تعرف على أبرز الجدران العازلة في العالم (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 17 )           »          سراييفو.. حيث انطلقت رصاصة الحرب العالمية الأولى (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »          ستة جدران تعزل إسرائيل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »          مضيق باب المندب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          أهم المدن اليمنية وأهميتها في الجغرافيا العسكرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 6 - عددالزوار : 28 )           »          الجمهورية اليمنية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 21 )           »          منطقة المشاعر.. "الحج عرفة" (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          أبرز الموانئ الإستراتيجية على البحر الأحمر (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 19 )           »          هجوم برشلونه والبحث عن خلايا أخرى (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »          مسيرات "العودة الكبرى": مواجهات دامية على حدود غزة بين الجيش الإسرائيلي ومتظاهرين فلسطينيين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 23 )           »          مقترح أممي لنشر قوات عسكرية لحماية الفلسطينيين في الضفة المحتلة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 21 )           »          حكاية الجاسوس العراقي الذي اخترق صفوف تنظيم الدولة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          السيسي يُصادق على قانون تشديد الرقابة على الإنترنت (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 19 )           »          بعد "التقرير الفاضح".. الكونغرس يطلب تفسيرا من الجيش (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 20 )           »          مدير "سي آي إيه" السابق يتهم ترامب بقمع حرية التعبير (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 19 )           »         

 


 
العودة   ..[ منتديـــات البســـالة ].. > جناح المواضيع العســكرية العامة (Pavilion General Topics) > قســـم الرياضة العســــكرية (Department of Military Sport)
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


div id="tags">

الإصابات الرياضية

قســـم الرياضة العســــكرية (Department of Military Sport)


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 23-08-16, 07:55 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي الإصابات الرياضية



 

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
تعرف الإصابات الرياضية بأنها الإصابات التي تحدث للشخص أو اللاعب أثناء ممارسته النشاط الرياضي، سواء كان لاعبا محترفا في منتخب ينافس على مستوى العالم، أو طفلا يلعب كرة القدم في باحة منزله الخلفية.
تشمل الإصابات عدة أجزاء مختلفة من الجسم، مثل العظام والعضلات والمفاصل، كما تضم أنواعا مختلفة مثل الرضوض والجروح وإصابات الرأس والكسور. ولا تقتصر نتائج الإصابة على الألم، بل قد تصل إلى حدوث إعاقة دائمة، وربما تنهي المستقبل الرياضي للاعب الذي تعرض للحادث.
أسباب الإصابات الرياضية:
- عدم ممارسة الإحماء اللازم قبل التمرين أو الرياضة.
- استخدام تقنية خاطئة في التمرين أو أجهزة رياضية غير ملائمة.
- التعرض لحادث، مثل تلقي ضربة على الرأس أو في الركبة.
- استخدام العضلة أو العضو بشكل يفوق قدرته على التحمل، وهذا يحدث عادة لدى
الرياضيين المحترفين لأن طبيعة تمارينهم تكون مكثفة وقوية.
أبرز أنواع الإصابات الرياضية:
- إصابات الرأس.
- إصابات العضلات وتمزقها.
- الالتواء.
- إصابات الركبة.
- إصابة وتر أخيل.
- الكسور.
- انخلاع المفصل (Dislocation).
كيف تتعامل مع الإصابة؟
1. توقف عن اللعب فورا، فمثلا إذا شعرت بألم في الركبة أثناء ممارستك الجري على التريدمل فتوقف مباشرة ولا تستمر، إذ إن استمرارك في الحركة قد يفاقم الإصابة.
2. إذا كانت الإصابة بسيطة ولا تتطلب رعاية طبية عاجلة (مثل الشد العضلي البسيط) فعادة ما يمكن التعامل معها عبر طريقة (PRICE)، وهي اختصار للحروف الإنجليزية الأولى لخمس كلمات إنجليزية، وهي: الحماية، أي حماية العضو من التعرض للمزيد من الرض، والراحة، ووضع الثلج على مكان الإصابة، والضغط على مكان الإصابة باستخدام مشد مثلا، ورفع العضو المصاب عن مستوى القلب للمساعدة في تخفيف الورم.
3. بعد 48 ساعة أزل المشد عن العضو المصاب وحاول تحريكه، وإذا استمرت الأعراض أو تفاقمت فراجع الطبيب.
4. إذا كانت الإصابة حادة مثل كسر أو إصابة في الرأس، فيجب الاتصال بالإسعاف مباشرة.

تشمل الطرق العلاجية للإصابات الرياضية العديد من الخيارات، مثل مسكنات الألم وتثبيت العضو المصاب لمنع حركته للمساعدة على الشفاء، والعلاج الفيزيائي والتدليك والجراحة.

الوقاية من الإصابات الرياضية:
1. ممارسة الإحماء بشكل كاف وملائم قبل البدء في الرياضة.
2. استعمال تقنيات رياضية مناسبة.
3. الحصول على تدريب من قبل مدرب متخصص.
4. استعمال وسائل الحماية مثل الخوذة والواقي الرياضي للأسنان (Sport guard).
5. إذا كنت تعاني من مرض مزمن (مثل السكري أو ارتفاع ضغط الدم) أو عارض، فيجب استشارة الطبيب قبل البدء في ممارسة الرياضة.

 

 


 

الباسل





يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



الساعة الآن 07:33 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع