بسبب كورونا وتراجع الطلب.. هل انتهت صلاحية أوبك؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          السودان يواجه مقايضة سياسية.. التطبيع مقابل الرفع من قائمة الإرهاب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          تم تطويره أخيرا.. الجيش الإسرائيلي يختبر نظاما صاروخيا جديدا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          قرب مقر "شارلي إيبدو" السابق.. فرنسا ترجح أن يكون هجوم باريس "عملا إرهابيا إسلاميا" (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          كورونا.. آخر الأرقام والإحصاءات حول العالم (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 72 - عددالزوار : 7955 )           »          مقتل 22 شخصا على الأقل في تحطم طائرة عسكرية بأوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          ملف خاص حول انتخابات الرئاسة الامريكية - 2020 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 36 - عددالزوار : 1494 )           »          بعد كم دقيقة من الاستيقاظ يجب أن تتناول الإفطار؟ ومتى تشرب الماء؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 21 )           »          علامات ومخاطر نقص الماء وفيتامين (د) في جسمك (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 26 )           »          الحرس الثوري الإيراني يكشف عن إنشاء قاعدة عسكرية بحرية جديدة على مضيق هرمز (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 24 )           »          خريطة إشبيلية.. تعرف على وثيقة تتهم تركيا اليونان بتوظيفها لحبسها في شريط ساحلي ضيق (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 57 )           »          تغيرات وتوقعات جديدة.. ما المستقبل الذي ينتظر سوق الذهب؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 44 )           »          5 أوهام حول لقاح فيروس كورونا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 37 )           »          كيف وُحّدت نجد والحجاز وولدت المملكة السعودية؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 46 )           »          القاضية روث بادر غينسبيرغ: لماذا أشعل موتها معركة ستحدد روح الولايات المتحدة الأمريكية؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 38 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح القــوات البــريــة > قـســـــــم الإدارة و اللـــــوازم
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


الجروح الناتجة عن الطلقات النارية هي من اخطر انواع الجروح.

قـســـــــم الإدارة و اللـــــوازم


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 01-08-11, 01:46 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي الجروح الناتجة عن الطلقات النارية هي من اخطر انواع الجروح.



 

الجروح الناتجة عن الطلقات النارية هي من اخطر انواع الجروح.

فهذة الإصابات تسبب ثلاثة انواع من الجروح:


1- الجروح الغائرة ( تدمير لحم البدن بالقذيفة)

2- التجويف (الضرر الذي تسببة موجة الصدم في الجسد)

3- التشظي (ينتج عن اجزاء من القذيفة او من العظم)
من الصعب التنبؤ بمدى الضرر الذي ستسببه الإصابة و الجرح الناتج ... و للأسف معظم الجروح الناتجة عن طلقات نارية تفوق استطاعة المسعف لإن يسعف اخية المصاب. فيجب اذاً ان يقوم الجندى او المقاتل او المجاهد الغير مصاب بمساعدة الأج المصاب بطلق ناري بنقله الى اقرب مركز اسعافات او مستشفى بأسرع ما يمكن.

يستطيع المسعف فى الميدان تحديد مدى خطورة اصابة المصاب بفحص الأمور التالية:

1- موضع الإصابة

2- حجم القذيفة

3- سرعة القذيفة
يجب اتباع الإرشادات التالية في حالات الإصابة الناجمة عن طلق ناري:

1- كما ذكرت من قبل يجب في هذة الحالة وجود مساعدة طبية للمصاب فيجب وبسرعه نقلة الي اقرب مكان اسعافات طبية.
2- لا تحرك المصاب ابقيه في وضع ثابت إلا اذا كنت تضطر الى تحريكه لخطر ما من العدو.


3- الأن تتبع خطوات الإسعافات الأولية

ملحوظة:
ان كان المصاب غير واع و لكنة ما يزال يتنفس ابق المجرى الهوائي مفتوحاً. (تعليمات الاسعاف الاولى)
ان كان المجاهد المصاب لا يتنفس ابدأ بعلمية الإنعاش الرئوي و القلبي (CPR)وسبق شرحها بموضوع الاسعافات ويمكن مشاهده الفديو الموضح للعمليه الاسعافيه الاوليه.
http://4flying.com/showthread.php?t=50865
http://4flying.com/showthread.php?t=50961
4- يجب على المسعف ان يسيطرعلى النزيف للمصاب و الناتج عن الطلق الناري و هذا بأن يقوم بوضع ضغط مباشر على الجرح فهذه هي الطريقه المثلى المفضلة .
5- هام جداً: لمنع انهيار الرئة:
يقوم المسعف بغلق الجرح بإحكام و بوضع اية نوع بلاستيك او اى قطعه فوق القماش لتمنع امتصاص الهواء الى الجرح فإذا بدأ المصاب بالشكوى من ضيق شديد في التنفس ازل الغطاء الذي قمت بوضعة والهدف عدم دخول هواء الى الرئتين يؤدى الى مضاعفات سوف يتم شرح الموضوع ان شاء الله بصوره منفصله ويتعلق بالتنفس وامراض الجهاز التنفسىى والاصابات.


6- اذا كان المصاب واع لما حوله دعه يجلس او حتى يرقدوا في اي وضع ما دام كان مريح لهم....لكن انتبه:
يمكن جداً ان يكون الجرح الناري قد اصاب الحبل الشوكي فأنتبه انه في هذه الحالة لا تحرك المصاب ابداً الا اذا كان هناك ضرورة قصوة و في حالة تحريكة يجب إبقاء رأسه و رقبته و ظهره على نفس الخط!

7- المصابين الذين فقدوا الوعي: ضعهم في وضع استعادة الوعي

8- قم بتعديل وضع الساق العليا بحيث يكون كلا الورك و الركبة منحنيين على زاوية قائمة ثم أمل الرأس برفق الى الوراء لتبقي مجرى الهواء مفتوحاً!

هام: ابق المجاهد المصاب دافئاً الى ان تصل المساعدة الطبية.
ملحوظة: إذا توقف التنفس أو دوران الدم اقلب المصاب على ظهره و قم بعملية الإنعاش الرئوي و القلبي.


9- لا ترفع ساقي المصاب إذا كانالمصاب قد اصيب فوق الخاصرة الا اذا كانت اصابة الطلق الناري في الذراع و اقول هذا لأن نزيف الإصابة بطلق ناري في البطن و الصدر يزداد حدته و يشتد اذا رفعت الساقين و الذي ستذيد ايضاً معه صعوبة التنفس

10- هام هام هام: لا تعطي المصاب اي طعام او شراب و هذا يعني و يشمل حتى الماء لانه ربما يحتاج لعمليه عاجله وبالتالى قد يؤثر على حياته .
ملاحظات هامة:
جروح الطلقات النارية يمكن ان تكون جروح نافذة او ثقبية و هي تعالج بنفس الطريقة . لكن يمكنك التفرقة بين الجرح الناتج عن دخول الطلقة و الجرح الناتج عن خروجها و هذا ليس أمر هام وتضيع للوقت الثمينمن حياه المصاب.


لا يمكن تحديد عدد الطلقات التي اصابت الجسم بعدد الجروح! فالطلقه الواحدة قد ترتد داخل الجسم فوجود جرحين على نفس الخط في الجسم قد يعني او لا يعني ان الجرحين متصلين.
المسدسات أي الأسلحة اليدوية تطلق قذائف ابطأ من قذائف البنادق و لذلك تتسبب في اصابات اقل شدة بمعنى ان الثقب في الجسم الناتج عن البنادق سيكون ثقب اكبر و لكن كلاهما قادر ان يتسبب في القتل.

 

 


 

الباسل





يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية



   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:45 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع