تعرف على أبرز الجدران العازلة في العالم (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          سراييفو.. حيث انطلقت رصاصة الحرب العالمية الأولى (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          ستة جدران تعزل إسرائيل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          مضيق باب المندب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          أهم المدن اليمنية وأهميتها في الجغرافيا العسكرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 6 - عددالزوار : 20 )           »          الجمهورية اليمنية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          منطقة المشاعر.. "الحج عرفة" (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          أبرز الموانئ الإستراتيجية على البحر الأحمر (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          هجوم برشلونه والبحث عن خلايا أخرى (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          مسيرات "العودة الكبرى": مواجهات دامية على حدود غزة بين الجيش الإسرائيلي ومتظاهرين فلسطينيين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          مقترح أممي لنشر قوات عسكرية لحماية الفلسطينيين في الضفة المحتلة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          حكاية الجاسوس العراقي الذي اخترق صفوف تنظيم الدولة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          السيسي يُصادق على قانون تشديد الرقابة على الإنترنت (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          بعد "التقرير الفاضح".. الكونغرس يطلب تفسيرا من الجيش (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          مدير "سي آي إيه" السابق يتهم ترامب بقمع حرية التعبير (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »         

 


 
العودة   ..[ منتديـــات البســـالة ].. > جناح المواضيع العســكرية العامة (Pavilion General Topics) > قــســم الأخبــــار الــعـسكـــريــة( Military News )
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


div id="tags">

معارك بإدلب والحر يسيطر على أحياء بحلب

قــســم الأخبــــار الــعـسكـــريــة( Military News )


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 10-08-12, 11:36 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي معارك بإدلب والحر يسيطر على أحياء بحلب



 

أفاد مراسل الجزيرة في حلب بأن اشتباكات متفرقة تدور في حي صلاح الدين بالمدينة، وأن الجيش السوري الحر سيطر على ثلاثة أحياء في المدينة هي الجندول وعين التل وبستان الباشا، فيما تدور معارك عنيفة في كفر نبل بإدلب بين الجيشين الحر والنظامي، وذلك بعد قيام قوات النظام بقصف المدينة بالطائرات الحربية والدبابات.
وقالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان إن 140 شخصاً قتلوا أمس الخميس بنيران الجيش النظامي، معظمهم في حلب ودمشق وريفها وإدلب.
ونقل مراسل الجزيرة في حلب عن قائد عسكري في الجيش الحر أن اللواء أسير عبود، قائد الفرقة السابعة عشرة في جيش النظام السوري قُتل في تفجير سيارته بعبوة ناسفة في مدينة الرقة.
وقال القيادي في الجيش السوري الحر بمحافظة حلب أبو عمر الحلبي إن مقاتلي الجيش اتخذوا مواقع جديدة في منطقة السكري، حيث يعدون لهجوم مضاد لقوات النظام. وأوضح أن المقاتلين قتلوا قائد العمليات العسكرية للحكومة في حلب العميد عصام زهر الدين.
ومن جانبه، أكد قائد كتيبة نور الحق النقيب واصل أيوب أن هناك خمس كتائب لا تزال تقاوم في حي صلاح الدين، وأشار إلى أن جيش النظام لم يدخل إلى كل الأحياء التي اضطر الجيش الحر للانسحاب تكتيكيا منها والانتشار في الأحياء المجاورة إثر نفاد الذخيرة.
وكان الجيش الحر أعلن أولا انسحابا جزئيا من حي صلاح الدين وسط استمرار القصف العنيف والاشتباكات الضارية مع القوات النظامية التي تقصفه منذ صباح الخميس بالقنابل الفراغية، مما أدى -بحسب ناشطين- إلى تسوية أربعين مبنى بالأرض ومقتل أعداد كبيرة من المدنيين.

اشتباكات بإدلب
وفي كفر نبل بإدلب، قالت الهيئة العامة للثورة السورية إن سلسلة انفجارات وقعت، فيما تدور معارك بين الجيشين الحر والنظامي هي الأعنف من نوعها، وذلك بعد قيام قوات النظام بقصف المدينة بالطائرات الحربية والدبابات.

وقال ناشطون سوريون إن عناصر الجيش الحر قاموا بتدمير عدد من الدبابات والآليات العسكرية، وسيطروا على أغلب الحواجز الموجودة في المدينة, وأضاف الناشطون أن كتائب للجيش الحر من معظم مناطق جبل الزاوية وريف محافظة حماة شاركت في العملية.
وكانت وكالة رويترز قالت إن الجيش النظامي انسحب من معظم مناطق ريف إدلب باستثناء كفر نبل ومعرة النعمان.
وقال ناشطون إن نحو عشرين شخصا قتلوا في قصف مستمر حاليا للجيش النظامي السوري على مدينة التل بريف دمشق، كما سقط قتلى وجرحى في قصف مدفعي على كفر زيتا بريف حماة.
وفي دير الزور، قال ناشطون إن الجيش النظامي قصف المدينة وبلدات مجاورة بطائرات ميغ الحربية، وأضاف الناشطون أن قوات النظام حاولت اقتحام أحياء العرضي والعريفي وشارع بورسعيد. وأحرقت عدداً من المنازل، في حين قالت لجان التنسيق المحلية إن قتلى وجرحى سقطوا لدى قصف قوات النظام بلدات خشام وموحسن.
ومن ناحية أخرى، قال ناشطون سوريون إن قوات النظام قصفت بالهاون مظاهرة مسائية خرجت في دوما بريف دمشق، الأمر الذي أدى إلى وقوع قتلى وجرحى في صفوف المتظاهرين.
وفي الوقت نفسه، خرجت مظاهرات مماثلة في محافظات حماة ودمشق وحلب والحسكة, رفعت فيها شعارات تنادي بالحرية، وهتف المتظاهرون فيها بنصرة الجيش الحر، وطالبوا بتقديم الدعم له ولثورة الشعب في سوريا.نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

المصدر:الجزيرة + وكالات

 

 


 

الباسل





يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



الساعة الآن 10:32 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع