روسيا تتوعد إسرائيل.. إسقاط الطائرة وسيناريوهات الرد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 74 )           »          تعرف على أهم القدرات العسكرية الروسية بسوريا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 59 )           »          "الهيدروجينية".. قنبلة نووية تدميرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 68 )           »          ماكرون يعترف: فرنسا أقامت "نظام تعذيب" في حرب الجزائر (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 122 )           »          المخابرات الأردنية تكشف هويات معتقلي "خلية البلقاء" (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 109 )           »          المال مقابل الجنسية أو الإقامة.. 23 دولة تفتح أبوابها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 160 )           »          من هو جاك ما ثالث أغنى رجل في الصين الذي قرر التخلي عن إمبراطورية علي بابا والعودة للتدريس؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 122 )           »          مظاهرات البصرة: السلطات ترفع حظر التجول في المدينة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 138 )           »          مهارات القتال في المدن (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 169 )           »          15 حقلا نفطيا مشتركا بين إيران ودول الخليج (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 122 )           »          العمق الاستراتيجي ودول الشرق الأوسط (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 191 )           »          الحرب الإلكترونية Electronic Warfare (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 145 )           »          الحرب الإثيوبية الإيريترية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 123 )           »          قذائف على مطار البصرة والمتظاهرون يمهلون الحكومة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 149 )           »          السر العسكري للنوم خلال دقيقتين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 150 )           »         

 


 
العودة   ..[ منتديـــات البســـالة ].. > جناح المواضيع العســكرية العامة (Pavilion General Topics) > قــســم الأخبــــار الــعـسكـــريــة( Military News )
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


div id="tags">

قتلى وعالقون.. الدريهمي بين قصف التحالف ونيران الحوثيين

قــســم الأخبــــار الــعـسكـــريــة( Military News )


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 15-08-18, 06:45 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي قتلى وعالقون.. الدريهمي بين قصف التحالف ونيران الحوثيين



 

قتلى وعالقون.. الدريهمي بين قصف التحالف ونيران الحوثيين

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
قوات موالية للشرعية باليمن في ضواحي الحديدة تشارك في حملة عسكرية لطرد الحوثيين من المدينة والميناء


أفادت مصادر للجزيرة بأن عشرات المدنيين سقطوا بين قتيل وجريح في مديرية الدريهمي جنوبي مدينة الحديدة غربي اليمن، وذلك جراء القصف العشوائي المتبادل بين التحالف السعودي الإماراتي والحوثيين الذين أعلنوا عن مقتل 13 مدنيا في قصف طيران التحالف خلال المعارك.
كما قتل ستة مدنيين آخرين بقذيفة أطلقتها مليشيا الحوثي على منزلهم في قرية الحامدية جنوبي غربي مديرية الدريهمي.
وتحاول القوات التابعة للحكومة اليمنية التقدم إلى مركز مديرية الدريهمي وتحريره من قبضة الحوثيين، وذلك ضمن عملية "النصر الذهبي" التي أطلقتها منذ أكثر من شهرين، بدعم وإسناد من التحالف السعودي الإماراتي بهدف طرد الحوثيين من ميناء ومدينة الحديدة.
ويسيطر الحوثيون على معظم أجزاء محافظة الحديدة منذ نحو أربعة أعوام بعد استيلائهم على العاصمة صنعاء ومؤسسات الدولة فيها.

مناشدات وعالقون
وقالت مصادر محلية إن أبناء مديرية الدريهمي أطلقوا مناشدات للمنظمات الدولية من أجل التدخل لفتح ممرات آمنة لإخراج السكان، إلا أنها جميعها رفضت مطالب الأهالي.

وأضافت المصادر أنه مع دخول المعركة إلى أحياء المدينة، قتل عدد من المدنيين بسبب غارات لطائرات التحالف الذي تقوده السعودية وبقذائف الحوثيين ورصاص قناصتهم.
ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن سكان محليين قولهم إن مئات الأسر العالقة داخل مديرية الدريهمي جراء المعارك التي انطلقت منذ خمسة أيام، لم تتمكن من مغادرة منازلها نتيجة استمرار الاشتباكات، وانتشار القناصة على أسطح الأبنية.
وأشارت المصادر نفسها إلى أن "هناك العديد من القتلى في صفوف المدنيين، وجرحى نزفوا حتى الموت لعدم التمكن من نقلهم إلى المستشفيات. كما أن هناك عشرات الجثث المتناثرة والمتعفنة في المديرية لم يتمكن أحد من رفعها".
وأعربت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن عن قلقها من الأحداث الجارية في مدينة الدريهمي، مؤكدة أنها ستقيم الحالة، وستمد يدها لجميع أطراف النزاع.

محافظة حجة
وفي سياق منفصل، ذكرت وكالة الأنباء الألمانية أن قوات الجيش الوطني سيطرت الثلاثاء على مناطق جديدة في محافظة حجة (123 كلم شمال صنعاء) كانت في قبضة الحوثيين.

وأوضح المركز الإعلامي للقوات المسلحة في بيان أن "رجال الجيش الوطني يواصلون التقدم في مديرية حيران لليوم الثاني على التوالي، حيث تمكنوا الثلاثاء من تحرير مناطق جديدة ومنها قرى الدنان وآل الزين والخوارية، التي تبعد نحو أربعة كيلومترات عن مركز المديرية".
ومنذ نحو أربعة أعوام، يخوض الجيش الوطني معارك مع الحوثيين في جبهات بمحافظة حجة تمكن خلالها الجيش من السيطرة على مواقع إستراتيجية في المناطق القريبة من الشريط الحدودي مع السعودية.


المصدر : الجزيرة,الألمانية

 

 


 

الباسل

[gdwl] [/gdwl]
[gdwl][/gdwl][gdwl][/gdwl][gdwl][/gdwl][gdwl][/gdwl][gdwl]


يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

[/gdwl]

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:52 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع