كورونا.. آخر الأرقام والإحصاءات حول العالم (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 35 - عددالزوار : 2794 )           »          قصة مستعمر قطع رؤوس ثوار ووضعها بمتحف (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          مدينة الجوف السعودية الأغنى بالآثار والنقوش التاريخية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          طه حسين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 40 )           »          أحمد شوقي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 28 )           »          أفضل 5 بنادق قنص بعيدة المدى في العالم (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 27 )           »          السعودية.. إبرام عقد تصنيع عربات عسكرية مدرعة محلياً (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 22 )           »          الكوفة عاصمة الخلافة في عهد الإمام علي.. من قاعدة عسكرية إلى مدينة العلم والأدب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 42 )           »          المدينة المنورة.. دار الهجرة وأول عاصمة لدولة الإسلام (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 34 )           »          مكة المكرمة.. سيرة (البلد الأمين) من عهد إبراهيم إلى ظهور الإسلام (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 31 )           »          من خروف إلى إنسان!.. ما حكاية أول عملية نقل دم ناجحة في التاريخ؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 42 )           »          الكولونيل الأميركي ذي الأصول النرويجية هانس كريستيان هيغ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 41 )           »          محمود ديكو- جمهورية مالي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 50 )           »          الإمام ابن حزم.. رئيس وزراء الأندلس الذي استشرف ضياعها وقدّم مشروعا فكريا في 80 ألف صفحة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 42 )           »          درون بحري بريطاني بقدرات مضادة للغواصات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 45 )           »         


 
العودة   ..[ منتديـــات البســـالة ].. > جـناح المعرفـــة > قســـم الأحزاب الســـــياســـــــــية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


تعرف على الأحزاب الشعبوية بأوروبا

قســـم الأحزاب الســـــياســـــــــية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 21-01-20, 06:02 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي تعرف على الأحزاب الشعبوية بأوروبا



 

تعرف على الأحزاب الشعبوية بأوروبا

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


يتبعثر الشعبويون في أوروبا داخل المجموعات السياسية بالبرلمان الأوروبي في ستراسبورغ، ويتوزعون على أطياف مختلفة، فتجدهم من الوطنيين، ومن المناهضين للعولمة، ومن المناهضين للمؤسسات، ومن المناهضين للمهاجرين، ومن المناهضين للمسلمين، كما تجدهم في الشمال والجنوب، وفي الشرق والغرب، وينتمون لتياري اليمين واليسار.
والشعبوية تيار سياسي تكاثرت أحزابه وحركاته في البلدان الغربية خاصة، وأطلق مراقبون على سنة 2016 "عامالشعبويةالسياسية بامتياز" لصعود حركاتها بشكل بارز، حتى أن مصطلح "الشعبوية" صار يتردد في المنابر الإعلامية عند كل عملية اقتراع تجرى في هذه البلدان.
وفي التالي أبرز الأحزاب التي توصف بالشعبوية في أوروبا:
"فيديز":حزب يميني شعبوي فيالمجر، يتزعمه رئيس الوزراء السابق فيكتور أوربان المناهض للاتحاد الأوروبي، وحصد الحزب 44.9% من الأصوات خلال الانتخابات التشريعية التي جرت عام 2014.
الجبهة الوطنية: حزب فرنسي أنشيء في الخامس من أكتوبر/تشرين الأول 1972، وترأسه منذ نشأته وحتى نهاية عام 2010 جون ماري لوبان، وخلفته ابنته مارين بداية عام 2011، وحصلت الجبهة على 13.2% من الأصوات خلال الانتخابات التشريعية التي جرت عام 2017.
"فرنسا الأبية":حزب فرنسي يتزعمه المرشح السابق للانتخابات الرئاسيةجون لوك ميلانشون، وحصل في الانتخابات التشريعية عام 2017 على 11% من الأصوات، ويدعو الحزب إلى سحب فرنسا من معاهداتالاتحاد الأوروبيوخروجها منحلف شمال الأطلسي(ناتو).
"بديل لألمانيا":تأسس عام 2013، وتتزعمه فراوكا بيتري، ويعرف بحزب "أعداء اليورو"، وحصل على 12.6% من الأصوات خلال الانتخابات التشريعية لعام 2017.
"حزب الحرية":حزب نمساوي يتزعمههاينز كريستيان شتراخه، وحقق 26% من الأصوات خلال انتخابات المجلس الوطني عام 2017، ويعرف الحزب بمناهضته للاتحاد الأوروبي.
"الرابطة - رابطة الشمال سابقا":يتزعمهاماتيو سالفيني، حصلت على 17.4% من الأصوات خلال الانتخابات التشريعية التي جرت عام 2018، وتعرف الرابطة بمناهضتها للاتحاد الأوروبي، وبنزعتها العنصرية والعدائية للمهاجرين والأجانب.
حركة الخمس نجوم: حركة سياسية إيطالية شابة معارضة، أسسها السياسي والممثل الكوميديجوزيبي غريللووالمستشار في إستراتيجيات الويب جيانروبرتو كازالدجيو.
فازت الحركة في يونيو/حزيران 2016 بانتخابات بلديةروما، وحصلت على 32.7% من الأصوات خلال الانتخابات التشريعية التي جرت عام 2018.
"حزب الحرية": حزب هولندي يتزعمهخيرت فيلدرز، وحصل على 13.1% من الأصوات خلال الانتخابات العامة التي جرت عام 2017.
حزب القانون والإنصاف:حزب بولندي تأسس عام 2011 من قبل وزير العدل السابق ليخ كاشينسكي وأخيه التوأم ياروسلاف كاشينسكي، وحصل على 37.6% من الأصوات خلال الانتخابات التشريعية التي جرت عام 2015.
"آنو":حزب تشيكي، يتزعمه الملياردير الشعبوي أندريه بابيش الملقب بـ"ترمب التشيكي"، نسبة إلى الرئيس الأميركيدونالد ترمب.
وحصل الحزب على 29.6% من الأصوات خلال الانتخابات التشريعية التي جرت عام 2017.
"حزب استقلال المملكة المتحدة" (يوكيب):حصل على 1.8% من الأصوات خلال الانتخابات العامة التي جرت عام 2017.
بوديموس: حركة سياسية إسبانية يسارية نشأت عام 2011، وتحولت إلى حزب سياسي عام 2014، واستطاع الحصول على المركز الثالث في الانتخابات التشريعية الإسبانية التي جرت في ديسمبر/كانون الأول 2015.
وحصل الحزب على 21.2% من أصوات الناخبين في الانتخابات التشريعية التي جرت عام 2016.

المصدر : الجزيرة,مواقع إلكترونية

 

 


 

الباسل





يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية



   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:37 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع