روسيا تتوعد إسرائيل.. إسقاط الطائرة وسيناريوهات الرد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 348 )           »          تعرف على أهم القدرات العسكرية الروسية بسوريا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 168 )           »          "الهيدروجينية".. قنبلة نووية تدميرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 182 )           »          ماكرون يعترف: فرنسا أقامت "نظام تعذيب" في حرب الجزائر (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 241 )           »          المخابرات الأردنية تكشف هويات معتقلي "خلية البلقاء" (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 226 )           »          المال مقابل الجنسية أو الإقامة.. 23 دولة تفتح أبوابها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 352 )           »          من هو جاك ما ثالث أغنى رجل في الصين الذي قرر التخلي عن إمبراطورية علي بابا والعودة للتدريس؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 245 )           »          مظاهرات البصرة: السلطات ترفع حظر التجول في المدينة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 295 )           »          مهارات القتال في المدن (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 287 )           »          15 حقلا نفطيا مشتركا بين إيران ودول الخليج (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 248 )           »          العمق الاستراتيجي ودول الشرق الأوسط (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 402 )           »          الحرب الإلكترونية Electronic Warfare (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 248 )           »          الحرب الإثيوبية الإيريترية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 253 )           »          قذائف على مطار البصرة والمتظاهرون يمهلون الحكومة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 244 )           »          السر العسكري للنوم خلال دقيقتين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 258 )           »         

 


 
العودة   ..[ منتديـــات البســـالة ].. > جـناح القـوات الجويـة ( Wing Air Force) > قسـم الطائرات العمودية ( Department of helicopters)
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


div id="tags">

كاموف الروسية.. "التمساح" الحربي الطائر

قسـم الطائرات العمودية ( Department of helicopters)


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 29-08-16, 04:11 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي كاموف الروسية.. "التمساح" الحربي الطائر



 

كاموف الروسية.. "التمساح" الحربي الطائر
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
"كاموف" مروحية هجومية روسية دخلت الخدمة في أواخر الحقبة السوفياتية وتتمتع بخصائص قتالية توصف بـ"العالية"، مما جعلها تلقب بـ"التمساح" وتصنف ضمن المروحيات العشر الأكثر كفاء حربية على مستوى العالم.
التصميم والخدمة
في عام 1980 صمم مكتب كاموف الهندسي العسكري مروحية "كاموف 50" والتي يرمز لها عسكريا بـ"كا 50". وقد أمر مجلس الوزراء السوفياتي بإنتاج هذه المروحية الهجومية في 14 ديسمبر/كانون الأول 1987. وظهرت أول صور لها عام 1989 ودخلت الخدمة في 1990.
صُنّعت طُرُزٌ أخرى من كاموف بينها "كا 27" و"كا 80"، لكن الأكثر كفاءة هي "كاموف 52" التي كشفت عنها روسيا مطلع عام 2011.
الخصائص
من أهم خصائص "كاموف 52" قدرتها على تدمير المدرعات والأهداف الطائرة ذات السرعة المنخفضة، إلى جانب نجاعتها في اكتشاف الأهداف الأرضية في الليل والنهار، وقدرتها على العمل في كافة الظروف المناخية.
وهذه المروحية مصممة أساسا للتفوق على مثيلاتها، وهي مجهزة بصواريخ متطورة وتضم نظاما هندسيا متعدد الوظائف ويمكن استخدامها للتدريب.
وتتمكن "كاموف 52" من اكتشاف الهدف على بعد 35 كيلومترا، وبإمكان صواريخها أن تتبع الهدف على مدى يمتد من ثمانية إلى عشرة كيلومترات.
التجربة القتالية
بعد دخولها الخدمة القتالية عام 1990 لعبت "كاموف 50" أدوارا فاعلة في حروب روسيا في جمهورية
الشيشان.
وكان أداؤها الناجح في التضاريس الجبلية الصعبة أكبر محفز على إنتاج طُرُزِ أخرى منها، ورفدها بمميزات جديدة وتعزيز قدرتها على المناورة. وفي يناير/كانون الثاني 2011 أعلنت روسيا دخول طراز "كاموف 52" للخدمة.
وقد لفتت هذه المروحية الأنظار منذ ذلك الوقت، فلُقبت بـ"التمساح" وصُنفت ضمن المروحيات العشر الأكثر كفاءة على مستوى العالم، ومثلت هاجسا لقوات حلف شمال الأطلسي (الناتو) الذي ينظر بحذر شديد لتنامي قوة روسيا وحضورها في شرق أوروبا.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
وبعد اندلاع الثورة السورية في 2011، استخدمت قوات بشار الأسد مروحيات "كاموف 27 " الروسية في مواجهتها للمعارضة المسلحة. وشوهدت هذه المروحية تحلق بمستوى منخفض في مناطق سورية تسيطر عليها قوات المعارضة.
وفي سبتمبر/أيلول 2015 تدخل الجيش الروسي بشكل قوي في الأزمة السورية داعما لنظام بشار، وشن عمليات ضد قوى المعارضة. وفي مرحلة لاحقة من تدخلها في سوريا، استدعت روسيا لأول مرة مروحيات "كاموف 52" للمشاركة في العمليات القتالية.
ووفق مصادر بحثية وعسكرية؛ فقد كانت سوريا أول بيئة حربية حقيقية تتم فيها تجربة مروحية "كاموف 52" إلى جانب أسلحة روسية أخرى متطورة.
ونُقل عن مسؤولين عسكريين روس قولهم إن مروحية "كاموف 52" استدعيت لتأمين القاعدة الروسية في اللاذقية السورية والقيام بإجراء عمليات بحث وإنقاذ.
المواصفات والتسليح
يتكون طاقم كاموف من ربانيْن يمكن لكل منهما التحكم فيها من مقعده بشكل كامل، ويبلغ وزنها فارغة نحو ثمانية أطنان وعند الإقلاع 10.8 أطنان، فيما تصل سرعتها القصوى إلى 310 كيلومترات في الساعة، وطولها 13.53 مترا، وارتفاعها 4.95 أمتار.
تحمل "كاموف 52"، مدفعا من عيار 30 ميليمترا من نوع 2A42 بذخيرة شديدة الانفجار، ومداه 3000 متر، وصواريخ على الجهتين، وقذائف من عيار 80 ميليمترا، ورشاشين ناسفين من عيار 23 ميليمترا يعملان بذخيرة تقدر بـ940 طلقة، إلى جانب أربع قنابل بحجم 500 كيلوغرام، وخزانات وقود إضافية سعتها 500 لتر.
أسلحة
المصدر : مواقع إلكترونية

 

 


 

الباسل

[gdwl] [/gdwl]
[gdwl][/gdwl][gdwl][/gdwl][gdwl][/gdwl][gdwl][/gdwl][gdwl]


يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

[/gdwl]

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:03 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع