خامس أيام "نبع السلام" بسوريا.. توسع السيطرة واشتباكات في محيط رأس العين وتوغل بعمق 12 كلم (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 40 )           »          عملية "نبع السلام".. الجيش التركي يطوّق مدينتين ويسيطر على 11 قرية بشمال سوريا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 54 )           »          هدفان وسبعة أطراف.. تركيا ترسم خريطة عسكرية جديدة بسوريا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 54 )           »          أنقرة تنفذ خطوتين ميدانيتين.. هل بدأت العملية العسكرية التركية بالشمال السوري؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 36 )           »          سؤال وجواب.. كيف زرع تقرير مولر بذور أزمة أوكرانيا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 42 )           »          بلومبيرغ: كيف حصر أردوغان ترامب في الزاوية؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 36 )           »          خذلهم حلفاؤهم كل مرة.. 6 نكسات عصفت بحلم الأكراد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 63 )           »          خذلهم حلفاؤهم كل مرة.. 6 نكسات عصفت بحلم الأكراد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 31 )           »          الفريق سامي عنان - مصر (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 119 )           »          قصته قد تنهي رئاسة ترامب.. ماذا تعرف عن نشاطات هانتر بايدن في أوكرانيا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 127 )           »          لهند تشدد قبضتها الأمنية في كشمير بعد خطاب رئيس وزراء باكستان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 64 )           »          العقيدة العسكرية الروسية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 879 )           »          نابليون بونابرت - Napoleon Bonaparte (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 771 )           »          الجيش الأميركي يكشف تفاصيل إسقاط طائرته المسيرة باليمن (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1249 )           »          السودان.. اعتقالات بصفوف قوى التغيير والمجلس العسكري يدعو للتفاوض (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 902 )           »         


 
العودة   ..[ منتديـــات البســـالة ].. > جناح المواضــــيع العســـــــــكرية العامة > قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


قصته قد تنهي رئاسة ترامب.. ماذا تعرف عن نشاطات هانتر بايدن في أوكرانيا؟

قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 28-09-19, 07:03 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي قصته قد تنهي رئاسة ترامب.. ماذا تعرف عن نشاطات هانتر بايدن في أوكرانيا؟



 

صته قد تنهي رئاسة ترامب.. ماذا تعرف عن نشاطات هانتر بايدن في أوكرانيا؟

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


هانتر (يمين) مع والداه جو بايدن والرئيس الأميركي السابق باراك أوباما (رويترز)


يشكل هانتر الابن الثاني لجو بايدن نائب الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما لب المشكلة بين واشنطن وكييف التي تفاقمت مع نشر مضمون محادثة هاتفية أجراها الرئيس الأميركي دونالد ترامب مع نظيره الأوكراني فلاديمير زيلينسكي وطلب منه خلالها إجراء تحقيق يطال خصمه الديمقراطي ومنافسه المرجح في الانتخابات المقبلة.
ويشتبه الرئيس الأميركي في تورط هانتر بايدن بقضايا فساد في أوكرانيا ويتهم نائب الرئيس السابق بأنه طلب إقالة نائب عام أوكراني لحمايته.
فيما يلي ما نعرفه عن هانتر بايدن ونشاطاته في أوكرانيا:
محاماة وكوكايين
درس هانتر بايدن (49 عاما) الحقوق وتخرج في جامعتي جورجتاون وييل العريقتين، عمل أولا في مكتب للمحاماة بنيويورك، ثم شارك في تأسيس شركة للاستشارات الاستثمارية تحمل اسم "روزمونت سينيكا بارتنرز".
في العام 2012 التحق بسلاح البحرية الأميركي بالاحتياط، لكنه طرد في 2014 بعدما كشفت تحاليل أنه يتعاطى الكوكايين، وتتحدث الصحف الشعبية الأميركية باستمرار عن مشاكل إدمانه وحياته الشخصية المتقلبة.
الغاز الأوكراني
اعتبارا من أبريل/نيسان 2014 وعندما كان والده نائبا للرئيس باراك أوباما، انضم هانتر بايدن إلى مجلس إدارة الشركة الأوكرانية "بوريسما".
و"بوريسما" الشركة الخاصة الكبيرة المنتجة للغاز مسجلة في قبرص التي كانت تعد من الملاذات الضريبية، وكان ذلك أمرا عاديا في مرحلة ما بعد انهيار الاتحاد السوفياتي.
أعلنت الشركة الأوكرانية حينذاك أن هانتر بايدن سيمثلها لدى "المنظمات الدولية"، وقد صرح هو شخصيا بأنه يريد تقديم النصح للشركة بشأن "الشفافية"، في حين كانت واحدة من مهام والده العلاقات مع أوكرانيا.

لكن "بوريسما" بحد ذاتها هي شركة مثيرة للجدل، فقد تأسست في 2002 ويملكها رجل الأعمال ميكولا زلوتشيفسكي الذي أصبح في وقت لاحق نائبا في "حزب المناطق" القريب من روسيا، ومن 2010 إلى 2012 أصبح وزيرا للبيئة في عهد الرئيس فيكتور يانوكوفيتش الموالي لروسيا.
رجل أعمال متقلب
قال مصدر غربي في كييف لوكالة الصحافة الفرنسية إن أوساط المال والأعمال دهشت عند تعيين هانتر بايدن في "بوريسما" نظرا للسمعة السيئة لهذه المجموعة التي انتعشت أعمالها فجأة مع تسلق زلوتشيفسكي سلم السياسة.
وأضاف المصدر "أعتقد أن السبب الأول لضم هانتر بايدن إلى مجلس الإدارة هو تحسين سمعة بوريسما"، موضحا أن نشاطاته داخل المجموعة نفسها ليست موضع شبهة.
وأشار إلى أن أجرا يبلغ "خمسين ألف دولار شهريا هو الثمن الذي يجب دفعه لشراء سمعة جيدة"، وفي فبراير/شباط 2014 طرد الرئيس يانوكوفيتش من السلطة إثر حركة الميدان الموالية لأوروبا وتغير الوضع في أوكرانيا.
وبسبب تعزيز احترامها تمسكت المجموعة بشخصيتين معروفتين دوليا هما هانتر بايدن والرئيس البولندي الأسبق ألكسندر كفاشنيفسكي.
وردا على سؤال لوكالة الصحافة الفرنسية، قال خبيران أوكرانيان في قطاع الطاقة إنهما لم يجدا أثرا لأي نشاط مشبوه أو غير مشبوه لهانتر بايدن في أوكرانيا.
وتقول بعض وسائل الإعلام إن وجوده في مجلس مراقبة "بوريسما" حتى 2019 يفترض أن يحمي المجموعة من ملاحقات قضائية.
فساد وغسل أموال
مع وصول قادة موالين لأوروبا إلى السلطة بعد فرار يانوكوفيتش، بدأت التحقيقات بالفساد تستهدف رموزا وأعضاء بارزين في السلطات السابقة.
وخلال الشهر الذي وصل فيه هانتر بايدن إلى "بوريسما" جمدت لندن 23 مليون دولار من الحسابات البريطانية لزلوتشيفسكي وأطلقت تحقيقات بتهم فساد وغسل أموال في المملكة المتحدة وأوكرانيا.
وفي أوكرانيا، قاد التحقيقات النائب العام فيكتور شوكين الذي طلب جو بايدن -وكان يشجع أوكرانيا بقوة على إجراءات إصلاحات- إقالته بسبب النتيجة الضحلة لعمله ضد الفساد.
لكن في نظر ترامب ومحاميه رودي جولياني، فإن جو بايدن طلب إقالة هذا القاضي لحماية ابنه، في فرضية تعتبر غير مرجحة بشكل واسع في أوكرانيا، فقد كان الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي وجهات أخرى تطالب بإقصاء هذا النائب العام المتهم بالتغطية على الفساد في بلده وتخريب محاولات الإصلاح ومكافحة الفساد.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية

 

 


 

الباسل





يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية



   

رد مع اقتباس

قديم 28-09-19, 07:07 PM

  رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي



 

ضمون المكالمة.. ترامب طلب من زيلينسكي إجراء تحقيق مع نجل بايدن

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


زيلينسكي (يسار) نشر على تويتر اليوم الأربعاء صورته مع ترامب وزوجتيهما (مواقع التواصل)

أظهر مضمون المكالمة الهاتفية بين الرئيسين الأميركي دونالد ترامب ونظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، التي نشرها البيت الأبيض الأربعاء، أن ترامب طلب فعلا التحقيق في شأن خصمه جو بايدن.
وقال ترامب لزيلينسكيو -في المكالمة التي جرت في 25 يوليو/تموز الماضي- "ثمة حديث كثير عن نجل بايدن وعن أن بايدن أوقف التحقيق، ويريد أناس كثيرون أن يعرفوا المزيد عن هذا الموضوع، من هنا سيكون رائعا أن تجروا تحقيقا في هذا الشأن".
واقترح ترامب على نظيره الأوكراني أن يتعاون في هذا السياق مع محاميه رودي جولياني ووزير العدل الأميركي بيل بار.
وبعد نشر نص المكالمة، كتب ترامب عددا من التغريدات الغاضبة، قال فيها "هل سيعتذر الديمقراطيون بعد رؤية ما قيل في المكالمة مع الرئيس الأوكراني؟ يجب أن يفعلوا ذلك، إنها مكالمة مثالية، ووقعت عليهم وقع المفاجأة".
وأضاف في تغريدة أخرى "لم يُعامل رئيس في تاريخ بلادنا بطريقة سيئة للغاية مثلي؛ إن الكراهية والخوف يسيطران على الديمقراطيين، ولا يفعلون شيئا. يجب ألا يتم السماح بحدوث هذا لرئيس آخر، إنها حملة مطاردة".
وجرى هذا الاتصال الهاتفي بعدما أمر ترامب حكومة بلاده بتجميد مساعدات أميركية إلى أوكرانيا بنحو 391 مليون دولار.
عزل الرئيس
وفي ردود الفعل، قال رئيس لجنة الاستخبارات بمجلس النواب الأميركي آدم شيف إن الرئيس ترامب "عرّض أمننا القومي للخطر"، وإن ما قام به قد يرقى لعزله، مشيرا إلى وجود أدلة قوية بارتكاب جريمة قد ترقى إلى عزل ترامب.
واعتبر رئيس لجنة الاستخبارات أن "مضمون اتصال ترامب بنظيره الأوكراني يقدم دليلا دامغا على إدانته أكثر مما توقعته"، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة لم توفر السلاح لأوكرانيا، "ولا نعرف لماذا أوقفت الشحنة الأخيرة من السلاح لها".
وكانت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي أعلنت أمس الثلاثاء أن المجلس الذي يهيمن عليه الديمقراطيون بدأ التحرك رسميا في إجراءات مساءلة ترامب، ووجّه ستا من لجانه لبدء تحقيقات حول تصرفاته.
وقالت بيلوسي "إن تصرفات رئاسة ترامب تكشف عن حقيقة مخزية عن خيانة الرئيس لقسمه وخيانة أمننا القومي وخيانة نزاهة انتخاباتنا".
وقد يفضي تحقيق المساءلة في النهاية إلى عزل ترامب من المنصب، رغم أنها ستكون مهمة صعبة على الديمقراطيين. وحتى إذا صوت مجلس النواب بمساءلة ترامب، فإن مجلس الشيوخ الذي يسيطر عليه الجمهوريون هو الذي سيتخذ الخطوة التالية بعزله من المنصب بعد محاكمته، وتحتاج إدانته إلى أغلبية الثلثين في مجلس الشيوخ.


المصدر : الجزيرة + وكالات

 

 


الباسل





يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية



   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:02 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع