الجزائر.. خطاب متوقع لقائد الجيش ورفض متزايد لرموز السلطة المؤقتة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 136 )           »          10 ضباط يحكمون السودان.. تعرف على أعضاء المجلس العسكري الانتقالي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 100 )           »          تأييدا لقيادة الجيش.. حلفاء بوتفليقة يدعونه للاستقالة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 728 )           »          أهل الجولان الأصليون.. حقائق التاريخ قبل احتلال إسرائيل واعتراف ترامب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 450 )           »          ترامب والكونغرس وإسرائيل.. من الحب ما قتل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 868 )           »          واشنطن توافق على بيع وتحديث طائرات أف-16 للمغرب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 465 )           »          ليمن.. اتفاق على إعادة الانتشار بالحديدة لتسهيل دخول المساعدات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1021 )           »          سعد الدين الشاذلي.. قائد الجيش الذي رحل قبل يوم من تنحي مبارك (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 935 )           »          اختبار للملكية والعسكر في تايلند.. أميرة تنافس على رئاسة الوزراء (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 952 )           »          تعرف على الطائرة التركية المسيرة "بيرقدار tb2" (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 894 )           »          ميليشيا الحشد الشعبي العراقية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1401 )           »          ميليشيا الباسيج الإيرانية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 926 )           »          جماعة جيش العدل الإيرانية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 967 )           »          قتيل وجرحى في هجوم على قاعدة للباسيج بإيران (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1060 )           »          احتجاجات السودان.. ولاء الجيش هل يحبط المحتجين؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1005 )           »         


 
العودة   ..[ منتديـــات البســـالة ].. > جـناح المعرفـــة > قســــــم الشــــخصيات الســــــياســـــــية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


شينزو آبي - سياسي ياباني

قســــــم الشــــخصيات الســــــياســـــــية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 29-01-19, 10:45 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي شينزو آبي - سياسي ياباني



 

تعرف على رئيس وزراء اليابان شينزو آبي

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
شينزو آبي سياسي ياباني يعرف بتوجهاته القومية، وتولى منصب رئيس الوزراء عام 2012، وينتمي للحزب الليبرالي الديمقراطي الحاكم، وواجه خلال ترؤسه الحكومة تحديات عديدة مع الجيران، خاصة الصين والكوريتين الجنوبية والشمالية.

المولد والنشأة
ولد شينزو آبي في 21 سبتمبر/أيلول 1954 في العاصمة اليابانية طوكيو، وينحدر من عائلة تمتهن السياسة، فقد كان والده وزيرا للخارجية، وجده رئيسا للوزراء بين عامي 1957 و1960.


الدراسة والتكوين
حصل شينزو آبي على شهادة في العلوم السياسية من جامعة شايكاي عام 1977، وفي عام 1978 انتقل إلى جامعة
كاليفورنيا الأميركية لمواصلة دراسته في العلوم السياسية، وعاد إلى اليابان عام 1979.

التجربة السياسية
ورث شينزو آبي العمل السياسي عن جده ووالده الذي توفي عام 1991، وعمل في بداياته مساعدا لوالده في وزارة الخارجية اليابانية بين عامي 1982 و1986.

وعلى مستوى الحزب الليبرالي الديمقراطي، تولى منصب الأمانة العامة للحزب بين عامي 1987 و1989.
وفاز بمقعد في البرلمان الياباني عام 1993، وعين عام 2000 وزيرا لأول مرة، ثم تدرج في مجلس الوزراء حتى أصبح رئيسا للوزراء في سبتمبر/أيلول 2006، وكان أصغر رئيس وزراء سنا باليابان في ما بعد الحرب العالمية الثانية.
وبعد هزيمة حزبه في الانتخابات التشريعية التي جرت في 29 يونيو/حزيران 2007 غادر منصب رئيس الوزراء في 26 سبتمبر/أيلول من العام نفسه، إثر سلسلة من الفضائح التي عصفت بحكومته وهزيمة كبيرة مني بها حزبه في انتخابات مجلس الشيوخ أفقدته الأغلبية بالمجلس.
وانسحب آبي إثر ذلك من العمل السياسي خمس سنوات، لكنه عاد إلى رئاسة الحزب الليبرالي الديمقراطي خلال انتخابات داخلية، ليصبح في 26 سبتمبر/أيلول 2012 زعيم المعارضة البرلمانية.
وأعيد انتخاب آبي في 16 ديسمبر/كانون الأول 2012 في منصب رئيس الوزراء بأصوات أغلبية النواب بعد عشرة أيام على انتصار ساحق حققه الحزب الليبرالي الديمقراطي في انتخابات تشريعية مبكرة.
كما فاز الحزب بنسبة 61% من مقاعد البرلمان في انتخابات مبكرة جرت في ديسمبر/كانون الأول 2014.
يُعرف آبي بتوجهاته القومية، وواجه خلال توليه منصب رئيس الوزراء تحديات عديدة مع الجيران، خاصة الصين والكوريتين الجنوبية والشمالية.
كما شهدت اليابان في عهد آبي بعض التغييرات، منها السماح للجيش الياباني بالانتشار في الخارج عام 2015، لأول مرة منذ نهاية الحرب العالمية الثانية.
كما زار آبي في ديسمبر/كانون الأول 2016 ميناء بيرل هاربر وقاعدته العسكرية في ولاية هاواي الأميركية بهدف توطيد العلاقات اليابانية الأميركية، وكان أول رئيس وزراء ياباني يقوم بذلك.

المصدر : الجزيرة نت

 

 


 

الباسل





يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية



   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:55 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع