الكويت ترفع احتياطي النقد الأجنبي 1.6 مليار دولار في أغسطس (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          بوثائق مزورة.. هكذا أنقذ مسجد باريس الكبير اليهود من هتلر (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          بالحرب العالمية.. هكذا اعتنت الممرضات السود الأميركيات بالعدو (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          حكاية العالم الجاسوس الذي نقل أسرار القنبلة الذرية من الغرب إلى الشرق (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          يان مرشاليك: المطلوب رقم واحد في العالم الذي تبحث عنه ألمانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          في مواجهة كورونا.. كيف تفوق الاقتصاد الألماني على دول أوروبا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          العلامات المبكرة لأمراض القلب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          4 أسباب تزيد الكرش رغم الحمية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          كتاب "الجزائر.. عاصمة العالم الثالث" (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          يقدمها لك المليونيرات.. أبرز النصائح لتوفير المال (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          لتحقيق الاستقلال المالي.. إليك أبرز النصائح (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          بعد أن كانت أراضي إسبانية وفرنسية.. كيف أصبحت أميركا الشمالية إنجليزية رغم تأخر بريطانيا في استكشافها؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 26 )           »          حاملات طائرات أميركية تعبر هرمز وأوروبا ترفض مساعي ترامب لإعادة فرض عقوبات على إيران (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          9 أمور عليك معرفتها قبل بدء أي مشروع تجاري (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »          وريثة إمبراطورية الذهب.. دولة مالي التي تنهكها الاضطرابات والانقلابات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح المعرفـــة > قســـــــــــــم الثقافة الإقتصادية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


أين يتم طباعة النقود

قســـــــــــــم الثقافة الإقتصادية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 20-08-16, 07:22 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي أين يتم طباعة النقود



 

أين يتم طباعة النقود
النقود


النقود هي العملة التي يتم تداولها بين الناس، وتختلف في شكلها ونقشها من بلدٍ الى آخر، وهي نوعان: نقود معدنيّة، ونقود ورقية، ويمكن أن نحولها إلى أنواع مختلفة من العملات؛ حيث ظهرت هذه العملات لتحقيق التسهيل والتبادل المالي، وهي تُعتبر جزءاً مهماً للجانب الاقتصادي في دولةٍ ما.

كيفية صنع النقود الورقية


تصنع النقود الورقية من القطن والكتان معاً، وهنالك عملات تُصنع من القطن الخالص فقط؛ فعلى سبيل المثال الدولار الأمريكي يُصنع من القطن الخالص، لكن قديماً كانوا يصنعون الدولار من الخرق البالية ويسمّونه "خرق الورق ".

تمر صناعة النقود بثمانية مراحل؛ حيث يتمّ الاعتماد على 600 رطل من القطن، ويُعرّض هذا القطن للحرارة لمدّة ساعتين، وبعد ذلك يوضع بحوض سباحة كبير لتبييضه وتنظيفه، وبعد ذلك يُعجن في خلطات ضخمة؛ تعتبر هذه الخطوة من أهم الخطوات في الحصول على الملمس الناعم للورق الذي يصعب تقليده، وبعد أن تُصبح العجينة رطبةً تتمّ إضافة الألياف اللونية والعلامات المائية، وممّا- لا شك فيه - أنّ هذه الألياف والعلامات تحول دون تزوير هذه النقود؛ بحيث توجد على كل ورقة من هذه الأوراق النقدية أرقام مجهريّة خاصّة يتم رؤيتها والكشف عنها باستخدام آلات خاصة.

كيفية صنع النقود المعدنية


تتمّ صناعة النقود المعدنية عن طريق تصميم ونقش مُعيّن للعملة المعدنية المراد إصدارها، وتوضع على صلصال بعد التأكد من صلابته، ثمّ تتم عملية خرطها بعد أن تتعرض هذه القطع للحرارة حتى نزيد من صلابتها، وبعد ذلك يتمّ الضغط على قضبان معدنيّة ساخنة حتى نحصل على أكثر من عملةٍ معدنية بنفس الشكل والحجم، وثمّ تُنقل إلى آلة معدنية ثانية لطباعة الرسم على الوجهين، وبعد الانتهاء من هذه المرحلة الأخيرة يتمّ توزيعها على البنوك وتكون بذلك جاهزةً للاستخدام.

مكان صنع النقود


العملات النقدية يتمّ تصنيعها بمطابع تابعة للدولة بشكل عام وللبنك المركزي فيها بشكل خاص، وبالتّعاون مع المصرف المركزي الدولي واختصاصيّون لهم علاقة بالاقتصاد، ويتم تحديد كمية العملة حسب الحاجة لها في سوق كل دولة؛ فإذا كثرت كمية هذه العملة فهذا دليل على انخفاض قيمتها، ويتمّ تحديد قيمة كل عملة بناءً على قيمة تغطيتها بالذهب، وهذا النظام الذي استقرّت عليه جميع الدول قبل أن تُغيّره أمريكا لاستعمال الدولار عوضاً عنه؛ لأنّ الذهب لا يتوافر بكل الدول وخاصة الفقيرة منها.

تلف النقود وكيفية التعامل معها
توضع النقود حين تتلف في آلة خاصة بذلك؛ حيث يُعاد تصنيعها مرّة أخرى، فتنصهر وتذوب حتى تُصنع من جديد، وتتمّ هذه العملية في البنك المركزي في أي دولة.

 

 


 

الباسل





يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية



   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:28 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع