هاتف السلطان يرن ورئيس سويسرا بواشنطن.. هل تبادل ترامب وروحاني أرقام الاتصال؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 23 )           »          الجزائر.. خطاب متوقع لقائد الجيش ورفض متزايد لرموز السلطة المؤقتة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 403 )           »          10 ضباط يحكمون السودان.. تعرف على أعضاء المجلس العسكري الانتقالي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 281 )           »          تأييدا لقيادة الجيش.. حلفاء بوتفليقة يدعونه للاستقالة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 942 )           »          أهل الجولان الأصليون.. حقائق التاريخ قبل احتلال إسرائيل واعتراف ترامب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 764 )           »          ترامب والكونغرس وإسرائيل.. من الحب ما قتل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1065 )           »          واشنطن توافق على بيع وتحديث طائرات أف-16 للمغرب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 664 )           »          ليمن.. اتفاق على إعادة الانتشار بالحديدة لتسهيل دخول المساعدات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1243 )           »          سعد الدين الشاذلي.. قائد الجيش الذي رحل قبل يوم من تنحي مبارك (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 1169 )           »          اختبار للملكية والعسكر في تايلند.. أميرة تنافس على رئاسة الوزراء (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1173 )           »          تعرف على الطائرة التركية المسيرة "بيرقدار tb2" (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1086 )           »          ميليشيا الحشد الشعبي العراقية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1695 )           »          ميليشيا الباسيج الإيرانية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1127 )           »          جماعة جيش العدل الإيرانية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1160 )           »          قتيل وجرحى في هجوم على قاعدة للباسيج بإيران (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1280 )           »         


 
العودة   ..[ منتديـــات البســـالة ].. > جـناح المعرفـــة > قســــم الشـــخصيــات العســــكريــة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


الفرق أول بحري / وليام فالون - قائد عسكري أمريكي

قســــم الشـــخصيــات العســــكريــة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 14-01-19, 09:11 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي الفرق أول بحري / وليام فالون - قائد عسكري أمريكي



 

وليام فالون

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


قائد سابق للمنطقة الأميركية العسكرية الوسطى التي تمتد من أفغانستان إلى مصر، شارك في حرب فيتنام والعراق والبوسنة، واستقال من منصبه عام 2008 على إثر خلافات مع إدارة الرئيس جورج بوش.

المولد والنشأة
ولد وليام فالون يوم 30 ديسمبر/كانون الأول 1944 في ولاية نيوجيرسي الأميركية.


الدراسة والتكوين
تخرج في جامعة فيلانوفا بالولايات المتحدة عام 1967.


الوظائف والمسؤوليات
التحق بعد تخرجه بالبحرية الأميركية، وهناك -وعلى مدى 24 عاما- تدرج في قيادة الأسراب والأفواج الجوية المقاتلة.


التجربة العسكرية
شارك في الحرب الفيتنامية، وفي الغزو الأميركي للعراق، كما عمل قائدا مناوبا لمدير العمليات في السعودية، بالإضافة إلى مشاركته في عملياتٍ لحلف شمال الأطلسي عام 1995 في مناطق متفرقة من العالم.

وفي الفترة من 1997 إلى 2000، شغل منصب قائد الأسطول الأميركي الثاني في المحيط الأطلسي، وبعد ذلك ترقى إلى منصب نائب رئيس أركان العمليات البحرية، وظل في هذا الموقع الوظيفي ثلاثة أعوام قبل أن يتولى عام 2003 القيادة الأميركية بالمحيط الهادي.
أما قيادته للمنطقة العسكرية الوسطى فقد بدأها في منتصف مارس/آذار 2007. وبعد عام من توليه تلك القيادة قدم استقالته لوزير الدفاع الأميركي روبرت غيتس وأعلن الأخير قبولها في 11 مارس/آذار 2008.
انتقد فالون في لقاء خاص مع الجزيرة عام 2007 سياسة أميركا بـ"دق طبول الحرب" ودعا "الإدارة الأميركية إلى الانصراف إلى الأمور البناءة عوض شن حرب جديدة"، وقال في هذا الصدد، مع تزايد التهديدات الأميركية بضرب إيران، "هناك حديث كثير عن الحرب وليس هناك حديث كاف عن تقديم الأمور قدما في هذه المنطقة للاعتناء بالحاجات الملحة التي لدى الناس".
وبرر فالون استقالته في بيان خاص قال فيه إن "التقارير الصحفية التي تشير إلى عدم الترابط بين آرائي وأهداف سياسة الرئيس أصبحت تحول الانتباه في وقت حرج وتعرقل الجهود في القيادة المركزية"، وأضاف "في ظل هذه الأجواء فإن من الصعب بالنسبة لي أن أخدم مصالح أميركا في تلك المنطقة بشكل فعال".
المصدر : الجزيرة نت

 

 


 

الباسل





يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية



   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:56 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع