتقلت جنديين أميركيين ونشرت وثائق.. واشنطن تنفي تورطها في انقلاب ضد مادورو

قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 10-05-20, 05:24 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي فنزويلا اعتقلت جنديين أميركيين ونشرت وثائق.. واشنطن تنفي تورطها في انقلاب ضد مادورو



 

فنزويلا اعتقلت جنديين أميركيين ونشرت وثائق.. واشنطن تنفي تورطها في انقلاب ضد مادورو

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
فنزويلا قالت إنها ستحاكم المرتزقين الأميركيين اللذين شاركا في محاولة الإطاحة بمادورو (الأناضول)

نفى مجلس الأمن القومي الأميركي تورط الولايات المتحدة في عملية انقلاب فاشلة عبر التوغل في فنزويلا هذا الأسبوع، استهدفت الإطاحة بالرئيس نيكولاس مادورو، فيما أكدت كاراكاس إلقاءها القبض على جنديين أميركيين ومتهمين آخرين سيحاكمون بتهمة الخيانة والمشاركة في انقلاب.
والاثنين، أعلن مادورو أن بلاده اعتقلت جنديين أميركيين سابقين بعد أن حاولا مع مجموعة من "المرتزقة" فجر الأحد "غزو" فنزويلا من البحر، للإطاحة بنظامه لحساب زعيم المعارضة خوان غوايدو. وقال مادورو إن الجنديين يعملان مع أحد قدامى العسكريين الأميركيين الذي أعلن مسؤوليته عن تلك العملية الفاشلة.
وكان المدعي العام قد اتهم في وقت سابق زعيم المعارضة الفنزويلية غوايدو بالتآمر مع جندي سابق في القوات الخاصة الأميركية، لتجنيد مرتزقة بقصد شنّ هجوم للإطاحة بالرئيس مادورو.
وقال بيان مجلس الأمن القومي الأميركي "ليس للحكومة الأميركية علاقة بالأحداث المزعومة التي وقعت في الآونة الأخيرة في فنزويلا، الادعاءات بعكس ذلك غير صحيحة، لو كانت تلك عملية خططتها الولايات المتحدة مثلما زعم مادورو الذي يواجه اتهامات لها صلة بالمخدرات والإرهاب، لكانت صريحة ومباشرة وفعالة".
كما نفى الرئيس دونالد ترامب -الجمعة- تورط إدارته في محاولة انقلاب بفنزويلا لمصلحة المعارضة.
وقال ترامب في حوار مع قناة فوكس نيوز الأميركية "لا أعرف أي شيء عن هذا الموضوع، إدارتي لا علاقة لها به"، وأضاف "لو أردت فعل شيء في فنزويلا لما فعلته هكذا، كنت لأعمله بطريقة مختلفة. سيسمى ذلك غزوا".
ووصف محاولة جنديين سابقين التسلل بحرا إلى فنزويلا للمشاركة في الإطاحة برئيسها نيكولاس مادورو، بأنها "هجوم سيئ نُفذ دون كفاءة".
اعتقالات
وقال المدعي العام الفنزويلي طارق وليم صعب أمس إنه وجه اتهامات ضد مواطنين أميركيين تم اعتقالهما لمحاولة التوغل والتخطيط للقبض على الرئيس نيكولاس مادورو.
وسيواجه الاثنان -اللذان تم تحديد هويتهما بأنهما ليوك دينمان وإيران بيري- اتهامات تشمل الإرهاب والتآمر وتهريب أسلحة حربية والاتجار بها.
وقال صعب إن ما مجموعه 31 شخصا قد تم اعتقالهم إثر محاولات توغل قبالة الساحل منذ عطلة نهاية الأسبوع الماضي.
ووردت تقارير أن ثمانية أشخاص قتلوا في اشتباك جرى بين المتوغلين وقوات الأمن.


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الرئيس مادورو أكد أن العملية الفاشلة كانت تستهدف الإطاحة به (رويترز)

ووصف المدعي العام القادمين من الخارج للمشاركة في العمل المسلح والانقلاب بأنهم "مرتزقة"، مؤكدا إلقاء القبض على 31 شخصا منذ 3 مايو/أيار الجاري.
وقال صعب إن بلاده ستطلب من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرش، ومن رئاسة مجلس الأمن الدولي، والمفوضة الأممية السامية لشؤون اللاجئين ميشال باشليت، رفض انتهاكات القانون الدولي التي تمارسها كولومبيا والولايات المتحدة بحق الشعب الفنزويلي.
تسجيل صوتي
على صعيد متصل، بث التلفزيون الفنزويلي الجمعة تسجيلا صوتيا لمحادثة بين خوان غوايدو الذي نصب نفسه رئيسا مؤقتا، وجوردان غودرو مدير شركة "سيلفركورب" الأمنية في الولايات المتحدة، المتهم بالتخطيط لمحاولة انقلاب.
وذكرت القناة التلفزيونية -مستندة إلى التسجيل الصوتي- أن غوايدو وغودرو كانا قد التقيا قبل توقيع اتفاق بينهما.
وأكدت أن التسجيل يثبت أن الاجتماعات دامت أسابيع، وأن النائب المعارض سيرجيو فيرغارا، أبلغ غوايدو بأنه مستعد لتوقيع الاتفاق.
وعندما سأل غودرو غوايدو عما إذا كان ينتابه القلق، أجاب الأخير "لدي مخاوف لكننا نقوم بالصواب من أجل بلدنا، نحن في أزمة إنسانية خطيرة للغاية وعلينا التعامل معها. أنا أثق في سيرجيو، يمكننا التوقيع وقتما تشاء".
وأظهر التسجيل أن غودرو وغوايدو وقعا الاتفاق وقررا إرسال نصه إلى فيرغارا، فيما لم يتطرق التسجيل إلى تفاصيل الاتفاق.

المصدر : وكالات


 

 


 

الباسل





يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية



   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:12 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع