العقيدة العسكرية الروسية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 631 )           »          نابليون بونابرت - Napoleon Bonaparte (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 573 )           »          الجيش الأميركي يكشف تفاصيل إسقاط طائرته المسيرة باليمن (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1014 )           »          السودان.. اعتقالات بصفوف قوى التغيير والمجلس العسكري يدعو للتفاوض (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 738 )           »          كيف تنتخب روسيا رئيسها؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 975 )           »          فؤاد أوقطاي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 971 )           »          مقاتلات أف 35.. واشنطن ترفض تدريب مزيد من الطيارين الأتراك (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 710 )           »          شهران يحسمان صفقة "أس 400".. موسكو جاهزة للتسليم وواشنطن تحذر أنقرة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 741 )           »          هاتف السلطان يرن ورئيس سويسرا بواشنطن.. هل تبادل ترامب وروحاني أرقام الاتصال؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 817 )           »          الجزائر.. خطاب متوقع لقائد الجيش ورفض متزايد لرموز السلطة المؤقتة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1190 )           »          10 ضباط يحكمون السودان.. تعرف على أعضاء المجلس العسكري الانتقالي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1023 )           »          تأييدا لقيادة الجيش.. حلفاء بوتفليقة يدعونه للاستقالة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1712 )           »          أهل الجولان الأصليون.. حقائق التاريخ قبل احتلال إسرائيل واعتراف ترامب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1898 )           »          ترامب والكونغرس وإسرائيل.. من الحب ما قتل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1822 )           »          واشنطن توافق على بيع وتحديث طائرات أف-16 للمغرب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1444 )           »         


 
العودة   ..[ منتديـــات البســـالة ].. > جـناح الدراســات والبـحوث والقانون > قســــم القوانين و القضــاء العســـــكري
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


طلب تحقيق بـ"مذكرة الانقلاب" بباكستان

قســــم القوانين و القضــاء العســـــكري


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 16-12-11, 07:19 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
المقاتل
مشرف قسم التدريب

الصورة الرمزية المقاتل

إحصائية العضو





المقاتل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي طلب تحقيق بـ"مذكرة الانقلاب" بباكستان



 

طلب تحقيق بـ"مذكرة الانقلاب" بباكستان


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الجنرالان كياني (يمين) وباشا طالبا بالتحقيق للكشف عمن يقف وراء المذكرة (الأوروبية)



طالب قائد الجيش الباكستاني الجنرال أشفق كياني ورئيس المخابرات أحمد شجاع باشا بالتحقيق في المذكرة التي اتهمت القوات المسلحة بالتخطيط لانقلاب عسكري للإطاحة بالرئيس آصف علي زرداري، في مؤشر على تدهور العلاقة بين الساسة والعسكر.
وجاء طلب المسؤولين العسكريين بعد رفض الطبقة السياسية دعوة المحكمة العليا للعمل على كشف من كان وراء المذكرة التي طلبت مساعدة واشنطن لمنع الانقلاب العسكري المزعوم وكبح سلطة العسكر غداة مقتل أسامة بن لادن في مايو/أيار.
لكن النائب العام الباكستاني قال إن الطلب يجب أن يسحب، غير أن كياني وباشا رفضا ذلك.
وقال كياني -الذي يصفه البعض بأنه أقوى رجل في البلاد- في بيان رفعه إلى المحكمة العليا التي تنظر في طلب التحقيق، إن المذكرة محاولة للإضرار بالأمن القومي ومحاولة فاشلة لإضعاف معنويات الجيش.
وقدم الطلب للمحكمة رئيس الوزراء السابق نواز شريف المنافس السياسي الرئيسي لزرداري، ومن المقرر أن تبدأ المحكمة النظر في الطلب يوم 19 ديسمبر/كانون الأول.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
حقاني نفى أي صلة له بالمذكرة

التي تسببت باستقالته (الفرنسية)
قصة المذكرة
وكان رجل الأعمال الأميركي الباكستاني الأصل منصور إعجاز اتهم سفير باكستان السابق في واشنطن حسين حقاني بإطلاعه على مذكرة أرسلها إلى رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة السابق الأميرال مايك مولن، تطلب فيها إسلام آباد مساعدة واشنطن لمنع الجيش الباكستاني من الاستيلاء على السلطة وتنحية قائده ورؤساء وكالة الاستخبارات العسكرية.
لكن حقاني نفى أي صلة له بالمذكرة التي تسببت في استقالته، ويمكن للمذكرة أن تقوض وضع زرداري -الذي لا يتمتع بشعبية- إذا ثبت ضلوعه في الأمر.
ولم تتكشف أي أدلة على أن الجيش الباكستاني كان يخطط لانقلاب، كما شكك البنتاغون في ذلك الوقت بمصداقية المذكرة.
وأشار كياني في رده إلى أنه "أُبلغ بلقاء رئيس المخابرات العسكرية مع إعجاز في 24 أكتوبر/تشرين الأول، وأن الأول يرى أن هناك أدلة كافية لتأكيد صحة المذكرة وأدلة على اتصالات بين حقاني وإعجاز".
وأشار كياني إلى أن المتحدثين باسم الخارجية والرئاسة الباكستانية نفيا وجود المذكرة في بيانين منفصلين، وكذلك نفى متحدث باسم مولن تلقيه المذكرة، لكنه سرعان ما أقر بها بعد ذلك بأيام.
وتم استدعاء حقاني لاحقاً، وعقد اجتماعاً مع كياني ورئيس الوزراء يوسف رضا جيلاني وزرداري وباشا، حيث أطلعهم على القضية وطلب جيلاني من حقاني الاستقالة وأمر بإجراء تحقيق في الأمر.


الجزيرة نت

 

 


 

المقاتل

القائد في منظور الإسلام صاحب مدرسة ورسالة يضع على رأس اهتماماته إعداد معاونيه ومرؤوسيه وتأهليهم ليكونوا قادة في المستقبل ويتعهدهم بالرعاية والتوجيه والتدريب بكل أمانة وإخلاص، وتقوم نظرية الاسلام في إعداد القادة وتأهيلهم على أساليب عديدة وهي أن يكتسب القائد صفات المقاتل وأن يتحلى بصفات القيادة وأن يشارك في التخطيط للمعارك ويتولى القيادة الفعلية لبعض المهام المحددة كما لو كان في ميدان معركة حقيقي

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:10 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع