خامس أيام "نبع السلام" بسوريا.. توسع السيطرة واشتباكات في محيط رأس العين وتوغل بعمق 12 كلم (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 47 )           »          عملية "نبع السلام".. الجيش التركي يطوّق مدينتين ويسيطر على 11 قرية بشمال سوريا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 60 )           »          هدفان وسبعة أطراف.. تركيا ترسم خريطة عسكرية جديدة بسوريا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 59 )           »          أنقرة تنفذ خطوتين ميدانيتين.. هل بدأت العملية العسكرية التركية بالشمال السوري؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 40 )           »          سؤال وجواب.. كيف زرع تقرير مولر بذور أزمة أوكرانيا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 48 )           »          بلومبيرغ: كيف حصر أردوغان ترامب في الزاوية؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 40 )           »          خذلهم حلفاؤهم كل مرة.. 6 نكسات عصفت بحلم الأكراد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 69 )           »          خذلهم حلفاؤهم كل مرة.. 6 نكسات عصفت بحلم الأكراد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 33 )           »          الفريق سامي عنان - مصر (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 129 )           »          قصته قد تنهي رئاسة ترامب.. ماذا تعرف عن نشاطات هانتر بايدن في أوكرانيا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 136 )           »          لهند تشدد قبضتها الأمنية في كشمير بعد خطاب رئيس وزراء باكستان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 72 )           »          العقيدة العسكرية الروسية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 887 )           »          نابليون بونابرت - Napoleon Bonaparte (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 773 )           »          الجيش الأميركي يكشف تفاصيل إسقاط طائرته المسيرة باليمن (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1253 )           »          السودان.. اعتقالات بصفوف قوى التغيير والمجلس العسكري يدعو للتفاوض (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 910 )           »         


 
العودة   ..[ منتديـــات البســـالة ].. > جـناح القــوات البــريــة > قـســـم الـــمدفعيـــــــة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


صواريخ أس 300

قـســـم الـــمدفعيـــــــة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 09-05-15, 09:09 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي صواريخ أس 300



 

صواريخ أس 300

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



صواريخ بعيدة المدى دخلت الخدمة في عهد الاتحاد السوفياتي عام 1979، وصدرت منها نسخ متطورة تستطيع متابعة وإصابة أهداف متعددة. وهي قادرة على إسقاط الطائرات والصواريخ البالستية.

الخصائص
هي منظومة دفاع جوي صاروخي (أرض جو) بعيدة المدى، يمكنها اكتشاف وتعقب وتدمير الصواريخ البالستية وصواريخ كروز والطائرات المحلقة على ارتفاع منخفض.

دخلت صواريخ أس 300 الخدمة عام 1979 في العهد السوفياتي، وتم تطويرها لاحقا من طرف القوات الروسية.
وإلى جانب قدرتها التدميرية، فإنها مجهزة برادار قادر على تتبع أهداف متعددة في وقت واحد، كما أن المنظومة تحتاج فقط لخمس دقائق ليكون الصاروخ جاهزا للإطلاق.
وأصدرت الشركة المصنعة ثلاث نسخ مطورة هي أس 300 بي، بنموذجين جوي وبحري، وأس 300 بي أم يو، ومنظومة أس 400.
وتعد الجزائر الدولة العربية الوحيدة التي تمتلك ثماني منظومات أس 300 تسلمتها عام 2011، فيما يبلغ عدد الدول التي تمتلك المنظومة نفسها نحو 13 دولة.

جدل
وقد أعاد توقيع الرئيس الروسي
فلاديمير بوتين في أبريل/نيسان 2015 على مرسوم خاص برفع الحظر عن تسليم إيران منظومات صواريخ أس 300، النقاش حول هذه الصواريخ إلى الواجهة.
فقد أعلن البيت الأبيض يوم 13 أبريل/نيسان 2015 أن وزير الخارجية الأميركي جون كيري أعرب لنظيره الروسي سيرغي لافروف عن قلق واشنطن من قرار موسكو رفع الحظر عن تسليم صواريخ أس 300 لإيران، وهو قلق رددته أيضا وزارة الدفاع الأميركية.
بينما أثنى وزير الدفاع الإيراني حسين دهقان على القرار الروسي، وقال إن تطور التعاون الثنائي مع روسيا ودول الجوار يمكن أن يساعد على تحقيق الاستقرار والأمن الدائم في المنطقة"، مشيرا إلى تزايد التهديدات الإقليمية و"الأنشطة الإرهابية".
وقد أكد وزير الاستخبارات الإسرائيلي يوفال شتاينتز أن القرار الروسي "نتيجة مباشرة للشرعية التي منحت لإيران"، محذرا من أن النمو الاقتصادي الذي قد تحققه طهران نتيجة رفع العقوبات سيتم استغلاله في مجال التسلح.
وقد أصر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف من جهته على التوضيح بأن قرار مجلس الأمن رقم 1929 الذي اتخذ عام 2010 لم يحظر أو يحدّ من تسليم منظومات الدفاع الجوي إلى إيران، مبرزا أن الحظر الروسي كان مبادرة حسن نية من أجل دفع عملية المفاوضات حول ملف إيران النووي، وأنه بعد التوصل إلى اتفاق لوزان لم تعد هناك ضرورة لهذا النوع من الحظر.
وتؤكد روسيا أن منظومات صواريخ أس300 تملك خصوصية دفاعية بحتة وغير قادرة على أن تكون أسلحة هجومية.

 

 


 

الباسل





يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية



   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:08 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع