خامس أيام "نبع السلام" بسوريا.. توسع السيطرة واشتباكات في محيط رأس العين وتوغل بعمق 12 كلم (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 61 )           »          عملية "نبع السلام".. الجيش التركي يطوّق مدينتين ويسيطر على 11 قرية بشمال سوريا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 63 )           »          هدفان وسبعة أطراف.. تركيا ترسم خريطة عسكرية جديدة بسوريا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 62 )           »          أنقرة تنفذ خطوتين ميدانيتين.. هل بدأت العملية العسكرية التركية بالشمال السوري؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 43 )           »          سؤال وجواب.. كيف زرع تقرير مولر بذور أزمة أوكرانيا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 51 )           »          بلومبيرغ: كيف حصر أردوغان ترامب في الزاوية؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 41 )           »          خذلهم حلفاؤهم كل مرة.. 6 نكسات عصفت بحلم الأكراد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 76 )           »          خذلهم حلفاؤهم كل مرة.. 6 نكسات عصفت بحلم الأكراد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 36 )           »          الفريق سامي عنان - مصر (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 138 )           »          قصته قد تنهي رئاسة ترامب.. ماذا تعرف عن نشاطات هانتر بايدن في أوكرانيا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 141 )           »          لهند تشدد قبضتها الأمنية في كشمير بعد خطاب رئيس وزراء باكستان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 76 )           »          العقيدة العسكرية الروسية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 901 )           »          نابليون بونابرت - Napoleon Bonaparte (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 783 )           »          الجيش الأميركي يكشف تفاصيل إسقاط طائرته المسيرة باليمن (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1262 )           »          السودان.. اعتقالات بصفوف قوى التغيير والمجلس العسكري يدعو للتفاوض (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 917 )           »         


 
العودة   ..[ منتديـــات البســـالة ].. > جـناح الأمن و الإتــصالات > قســـــم الإســــــتخبارات و الأمــــن
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


العالم الخفي للقوات الخاصة التي ترى وتسمع كل شيء

قســـــم الإســــــتخبارات و الأمــــن


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 13-11-18, 11:05 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي العالم الخفي للقوات الخاصة التي ترى وتسمع كل شيء



 

العالم الخفي للقوات الخاصة التي ترى وتسمع كل شيء

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
باراك عمل في وحدة استطلاع هيئة الأركان العامة التي كانت مكلفة بزرع هذه الأجهزة (وكالة الأنباء الأوروبية)


سعت إسرائيل منذ سنواتها الأولى إلى بناء قدراتها على جمع المعلومات الاستخبارية عبر أجهزة الاستماع المرتبطة بشبكات الاتصالات لجيرانها العرب، غير أن زرع هذه الأجهزة وصيانتها واستبدال بطارياتها ينطوي على مخاطر جمة، حسب ما جاء في تقرير لصحيفة تايمز البريطانية.

التقرير الذي كتبه آنشيل بفيرفر ذكّر في البداية بقصة الفريق الإسرائيلي المكون من خمسة أفراد الذي اعتقل في
سوريا بينما كان في مهمة استبدال إحدى البطاريات عام 1953، مشيرا إلى أن التعذيب الذي تعرض له أعضاء هذا الفريق وانتحار أحدهم ولدا صدمة وطنية في إسرائيل.

ولفت الكاتب إلى أن ذلك الفشل في سوريا دفع إلى إنشاء وحدات للقوات الخاصة ذات خبرة في العمليات العابرة للحدود والطويلة المدى التي تنفذ خلف خطوط العدو ويصعب كشفها.

وقال الكاتب إن كثيرا من المجندين الأوائل في وحدة استطلاع هيئة الأركان العامة الإسرائيلية المعروفة اختصارا بــ"ماتكال" كانوا يهودا مزراحيين يتحدثون
اللغة العربية كلغة أم، مما يمكنهم من العمل متخفين في بيئة عربية.

ومن بين ضباط هذه الوحدة رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق
إيهود باراك ورئيس الوزراء الإسرائيلي الحالي بنيامين نتنياهو، وكانت عملياتها الأولى تنفذ بشكل رئيسي في الصحراء أو المناطق المفتوحة الأخرى، وكانت أهم خبرة تتطلبها هي القدرة على التنقل لمسافات طويلة ليلا مع الحرص على التواري عن الأنظار والتمويه نهارا.

وقد استخدمت القوات المسلحة والمخابرات الإسرائيلية "عناصر مكافحة الإرهاب" القادرة على القيام بمهام سرية في المناطق العربية، وذلك منذ أيام المليشيات اليهودية الأولى أي حتى قبل قيام الدولة.

وعلى مر السنين أصبحت هذه العمليات السرية تنفذ من طرف عسكريين مهنيين وكرست لها وحدات كاملة، ويضم مجندوها يهودا درسوا اللغة والثقافة العربية، فضلا عن عدد من
الدروز الذين يتحدثون اللغة العربية ويوجد منهم عدد كبير في الجيش الإسرائيلي.

وتعني طبيعة خدمة هؤلاء الضباط أنهم في بعض الحالات حتى لو قتلوا في المعارك تحجب أسماؤهم وصورهم عن الجمهور حتى لا تنكشف هوياتهم.


المصدر : الجزيرة نت

 

 


 

الباسل





يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية



   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:58 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع