نظام المدفعية ذاتي الحركة عيار 155مم caesar (اخر مشاركة : جيفارا - عددالردود : 1 - عددالزوار : 3037 )           »          تعيين الأستاذ / أحمد بن حسن بن محمد عسيري نائباً لرئيس الاستخبارات العامة السعودية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 2246 )           »          ترقية اللواء الركن / فهد بن تركي بن عبدالعزيز آل سعود إلى رتبة فريق ركن ، ويعين قائداً للقوات البرية السعودية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 2726 )           »          كتاب : ما الذي فعلناه ؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1887 )           »          هاسبل.. المرأة المرعبة بوكالة الاستخبارات الأميركية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2353 )           »          تعرف على القائد الجديد للجيش اللبناني جوزيف عون (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1804 )           »          تعرف على اليوم الدولي للرحلة البشرية للفضاء (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1993 )           »          أبرز صلاحيات الرئيس التركي بالدستور المعدّل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2127 )           »          ماذا تعرف عن الكنيست الإسرائيلي؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1947 )           »          منظمة حظر الأسلحة الكيميائية ترفض مقترحا روسيا إيرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2009 )           »          ما هو هجوم "يوم الصفر" في عالم التقنية؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1979 )           »          مصر تتسلم دفعة ثالثة من طائرات الرافال الفرنسية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2063 )           »          ترمب يبعد مستشاره بانون من مجلس الأمن القومي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2083 )           »          حرب الاستقلال الأمريكية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2723 )           »          وثيقة إعلان استقلال أميركا عام 1776 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2157 )           »         

 


 
العودة   ..[ منتديـــات البســـالة ].. > جـناح الدراســات والبـحوث والقانون(Suite of studies and research, law) > قســــم القوانين و القضــاء العســـــكري(Law section of the judiciary and the military)
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


div id="tags">

الكونغرس يصر على القضاء العسكري

قســــم القوانين و القضــاء العســـــكري(Law section of the judiciary and the military)


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 23-03-12, 07:05 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي الكونغرس يصر على القضاء العسكري



 

الكونغرس يصر على القضاء العسكري


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الكونغرس الأميركي بعد دخوله العطلة النيابية بمناسبة بدء عيد الشكر

أيد أعضاء في مجلس الشيوخ بالكونغرس الأميركي مشروع قانون يقضي باعتقال الموقوفين بتهمة الإرهاب داخل الأراضي الأميركية في سجون عسكرية وليس مدنية كما يريد البيت الأبيض.

ويشكل هذا النص محور مناقشات في الكونغرس بشأن قانون لتمويل وزارة الدفاع (البنتاغون) بـ662 مليار دولار يضم بنودا تتعلق بسجن ناشطي تنظيم القاعدة الذين يتم توقيفهم على الأراضي الأميركية في سجون عسكرية وليس مدنية خلافا لرغبة الرئيس باراك أوباما.

ودعا الرئيسان الديمقراطي والجمهوري للجنة الدفاع في مجلس الشيوخ كارل ليفن وجون ماكين الجمعة إلى تبني هذا النص بسرعة، حيث قال الأخير إن مسألة موقوفي الإرهاب تكتسي أهمية كبرى تتجاوز مسألة الأمن القومي.

من جهته، انتقد ليفن ملاحظات البيت الأبيض "غير الصحيحة والمضللة"، معتبرا أن توصيفا سيئا لما ينص عليه المشروع يثير الكثير من البلبلة في إشارة إلى موقف البيت الأبيض الذي دان الخميس مسودة القانون مهددا بتعطيله.

البيت الأبيض
وجاء في بيان البيت الأبيض أن "أي مشروع يتحدى أو يعرقل السلطة الأساسية للرئيس في جمع معلومات وشل قدرة الإرهابيين على إحداث الضرر وحماية الأمة سيجعل كبار مستشاري الرئيس يوصون بتعطيل القانون".

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
صورة أرشيفية لبعض المعتقلين في معسكر غوانتانامو

يذكر أن الإدارة الأميركية لا ترفض توقيف المتهمين بالإرهاب الذين يتم اعتقالهم في الخارج في سجون عسكرية، لكنها ترفض تطبيق ذلك على الذين يتم توقيفهم داخل الأراضي الأميركية.

واعتبر البيت الأبيض "أن توسيع الاعتقال العسكري ليشمل الأفراد داخل الولايات المتحدة سيثير قضايا قانونية خطيرة" فضلا عن كونه يتناقض مع مبدأ عدم تدخل المؤسسة العسكرية في القضايا المدنية.

القضاء العسكري
وكانت لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ قد صوتت يوم الثلاثاء الماضي بالإجماع على مشروع قانون يسمح بالاعتقال العسكري غير المحدد وبدون محاكمة لكل من يشتبه في صلته بتنظيم القاعدة أو التنظيمات المرتبطة به، علما بأن هذا القانون يحتاج لموافقة البيت الأبيض، مما يجعل مصيره مجهولا حتى إشعار آخر.

وفي هذا الخصوص قالت مصادر مطلعة إن بعض أعضاء مجلس الشيوخ أدخلوا تعديلات على مشروع القانون تعطي الرئيس باراك أوباما هامشا للمرونة منها على سبيل المثال منح الإدارة الحق بعدم إرسال الموقوفين إلى سجون عسكرية أو الاحتفاظ بهم في تلك السجون في حال كان ذلك يتعارض مع استمرار التحقيقات أو أي أنشطة استخباراتية أخرى.

يشار إلى أن هذا القانون يعتبر جزءا من صراع طويل بين الرئيس أوباما وبعض أعضاء الكونغرس بشأن مقاضاة المتهمين بشبهة الإرهاب "كمقاتلين أعداء" أمام محاكم عسكرية أم مجرد مدنيين أمام محاكم مدنية.

وكانت إدارة الرئيس أوباما قد سعت لمقاضاة المشتبه في صلاتهم بالإرهاب أمام محاكم عسكرية وأخرى تقليدية مدنية، بيد أن أعضاء في الكونغرس من الحزبين الجمهوري والديمقراطي يصرون على محاكمتهم عسكريا حتى إن الكونغرس وفي السنوات الأخيرة وضع قيودا على نقل معتقلين من معسكر غوانتانامو إلى الولايات المتحدة لتقديمهم أمام محاكم مدنية.

المصدر:وكالات

 

 


 

الباسل





يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



الساعة الآن 12:49 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع