العقيدة العسكرية الروسية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 478 )           »          نابليون بونابرت - Napoleon Bonaparte (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 430 )           »          الجيش الأميركي يكشف تفاصيل إسقاط طائرته المسيرة باليمن (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 804 )           »          السودان.. اعتقالات بصفوف قوى التغيير والمجلس العسكري يدعو للتفاوض (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 630 )           »          كيف تنتخب روسيا رئيسها؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 784 )           »          فؤاد أوقطاي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 774 )           »          مقاتلات أف 35.. واشنطن ترفض تدريب مزيد من الطيارين الأتراك (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 609 )           »          شهران يحسمان صفقة "أس 400".. موسكو جاهزة للتسليم وواشنطن تحذر أنقرة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 631 )           »          هاتف السلطان يرن ورئيس سويسرا بواشنطن.. هل تبادل ترامب وروحاني أرقام الاتصال؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 701 )           »          الجزائر.. خطاب متوقع لقائد الجيش ورفض متزايد لرموز السلطة المؤقتة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1086 )           »          10 ضباط يحكمون السودان.. تعرف على أعضاء المجلس العسكري الانتقالي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 926 )           »          تأييدا لقيادة الجيش.. حلفاء بوتفليقة يدعونه للاستقالة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1612 )           »          أهل الجولان الأصليون.. حقائق التاريخ قبل احتلال إسرائيل واعتراف ترامب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1699 )           »          ترامب والكونغرس وإسرائيل.. من الحب ما قتل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1697 )           »          واشنطن توافق على بيع وتحديث طائرات أف-16 للمغرب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1343 )           »         


 
العودة   ..[ منتديـــات البســـالة ].. > جـناح المعرفـــة > قســــــم الشــــخصيات الســــــياســـــــية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


هاري ترومان - رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الثالث والثلاثون

قســــــم الشــــخصيات الســــــياســـــــية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 15-01-19, 11:41 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي هاري ترومان - رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الثالث والثلاثون



 

هاري ترومان

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


الرئيس 33 للولايات المتحدة الأميركية، ألقيت في فترة رئاسته قنبلة ذرية على مدينة هيروشيما اليابانية، وهي أول قنبلة ذرية تطلق في تاريخ البشرية، وقد حصدت أرواح آلاف من البشر وما زالت إشعاعاتها تضر بالإنسان والبيئة.

المولد والنشأة
ولد هاري ترومان يوم 8 مايو/أيار 1884 بمدينة لامار بولاية ميسوري.


الوظائف والمسؤوليات
عمل في بداية حياته ضابطا في المدفعية.


التجربة السياسية
انضم إلى الحزب الديمقراطي، ثم أصبح عضوا في مجلس الشيوخ عام 1934 ما فتح له الباب ليتقدم إلى منصب رئاسة البلاد، فكان له ذلك لفترتين متتاليتين من 1945 إلى 1953.

شهدت فترة ترأسه للولايات المتحدة العديد من الأحداث التاريخية، ففي عهده ضربت بلاده اليابانَ بالقنبلة الذرية فمات في لحظة ما لا يقل عن 170 ألف نسمة، وأصبحت أرواح الآلاف معرضة للموت البطيء بسبب التأثيرات الإشعاعية على سكان مدينتي هيروشيما وناغازاكي يومي 6 و9 أغسطس/آب 1945.

كما شهدت فترة حكمه بداية الحرب الباردة بين المعسكرين الرأسمالي والشيوعي، وخلالها تم بناء حائط برلين يوم 24 يونيو/حزيران 1948 الذي عمّر 51 عاما، إذ لم يهدم إلا في 9 نوفمبر/تشرين الثاني 1989.
كما قامت في عهد ترومان دولة إسرائيل، وقد اعترف بها بعد إعلانها بعشر دقائق يوم 14 مايو/أيار 1948. وكان ميالا -بحسب المؤرخين- إلى إنشاء دولة خاصة باليهود، كما كان صديقا حميما لحاييم وايزمان، أول رئيس إسرائيلي، وبلغ نفوذ اللوبي اليهودي في عهده مبلغا كبيرا.
واندلعت الحرب الكورية التي بدأت في يونيو/حزيران 1950 وانتهت في يوليو/تموز 1953 في عهده، وحُصدت فيها أرواح ما يناهز أربعة ملايين شخص، ثلاثة أرباعهم من الكوريين.

الوفاة
عاش ترومان عشرين سنة خارج البيت الأبيض قبل وفاته يوم 26 ديسمبر/كانون الأول 1972.


المصدر : الجزيرة نت

 

 


 

الباسل





يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية



   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:50 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع