ليمن.. اتفاق على إعادة الانتشار بالحديدة لتسهيل دخول المساعدات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 536 )           »          سعد الدين الشاذلي.. قائد الجيش الذي رحل قبل يوم من تنحي مبارك (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 490 )           »          اختبار للملكية والعسكر في تايلند.. أميرة تنافس على رئاسة الوزراء (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 497 )           »          تعرف على الطائرة التركية المسيرة "بيرقدار tb2" (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 534 )           »          ميليشيا الحشد الشعبي العراقية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 835 )           »          ميليشيا الباسيج الإيرانية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 511 )           »          جماعة جيش العدل الإيرانية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 543 )           »          قتيل وجرحى في هجوم على قاعدة للباسيج بإيران (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 626 )           »          احتجاجات السودان.. ولاء الجيش هل يحبط المحتجين؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 571 )           »          بوتين يرد على ترامب.. تعليق معاهدة الصواريخ وإنتاج صاروخ أسرع من الصوت (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 573 )           »          روسيا تتهم أميركا بالتخطيط للتدخل العسكري في فنزويلا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 589 )           »          حزب المؤتمر الوطني الأفريقي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 539 )           »          ليما غبوي - ناشطة حقوقية ليبيرية حائزة على جائزة نوبل للسلام (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 739 )           »          توكل كرمان - ناشطة حقوقية يمنية حاصلة على جائزة نوبل للسلام، (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 527 )           »          الهجرة غير النظامية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 844 )           »         


 
العودة   ..[ منتديـــات البســـالة ].. > جناح المواضــــيع العســـــــــكرية العامة > قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


قدّم تبريره.. مبعوث أميركا لحل الأزمة الخليجية يستقيل

قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 09-01-19, 08:34 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي قدّم تبريره.. مبعوث أميركا لحل الأزمة الخليجية يستقيل



 

قدّم تبريره.. مبعوث أميركا لحل الأزمة الخليجية يستقيل

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


أفادت مراسلة الجزيرة في واشنطن بأن أنتوني زيني مبعوث الخارجية الأميركية لحل الأزمة الخليجية استقال من منصبه.
وقال زيني في لقاء مع قناة "سي بي أس" الأميركية، إنه لا يشعر بأن بإمكانه حلّ الأزمة بنجاح بسبب عدم وجود إرادة لدى قادة المنطقة للاتفاق على وساطة كانت واشنطن قد عرضت القيام بها أو المساهمة فيها.
كما قال إنه لم تتوفر إرادة من أجل التوصل إلى حل قابل للتطبيق على الأرض. وتأتي استقالته في وقت بدأ فيه وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو جولة بالشرق الأوسط تشمل دول مجلس التعاون الخليجي.
وكانت الخارجية الأميركية عينت الجنرال المتقاعد أنتوني زيني وتيموثي ليندركين مبعوثين لمنطقة الخليج للتشاور مع الأطراف المعنية ودعم الوساطة التي تقوم بها الكويت لحل الأزمة التي اندلعت حين أعلنت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر في يونيو/حزيران 2017 قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر وفرض حصار عليها.
ونقلت مراسلة الجزيرة في واشنطن وجد وقفي عن المبعوث الأميركي المستقيل قوله خلال المقابلة مع قناة "سي بي أس"، إن ملف الأزمة الخليجية وما قام به من عمل هو وفريقه الآن في أيد أمينة بعد مغادرته منصبه.
كما قالت المراسلة إنه أكد أن علاقته مع مستشار الأمن القومي جون بولتون، ووزير الخارجية مايك بومبيو، والمستشار الرئاسي جاريد كوشنر كانت ممتازة، ليوضح بذلك أن سبب الاستقالة لم يكن وجود خلاف مع هؤلاء المسؤولين.
وتابعت أنه قد لا تكون للاستقالة انعكاسات على جهود حل الأزمة الخليجية، مشيرة إلى جولة بومبيو الخليجية المقبلة التي يفترض أن يبحث خلالها مع قادة دول المنطقة سبل إنهاء الأزمة. يذكر أن واشنطن حذرت مرارا من تداعيات سلبية لطول أمد الخلاف.

المصدر : الجزيرة نت

 

 


 

الباسل





يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية



   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:24 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع