العقيدة العسكرية الروسية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 487 )           »          نابليون بونابرت - Napoleon Bonaparte (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 435 )           »          الجيش الأميركي يكشف تفاصيل إسقاط طائرته المسيرة باليمن (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 810 )           »          السودان.. اعتقالات بصفوف قوى التغيير والمجلس العسكري يدعو للتفاوض (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 631 )           »          كيف تنتخب روسيا رئيسها؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 793 )           »          فؤاد أوقطاي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 780 )           »          مقاتلات أف 35.. واشنطن ترفض تدريب مزيد من الطيارين الأتراك (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 610 )           »          شهران يحسمان صفقة "أس 400".. موسكو جاهزة للتسليم وواشنطن تحذر أنقرة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 635 )           »          هاتف السلطان يرن ورئيس سويسرا بواشنطن.. هل تبادل ترامب وروحاني أرقام الاتصال؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 705 )           »          الجزائر.. خطاب متوقع لقائد الجيش ورفض متزايد لرموز السلطة المؤقتة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1088 )           »          10 ضباط يحكمون السودان.. تعرف على أعضاء المجلس العسكري الانتقالي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 928 )           »          تأييدا لقيادة الجيش.. حلفاء بوتفليقة يدعونه للاستقالة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1615 )           »          أهل الجولان الأصليون.. حقائق التاريخ قبل احتلال إسرائيل واعتراف ترامب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1706 )           »          ترامب والكونغرس وإسرائيل.. من الحب ما قتل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1700 )           »          واشنطن توافق على بيع وتحديث طائرات أف-16 للمغرب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1349 )           »         


 
العودة   ..[ منتديـــات البســـالة ].. > جـناح المعرفـــة > قســــــم الشــــخصيات الســــــياســـــــية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


نانسي بيلوسي .. زعيمة الديمقراطيين بمجلس النواب

قســــــم الشــــخصيات الســــــياســـــــية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 09-12-18, 08:43 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي نانسي بيلوسي .. زعيمة الديمقراطيين بمجلس النواب



 

بيلوسي.. زعيمة الديمقراطيين بمجلس النواب

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


سياسية أميركية ونائبة من كاليفورنيا، عضو بالكونغرس لثلاثين عاما منها 14 خلف دفة قيادة الحزب الديمقراطي في مجلس النواب.

المولد والنشأة
ولدت نانسي باتريسيا داليسندرو بيلوسي يوم 26 مارس/آذار 1940، في بالتيمور بولاية ميريلاند الأميركية، وهي تتحدر من أصول إيطالية أميركية تنتمي إلى الكنيسة الكاثوليكية، ومن عائلة تمتهن الشأن السياسي، حيث تولى والدها وأحد أشقائها منصب حاكم بالتيمور.


الدراسة والتكوين
درست في مدرسة كاثوليكية للبنات في بالتيمور، ثم في
واشنطن وتخرجت عام 1962.

الوظائف والمسؤوليات
انتقلت بيلوسي بعد تخرجها إلى سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا، وأصبحت تمثل الولاية منذ عام 1987.


التجربة السياسية
بدأت مشوراها السياسي في الحزب الديمقراطي متطوعة، حيث ترأست صندوق التبرعات في "هيئة حملة الحكام الديمقراطيين" خلال انتخابات 1986.

ثم تدرجت في المناصب بفوزها في انتخابات خاصة بولاية كاليفورنيا، لتصبح عضوا في واحدة من أهم لجان الكونغرس، وهي لجنة المخصصات والمخابرات.
وفي عام 2002 اختيرت زعيمة للديمقراطيين في مجلس النواب، وبعد فوز الحزب الديمقراطي بالأغلبية في مجلسي النواب والشيوخ في الانتخابات النصفية عام 2006، تم اختيارها رئيسة للمجلس (2007-2011).
وكانت بيلوسي أول امرأة تتولى زعامة الديمقراطيين في مجلس النواب، بالإضافة إلى أنها أول امرأة في تاريخ الولايات المتحدة تصبح رئيسة للمجلس.
وأعيد انتخاب بيلوسي يوم 30 نوفمبر/تشرين الثاني 2016 زعيمة للديمقراطيين في مجلس النواب، بعد أن هزمت منافسها تيم ريان (43 عاما) وهو نائب من منطقة يانغستاون في شمال شرق أوهايو؛ مع العلم بأن الجمهوريين احتفظوا بأغلبيتهم في مجلسي النواب والشيوخ في انتخابات 8 نوفمبر/تشرين الثاني 2016.
حصلت بيلوسي على 134 صوتا مقابل 63 لمنافسها في اجتماع مغلق في مبنى البرلمان. وجاء فوزها في وقت يسعى فيه حزب الأقلية للتكيف مع الواقع الذي أفرزته الانتخابات الرئاسية التي فاز فيها الجمهوري دونالد ترمب.
وقد تعهدت بيلوسي بعد فوزها بالدفاع عن قيم الديمقراطيين ومعارضة ترمب عند اللزوم، وقالت إنها شعرت بخيبة أمل إزاء نتائج الانتخابات الرئاسية الأميركية.
غير أن منافسها المنهزم اعتبر أن الحزب بحاجة إلى قيادة جديدة وإلى بذل المزيد من الجهد لطرح رؤية اقتصادية تروق للناخبين المنتمين للطبقة العاملة الذين وافقوا على رؤية ترمب.
من جهتها علقت كيليان كونواي مستشارة ترمب بالقول إن قرار الإبقاء على بيلوسي في مركز القيادة يمثل "فرصة ضائعة" للتواصل مع العمال عقب "خسائر انتخابية ضخمة".
وتوصف المرأة بأنها سياسية شرسة داخل مجلس النواب، وتمكنت من توحيد الآراء داخل حزبها حول قضايا مهمة.
ومن المواقف التي سجلت لبيلوسي أنها كانت من أشد المنتقدين لموقف الرئيس السابق جورج دبليو بوش، وكانت من بين 126 عضوا ديمقراطيا في مجلس النواب صوّتوا ضد استخدام القوة في العراق عام 2002، بالرغم من أنها عادت وصوّتت لصالح تمويل الحرب بعد الاحتلال.

المصدر : الجزيرة + وكالات,مواقع إلكترونية

 

 


 

الباسل





يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية



   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:41 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع