خامس أيام "نبع السلام" بسوريا.. توسع السيطرة واشتباكات في محيط رأس العين وتوغل بعمق 12 كلم (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1685 )           »          عملية "نبع السلام".. الجيش التركي يطوّق مدينتين ويسيطر على 11 قرية بشمال سوريا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1452 )           »          هدفان وسبعة أطراف.. تركيا ترسم خريطة عسكرية جديدة بسوريا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1410 )           »          أنقرة تنفذ خطوتين ميدانيتين.. هل بدأت العملية العسكرية التركية بالشمال السوري؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1432 )           »          سؤال وجواب.. كيف زرع تقرير مولر بذور أزمة أوكرانيا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1370 )           »          بلومبيرغ: كيف حصر أردوغان ترامب في الزاوية؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1420 )           »          خذلهم حلفاؤهم كل مرة.. 6 نكسات عصفت بحلم الأكراد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1537 )           »          خذلهم حلفاؤهم كل مرة.. 6 نكسات عصفت بحلم الأكراد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1416 )           »          الفريق سامي عنان - مصر (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1653 )           »          قصته قد تنهي رئاسة ترامب.. ماذا تعرف عن نشاطات هانتر بايدن في أوكرانيا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 1513 )           »          لهند تشدد قبضتها الأمنية في كشمير بعد خطاب رئيس وزراء باكستان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1407 )           »          العقيدة العسكرية الروسية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2359 )           »          نابليون بونابرت - Napoleon Bonaparte (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2176 )           »          الجيش الأميركي يكشف تفاصيل إسقاط طائرته المسيرة باليمن (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2611 )           »          السودان.. اعتقالات بصفوف قوى التغيير والمجلس العسكري يدعو للتفاوض (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2222 )           »         


 
العودة   ..[ منتديـــات البســـالة ].. > جـناح القـوات الجويـة > القســـم العــام للقــوات الجـــوية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


للسلم والحرب.. إسرائيل تدشن مطارا دوليا قرب حدود الأردن

القســـم العــام للقــوات الجـــوية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 21-01-19, 10:50 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي للسلم والحرب.. إسرائيل تدشن مطارا دوليا قرب حدود الأردن



 

للسلم والحرب.. إسرائيل تدشن مطارا دوليا قرب حدود الأردن

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
تكاليف المطار الجديد بلغت نحو 450 مليون دولار


تدشن إسرائيل اليوم الاثنين مطارا دوليا على بعد 18 كيلومترا من مدينة إيلات في جنوبي البلاد، حيث أطلق عليه اسم "رامون" تخليدا لذكرى رائد الفضاء الإسرائيلي إيلان رامون، الذي قتل في حادث تحطم مكوك الفضاء كولومبيا عام 2003.
ويمتد المطار الجديد على مساحة 5046 دونما وله برج اتصال بارتفاع 50 مترا، كما أنه يضم مباني داخلية بمساحة 35182 مترا مربعا لاستقبال المسافرين، تضم شبكات تسوق ومطاعم ومقاهي والسوق الحرة، إضافة إلى 60 محطة توقف للطائرات، ويتميز بمدرجه للإقلاع والهبوط الذي يمتد على طول 3600 متر، وهو يعتبر من أطول المدارج في الشرق الأوسط.
وبلغت تكاليف المطار الجديد الذي سيتم تشغيله بشكل تدريجي لرحلات داخلية، نحو 450 مليون دولار، حيث من المفروض أن يستقبل أولى الرحلات الجوية في الرابع من فبراير/شباط 2019. أما الخدمات الدولية فستضاف في سبتمبر/أيلول المقبل بحيث سيكون بالإمكان هبوط وإقلاع رحلات جوية مباشرة من وإلى أوروبا، ومن المتوقع أن يستقبل في العام الأول مليوني مسافر، علما أنه جهز ليستقبل 4.5 ملايين مسافر في العام، منهم 1.2 مليون مسافر برحلات ترانزيت دولية.
ويأتي تدشين المطار بتأخير أربع سنوات عن الموعد المحدد، ويعتبر المطار الدولي الأول الذي يبنى بعد النكبة، إذ إن مطار اللد شيّد في فترة الاستعمار البريطاني لفلسطين عام 1936، وكان عبارة عن أربعة مدارج إسمنتية، وأنشأته القوات البريطانية للاستعمال الحربي.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
المطار الإسرائيلي الجديد سيكون منافسا قويا لمطار الملكة علياء الدولي في العاصمة الأردنية (رويترز)


رافعة تجارية
واعتبر موقع "واللا" الإلكتروني في مقال أن تدشين المطار سيؤدي إلى تحقيق مزيد من الإمكانات السياحية للجنوب ومدينة إيلات، ولكن أيضا سيكون رافعة للوجهات السياحية المجاورة في الأردن وسيناء.

وقال إن المطار ربما قد يكون منافسا لمطار الملكة علياء الدولي في العاصمة الأردنية عمان الذي قد يتضرر بحيث تنقل شركات طيران أجنبية رحلاتها له، ويشار إلى أن الأردن اعترض رسميا على إقامة المطار قرب حدوده.
وبهدف تشجيع شركات الطيران الأجنبية على الوصول للمطار الجديد، أعلن وزير السياحة الإسرائيلي يسرائيل كاتس أنه سيتم إعفاء الشركات من دفع رسوم الهبوط لمدة ثلاث سنوات، علما أن الرسوم التي تدفعها الشركات الأجنبية التي تهبط في مطار بن غوريون قد تبلغ حتى 24 دولارا للراكب، كما ستعفى من الرسوم الشركات التي تعمل حاليا على رحلات جوية مباشرة من أوروبا إلى مطار إيلات القديم.
وإلى جانب جذب وتشجيع السياحة إلى الجنوب وإيلات ومنطقة البحر الميت، فإن المطار الجديد سيخدم السياح الذين يأتون من أوروبا لزيارة شبه جزيرة سيناء وطابا ومدينة العقبة الأردنية، وسيكون محطة لشركات الطيران الأوروبية التي تسافر إلى آسيا والشرق الأقصى.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
المطار يمتد على مساحة 5046 دونما (رويترز)

تهديدات أمنية
وعن الدوافع الإسرائيلية لبناء مطار دولي في منطقة صحراوية وغير مأهولة بالسكان، يرى المحلل العسكري عمير ربابورت أن إسرائيل استخلصت العبر من المواجهات العسكرية مع قطاع غزة لتأمين حرية الطيران على البلاد في ظل أي توتر أمني متوقع.

وجاء تدشين المطار تحسبا لأي تهديد مستقبلي لحركة الطيران من قبل حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، كما فعلت خلال العدوان على غزة عام 2014 حين هددت بقصف مطار بن غوريون، مما دفع شركات طيران أجنبية إلغاء رحلاتها.
وتابع أنه يُعتقد أنه في أي معركة قادمة سيكون إغلاق مطار بن غوريون أمام حركة الطيران المدنية لا مفر منه، على الأقل خلال أيام القتال والمعارك الشديدة، وعليه أتى تدشين مطار رامون ليكون بديلا عنه.

حالات الطوارئ
وبحسب صحيفة "غلوبس" الاقتصادية، فإنه في ضوء الزيادة المستمرة في حركة المسافرين الدوليين من وإلى إسرائيل، كان قرار بناء مطار دولي آخر مسألة وقت فقط، حيث استقبل مطار اللد "بن غوريون" الدولي خلال العام 2018 ما يبلغ 22.3 مليون مسافر ذهابا وإيابا، ومن المتوقع أن يستوعب خلال العام 2019 أكثر من 25 مليونا.

وأوضحت الصحيفة أن هذا يعني أنه في غضون بضع سنوات لن يكون المطار في اللد قادرا على استيعاب عدد الزوار، وعليه أتى تدشين مطار "رامون"، حيث أعلنت وزارة المواصلات وسلطة الطيران الإسرائيلية أن الهدف أن يكون المطار الجديد داعما لمطار بن غوريون، وعليه أقيم به أطول مهبط للسماح للإقلاع والهبوط للطائرات العمالقة والكبيرة المستخدمة في رحلات عبر المحيط الأطلسي.

ومن المفترض أيضا -وفقا للصحيفة- أن يخدم مطار "رامون" بديلا للهبوط في حالات الطوارئ، حيث تتم اليوم إعادة توجيه الطائرات التي من المفترض أن تهبط في إسرائيل وتواجه عطلا فنيا أو حالة طوارئ أمنية إلى المطارات في لارنكا أو عمّان أو اليونان، وكما هو معلن من سلطات الطيران الإسرائيلية، ستتمكن الطائرات من الهبوط في المطار الجديد القريب من إيلات.




المصدر : الجزيرة نت

 

 


 

الباسل





يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية



   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:00 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع