العقيدة العسكرية الروسية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 665 )           »          نابليون بونابرت - Napoleon Bonaparte (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 607 )           »          الجيش الأميركي يكشف تفاصيل إسقاط طائرته المسيرة باليمن (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1067 )           »          السودان.. اعتقالات بصفوف قوى التغيير والمجلس العسكري يدعو للتفاوض (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 756 )           »          كيف تنتخب روسيا رئيسها؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1023 )           »          فؤاد أوقطاي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1027 )           »          مقاتلات أف 35.. واشنطن ترفض تدريب مزيد من الطيارين الأتراك (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 727 )           »          شهران يحسمان صفقة "أس 400".. موسكو جاهزة للتسليم وواشنطن تحذر أنقرة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 761 )           »          هاتف السلطان يرن ورئيس سويسرا بواشنطن.. هل تبادل ترامب وروحاني أرقام الاتصال؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 842 )           »          الجزائر.. خطاب متوقع لقائد الجيش ورفض متزايد لرموز السلطة المؤقتة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1210 )           »          10 ضباط يحكمون السودان.. تعرف على أعضاء المجلس العسكري الانتقالي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1035 )           »          تأييدا لقيادة الجيش.. حلفاء بوتفليقة يدعونه للاستقالة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1729 )           »          أهل الجولان الأصليون.. حقائق التاريخ قبل احتلال إسرائيل واعتراف ترامب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1943 )           »          ترامب والكونغرس وإسرائيل.. من الحب ما قتل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1842 )           »          واشنطن توافق على بيع وتحديث طائرات أف-16 للمغرب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1463 )           »         


 
العودة   ..[ منتديـــات البســـالة ].. > جـناح المعرفـــة > قســــــم الشــــخصيات الســــــياســـــــية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


جون ميجور - سياسي بريطاني

قســــــم الشــــخصيات الســــــياســـــــية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 30-01-19, 07:01 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي جون ميجور - سياسي بريطاني



 

جون ميجور

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


سياسي بريطاني تولى قيادة حزب المحافظين في تسعينيات القرن العشرين، وكان برلمانيا وانتخب رئيسا لوزراء بلاده. من أهم إنجازاته محادثات السلام مع الجيش الجمهوري الإيرلندي عام 1993 التي قادت إلى اتفاق لوقف إطلاق النار.

المولد والنشأة
ولد جون ميجور يوم 29 مارس/آذار 1943 في جنوبي
لندن لعائلة محدودة الدخل، وكان أبوه -واسمه توم بال لكنه عرف باسم توم ميجور- عازفا ومدير ملهى.

الدراسة والتكوين
ترك المدرسة في سن 16 ليساعد أسرته في أعباء الحياة، واستمر في الدراسة من خارج المدرسة وحصل على دبلوم مصرفي، ثم عمل في أحد البنوك عام 1965، وارتقى بسرعة في السلم الوظيفي حتى صار نائبا لمدير البنك.


التوجه الفكري
ينتمي جون ميجر إلى حزب المحافظين (يمين الوسط)، وهو حزب تعتمد سياسته على الليبرالية الاقتصادية والخصخصة والحد من تدفق المهاجرين إلى البلاد.


الوظائف والمسؤوليات
كان برلمانيا عن حزب المحافظين ثم زعيما له ورئيسا للوزراء، كما شغل قبل ذلك عدة مناصب وزارية.


التجربة السياسة
دخل العمل السياسي عام 1968 مع حزب المحافظين وفاز في الانتخابات المحلية، وفي عام 1979 (السنة نفسها التي فازت فيها
مارغريت تاتشر برئاسة الوزراء) فاز ميجور بمقعد عن حزب المحافظين في البرلمان البريطاني، ليتولى بعد ذلك العديد من المناصب المهمة مثل وزارة المالية (1987-1989)، ووزارة الخارجية عام 1989، حتى أصبح رئيسا للوزراء في 28 نوفمبر/تشرين الثاني 1990 واستمر إلى عام 1997.
من أهم إنجازاته محادثات السلام مع الجيش الجمهوري الإيرلندي عام 1993 التي قادت إلى اتفاق لوقف إطلاق النار مع الحكومة البريطانية في أغسطس/آب 1994، وساهمت في العودة به للسلطة من جديد.
فشل في الوصول إلى البرلمان عامي 1974 و1976، لكنه انتخب عضوا فيه عام 1979، واستمر في العودة إلى المنصب نفسه حتى عام 2001، حيث تمت إحالته على المعاش.

الجوائز والأوسمة
قلدته الملكة إليزابيث وسام الشرف ووساما من درجة فارس.

المصدر : الجزيرة نت

 

 


 

الباسل





يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية



   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:10 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع