العقيدة العسكرية الروسية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 475 )           »          نابليون بونابرت - Napoleon Bonaparte (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 429 )           »          الجيش الأميركي يكشف تفاصيل إسقاط طائرته المسيرة باليمن (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 802 )           »          السودان.. اعتقالات بصفوف قوى التغيير والمجلس العسكري يدعو للتفاوض (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 630 )           »          كيف تنتخب روسيا رئيسها؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 781 )           »          فؤاد أوقطاي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 773 )           »          مقاتلات أف 35.. واشنطن ترفض تدريب مزيد من الطيارين الأتراك (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 609 )           »          شهران يحسمان صفقة "أس 400".. موسكو جاهزة للتسليم وواشنطن تحذر أنقرة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 630 )           »          هاتف السلطان يرن ورئيس سويسرا بواشنطن.. هل تبادل ترامب وروحاني أرقام الاتصال؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 701 )           »          الجزائر.. خطاب متوقع لقائد الجيش ورفض متزايد لرموز السلطة المؤقتة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1086 )           »          10 ضباط يحكمون السودان.. تعرف على أعضاء المجلس العسكري الانتقالي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 926 )           »          تأييدا لقيادة الجيش.. حلفاء بوتفليقة يدعونه للاستقالة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1612 )           »          أهل الجولان الأصليون.. حقائق التاريخ قبل احتلال إسرائيل واعتراف ترامب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1695 )           »          ترامب والكونغرس وإسرائيل.. من الحب ما قتل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1696 )           »          واشنطن توافق على بيع وتحديث طائرات أف-16 للمغرب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1343 )           »         


 
العودة   ..[ منتديـــات البســـالة ].. > جـناح القــوات البــريــة > قـــســم أســــــلحة الــــمــشـــــــاة الخفيفة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


قذيفةٍ جديدة تستهدف مقاتلين مختبئين وراء حواجز

قـــســم أســــــلحة الــــمــشـــــــاة الخفيفة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 22-01-15, 08:20 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي قذيفةٍ جديدة تستهدف مقاتلين مختبئين وراء حواجز



 

قذيفةٍ جديدة تستهدف مقاتلين مختبئين وراء حواجز

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

تُطوّر القوات العسكرية الأميركية قذيفةٍ جديدة ذات تقنية عالية، مسماة "ذخيرة قذيفة خاصة بالأسلحة الصغيرة" (Small Arms Grenade Munition SAGM)، وهي مبرمجة للإنفجار عند اجتياز حاجز، كما تكشف عن المقاتلين المختبئين وراء جدارٍ أو خندق، أو أي حاجزٍ آخر.

ويجري تطويرSAGM من قبل وحدة برنامج الأسلحة الصغيرة والخدمات المشتركة في الجيش الاميركي، المسؤولة عن التسلح والبحث والتطوير، ومن قبل وحدة الهندسة.
في هذا الإطار، اعتبر ستيفن غيلبرت، مدير مشروع SAGM، أنّ هذه التقنية ترفع من نسبة تحقيق مهمة الجنود التي تقتضي التغلب، من الطلقة الأولى، على العدو الذي يستخدم تكتيك التمركز والإختباء خلف حاجزٍ استعداداً منه للهجوم (Defilade Position).
وأوضح مطورو هذه القذيفة أنه بالرغم من التقنيات الحديثة التي تحتوي عليها، غير أنها سهلة الإستخدام. ويتم تطويرها لتطلق من قاذفتي القنابل M203 وM302 اللتان هما في الخدمة حالياً.
وأضاف غيلبرت أنه ليس على الجندي إلا إطلاق القذيفة من قاذفة القنابل، ولكن يجب أن يكون دقيقاً بعض الشيء عند عملية الإطلاق، وذلك لتحقيق مهمة ناجحة.
تجدر الإشارة إلى أنه بدأ العمل على هذه القذيفة منذ العام 2012، وكان التحدّي الأكبر في هذا البرنامج تطوير أجهزة الإستشعار لضمان نجاح عملها في معركة ذات تكتيك التمركز والإختباء خلف حاجزٍ (Defilade Position).
وأثناء الإختبارات التي أجريت في العام 2013، أثبتت القذيفة بأنها قادرة على كشف الجنود الموجودين وراء الحواجز المختلفة وعلى إطلاق القذيفة على أكثر من هدف.
ويعمل فريق الهندسة حالياً على تحسين أجهزة الاستشعار ودمجها بالرأس الحربي للقذيفة.
ومن المرجّح أن يتم اختبار النظام مرةٍ جديدة في تموز/يوليو المقبل، وإذا ما تمّ إثبات فعاليته واكتماله، سيتم إعلانه رسمياً كبرنامج للجيش الأميركي قبل نهاية السنة المالية الخاصة بالعام 2015، وذلك لإمكانية تمويل المشروع بالكامل والبدء بعملية الإنتاج الضخمة.

 

 


 

الباسل





يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية



   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:04 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع